الكشف عن حقيقة وجود إصابات بفيروس كورونا بين العاملين في محطة الضبعة النووية

الموجز  

نفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ما تردد خلال الساعات الماضية بشأن إصابة أحد العمال بموقع محطة الضبعة النووي في محافظة مطروح بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مصدر لها بوزارة الكهرباء قوله إن ما تردد عن اكتشاف حالة إصابة بين العاملين بمحطة الضبعة النووية غير صحيح. 

ونفى المصدر عزل العاملين بموقع المحطة، مؤكداً عدم رصد أي إصابات بالفيروس في موقع المشروع سواء من العمال المصريين أو الخبراء الروس المتواجدين بالضبعة.

وأكد استمرار العمل في الأعمال الجارية بموقع محطة الضبعة النووية، أول محطة نووية مصرية لتوليد الكهرباء، وفقاً للجداول الزمنية للمشروع. 

وأضاف المصدر أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء لوقاية العاملين فيها من فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، نفى الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية، ما نشره أحد المواقع الإخبارية بشأن إصابة أحد العاملين بموقع محطة الضبعة النووي بمطروح بفيروس كورونا، قائلاً إنه عار تماماً من الصحة.

وفي تصريحات لموقع "مصراوي"، قال الوكيل إن الإصابة ليست في موقع الضبعة ولكن في مكتب شركة "روس اتوم" الروسية بالقاهرة، وهذه الحالة من غير المخالطين.

وأوضح الوكيل أنه فور اكتشاف حالة الإصابة تم عزلها عن بقية العاملين الروس، مع بداية ظهور الأعراض حتى أخذ المسحة التي أظهرت إيجابية التحاليل .

تعليقات القراء