الداخلية: غلق طريق الكورنيش في جميع أنحاء الجمهورية باستثناء 3 محافظات خلال العيد

الموجز

أعلنت وزارة الداخلية، أنه من المقرر اعتباراً من صباح أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1441 هــ، إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات، فيما عدا محافظات “القاهرة – الجيزة – أسيوط”، مع توفير المسارات البديلة، حيث سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها، مع منع الإنتظار بكافة تلك الطرق، وذلك حتى الساعة 6 صباحًا يوم السبت الموافق 30 الجاري.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على أن الحكومة وهي تتخذ الإجراءات الاحترازية خلال فترة العيد، تعمل على منع التجمعات التي تشهدها الأعياد في الميادين العامة والشوارع؛ سعياً لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم بالمقام الأول، داعياً الله أن يحفظ بلادنا، وأن يُعيد علينا هذه الأيام ونحن في أفضل حال. حسبما نشر موقع "القاهرة 24".

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بما ورد في القرارات فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية، طوال فترة إجازة عيد الفطر، وكذلك ما بعد انتهائها، لافتاً إلى أن القرارات تضمنت إلزام جميع العاملين والمترددين على الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وهو ما يأتي في إطار حرص الحكومة على تجنب إصابة المواطنين بالفيروس، وسعياً لتحجيم انتشاره وتقليل تداعياته السلبية.

 

تعليقات القراء