«خليك في البيت وفطارك هيجيلك».. تفاصيل مبادرة لـ«صيدلي قبطي»: يوزع وجبات «موائد الرحمن» على الصائمين «دليفري»

الموجز

للعام الثاني على التوالي، قرر الدكتور شريف أديب، صيدلي، توزيع وجبات موائد الرحمن "ديليفري" على الصائمين.

وأعلن الدكتور شريف أديب عن مبادره "خليك في البيت وفطارك هيجيلك"، بشبرا، والتي تهدف لتوصيل الإفطار للمسلمين للمنزل في ظل إجراءات الحكومة المصرية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وكشف حبيب، أننا بمصر صفا واحدا ويجب علينا جميعا الوقوف بجوار بعض حتي تنزاح الغمه من علي بلادنا مصر، مشيرا إلى أن المبادره تستهدف توفير عدد كبير من شنط رمضان. حسبما نشر موقع "الوفد".

وأوضح حبيب، أنَّه كان يقيم العام الماضي مائدة رحمن كما أنه يوزع منذ 5 سنوات "شنط رمضانية" ولكن بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد قرر أن يوزعها "ديليفري".

وأضاف "أديب"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على شاشة قناة "DMC"، والذي تقدمه الإعلامية هبة ماهر، أنه تم توزيع 3 آلاف شنطة رمضانية في بداية رمضان ويوم 8 رمضان، كما يتم توزيع 150 وجبة إفطار في اليوم بديلة عن مائدة الرحمن، حيث توزع 100 وجبة على المنازل و50 للمواطنين في الشارع. حسبما نشر موقع "الوطن".

وتابع: "يوم رمضان وزعت الـ150 شنط كلهم في الشارع واتفقت مع 30 عائلة، وبعت حد عندي من الصيدلية شاف بيوتهم واتأكدنا أنهم فعلا محتاجين، أغلبيتهم أرامل ومن العمالة اليومية، وعلى الساعة 6 بتكون كل الوجبات وصلت لهم". 


       
ولفت إلى كورونا وتداعيتها اثبتت مصر من مسلمين واقباط للعالم مدي التوحد والتكاتف في كل المحن التي مرت علي مصر، مضيفا " هناك رسائل من كل المصريين اقباط ومسلمين لجيش مصر الأبيض وللحكومه التي تعمل علي السيطره على الأسواق، مطالبا المصرين بالالتزام بتعليمات الحكومة للمرور من الازمة.

تعليقات القراء