في "شم النسيم" والمناسبات الدينية المقبلة.. الحكومة تحدد 8 محظورات لضمان مواجهة فيروس كورونا

الموجز

تكثف حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عملها على 8 ملفات تُمثل "محظورات" لا ينبغي القيام بها خلال مناسبات الفترة المقبلة، مثل الأعياد الدينية وشم النسيم وشهر رمضان المعظم، لضمان استمرار وضع التعامل مع فيروس كورونا المستجد كحالة "تحت السيطرة"، مع التطبيق الحاسم لكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين، بعدد من الإجراءات، وستكون تلك الملفات والإجراءات والتى نشرها موقع "الوطن". كالآتي:

- منع أي تجمعات أو اختلاط بين المواطنين.

- الغلق الكامل للحدائق العامة والمتنزهات.

 - الغلق الكامل للشواطئ على مستوى الجمهورية.

 -   منع استقلال والتواجد في المراكب النيلية.

-  تم إصدار قرارات بمنع إقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان.

- تم إصدار قرارات أخرى بمنع إقامة الخيام الرمضانية.

 - ستشدد الحكومة رقابتها على البناء المخالف، ومن المقرر أن يتفقد رئيس الوزراء أعمال الإزالات بالمحافظات.

-  ستكثف الحكومة حملاتها التموينية للتعامل الحاسم مع المتاجرين بالسلع، ومن يخزنها لرفع أسعارها.

وسجلت مصر أمس الأربعاء ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وبلغ اجمالي الإصابات بالفيروس 2505، فيما بلغ إجمالي الوفيات 183 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة  أمس أيضا تحول نتيجة التحاليل من إيجابية إلى سلبية لنحو 751 حالة، من بينهم 553 حالة تم شفاؤها وغادرت المستشفيات. حسب بيان وزارة الصحة.

وتتخذ الحكومة سلسلة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أبرزها فرض حظر تجوال جزئي في أنحاء البلاد من الثامنة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات.

كما قررت تعليق الطيران بجميع المطارات حتى 23 أبريل المقبل، وإغلاق المحلات والمقاهي والمراكز التجارية، وتعليق النشاط الرياضي، ووقف العمل بالجهات والمؤسسات الحكومية غير الحيوية، وتخفيف كثافة العمل بالمؤسسة العاملة.

تعليقات القراء