"20 ألف ماسك طبي وكواشف".. تفاصيل الهدية الصينية إلى مصر لمحاربة كورونا

الموجز

نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو يوضح وصول شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية إلى مصر من جانب جمهورية الصين الشعبية.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية وكواشف لفيروس كورونا المستجد، هدية من جمهورية الصين الشعبية، إلى جمهورية مصر العربية، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

بدوره، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الإعلامي لوزارة  الصحة والسكان، إن شحنة المستلزمات الطبية الوقائية التي استلمتها مصر منذ قليل، كانت هدية من الجانب الصيني إلى الجانب المصري في إطار العلاقات الثنائية المتبادلة بين الطرفين. حسبما نشر موقع "الوطن".

وأضاف "مجاهد"، أن الشحنة عبارة عن 20 ألف ماسك طبي من نوع n 95 بالاضافة إلى 10 آلاف بدلة وقائية كاملة و10 آلاف كاشف طبي لتحليل فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن هذه الشحنة هدية من الشعب الصيني إلى مصر وأنه كان في استقبال الشحنة السفير الصيني في مصر والدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الصحة في القاهرة ممثلا عن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وكانت وزارة الصحة والسكان نشرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو يوضح وصول شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية إلى مصر من جانب جمهورية الصين الشعبية.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، الشكر لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبًا على هديتها لمصر، مؤكدة على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لحماية شعبها وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والتي ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس.

وسجلت مصر أمس الأربعاء ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وبلغ اجمالي الإصابات بالفيروس 2505، فيما بلغ إجمالي الوفيات 183 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة  أمس أيضا تحول نتيجة التحاليل من إيجابية إلى سلبية لنحو 751 حالة، من بينهم 553 حالة تم شفاؤها وغادرت المستشفيات.

وتتخذ الحكومة سلسلة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أبرزها فرض حظر تجوال جزئي في أنحاء البلاد من الثامنة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات.

كما قررت تعليق الطيران بجميع المطارات حتى 23 أبريل المقبل، وإغلاق المحلات والمقاهي والمراكز التجارية، وتعليق النشاط الرياضي، ووقف العمل بالجهات والمؤسسات الحكومية غير الحيوية، وتخفيف كثافة العمل بالمؤسسة العاملة.

 

تعليقات القراء