"الإسم يامن والدلع كورونا".. أول مولود لأم حاملة لـ كورونا في مستشفى العزل بكفر الزيات

رغم المعاناة التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كوفيد-19 المعروف بكورونا المستجد، تولد من رحم الأزمة قصص وحكايات تدعوا للأمل والتفائل، ففي مستشفى الحجر الصحي بكفر الزيات احتفل الزوجان"محمد وياسمين" مصابان بفيروس كورونا  بأول مولود لهما بالمستشفي.

ولد الطفل " يامن محمد"  بمستشفى العزل بكفر الزيات والذي ولد مساء أمس الأربعاء، داخل الحجر الصحي بعد إصابة والديه بفيروس كورونا المستجد .

وأفادت مصادر طبية بمديرية الصحة بأن الطفل وضع في الحضانة لعدة ساعات للاطمئنان على صحته بينما تم نقل والدته لحجرتها بعد تحسن حالتها الصحية وقام زوجها بالاطمئنان عليها وعلى المولود من الأطباء وحرص الأطباء على تصوير المولود وإرسال صوره لوالده.

وأعرب والد الطفل عن فرحته  بوصول أول مولود له بصحة جيدة وخروج زوجته من غرفة العمليات مؤكدا أنه سيسمي المولود باسم "يامن".

وكانت مستشفى العزل بكفر الزيات بمحافظة الغربية، شهدت اليوم اجراء أول عملية ولادة قيصرية، لمصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأكدت مديرية الصحة بالغربية، أن العملية تمت بنجاح بمشاركة طاقم طبي من العزل، وذلك على يد طبيب متخصص نساء وتوليد تم استدعاؤه لإجراء الولادة.

وأشار الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، إلى أن المولد تم إيداعه بالحضانة، وحالته مستقرة، لافتا إلى أن طبيب النساء والتوليد الذى أجرى العملية تقرر الإبقاء عليه داخل العزل الصحى ضمن طاقم المستشفى، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا ان حالة المولود ووالدته جيدة.

تعليقات القراء