كيف كانت جولة الرئيس السرية؟.. وما هي الاخطاء التى رصدها؟

الموجز

رصد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة أخطاء متعلقة بعدم التزام المواطنين بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية للوقاية من فيروس كورونا، خلال جولاته السرية.

وتحدث الرئيس السيسي، خلال تفقده جهود القوات المسلحة عن أخطاء رصدها خلال جولاته، قائلًا: "لما بنزل مش حاسس من إجراءات الناس إنها مخلية بالها". حسبما نشر موقع "الوطن".

ومن الأخطاء التي تحدث عنها رئيس الجمهورية، الزحام أمام البنوك بسبب شائعة متعلقة بموعد صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، والزحام أمام مكاتب البريد لصرف المعاشات، وعدم التزام بعض المواطنين بالحظر واختراقهم له.

كما أن بعض المحلات لم تلتزم بالحظر الكلي يومي الجمعة والسبت، وعدم ارتداء المواطنين الكمامات في الشوارع، وحرص سائقي الميكروباصات على الحمولة الكاملة دون مراعاة المسافات بين الركاب، وعدم التزام بعض الأسواق الشعبية بقرارات الإغلاق.

كما لم تلتزم بعض المساجد بقرارات منع إقامة الصلوات، كما جرى إقامة بعض الأفراح في الشارع، وخرج الجمهور للتنزه على الكورنيش في المحافظات الساحلية. حسبما نشر موقع "الوطن".

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تفقده  بعض مواقع المشروعات الإنشائية، وفي ضوء ما تلاحظ أمامه من عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالموقع، رسالة شديد اللهجة بسبب عدم ارتداء عمال أحد المشروعات الكمامات في أثناء تنفيذ أعمالهم، وذلك في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الرئيس السيسي في رسالة عنيفة: "مين المسؤول هنا.. رد عليا.. الناس دي أجرتها كام؟ اللي هيقعد في بيته هيروح يصرف منين؟".

ووجه رئيس الجمهورية، بتوزيع كمامات على العاملين، محذرًا: "أنا لو جيت بكرا في أي موقع وملقتش الناس لابسة كمامات هتبقى فيه مشكلة كبيرة".

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد  بعد ظهر اليوم لبعض مواقع المشروعات الإنشائية. حسبما نشر موقع "صدى البلد".

أضاف راضي أنه في ضوء ما تلاحظ  من عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالموقع،  فقد وجه كافة الجهات المعنية بالتشديد على جميع الشركات بضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وعلى وجه الخصوص ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات المزدحمة، وذلك حرصًا على سلامة كافة المواطنين وخاصة العاملين بمختلف المشروعات بأنحاء الجمهورية، واتساقًا مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا".

على جانب أخر قام الحرس الشخصى للرئيس عبد الفتاح اللسيسي بنوزيع كمامات على العاملين بالمواقع وذلك خلال جولة تفقدية .

 

تعليقات القراء