حدث ليلاً| الصحة تسجل أعلى معدل يومي للإصابات.. تفاصيل قرارات السيسي لدعم المتضررين من الفيروس.. وفاة منصور الجمال بكورونا.. وعمرو أديب: مصر تنتج الدواء الذي أعلن عنه ترامب

الموجز  

شهدت ليلة أمس الإثنين، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عدد من الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي، والتي نستعرضها في التقرير التالي:

الصحة تسجل أعلى معدل يومي للإصابات بكورونا         

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج ١٢ من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ 259 متعافيًا.

التفاصيل 

الشرقية تسجل إصابتين جديدتين بكورونا

وفي سياق متصل، سجلت محافظة الشرقية إصابتين جديدتين بفيروس كورونا بمركزي منيا القمح وديرب نجم.

وقال مصدر طبي بمديرية الصحة بالشرقية إن مستشفى حميات الزقازيق استقبلت "ع.ع.م.ع" 52 عاما يعمل طباخا بمحافظة أسوان مقيم بقرية زهر شرب منيا القمح مصابا بأعراض ارتفاع حرارة وضيق في التنفس. حسبما نشر موقع "الوطن".

التفاصيل 

الحكومة توضح حقيقة بدء تطبيق المرحلة الثالثة من إجراءات "كورونا"

علق مجلس الوزراء، على حقيقة ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية، عن بدء الحكومة المصرية المضي في تطبيق المرحلة الثالثة من مواجهة انتشار فيروس كورونا.

ولفت المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، إلى أن ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول تحويل قاعات المؤتمرات إلى مستشفيات ميدانية لاستقبال المرضى.

التفاصيل 

وفاة منصور الجمال

كشف فريد الديب محامى جمال مبارك زوج خديجة الجمال تفاصيل وفاة رجل الأعمال منصور الجمال رئيس مجلس إدارة شركة “نيو جيزة” للتنمية العقارية، متاثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

التفاصيل 

تفاصيل قرارات الرئيس السيسي لدعم المتضررين

كشف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، عن تفاصيل القرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم المواطنين المتضررين من فيروس كورونا في مصر.

التفاصيل 

عمرو أديب: مصر تنتج الدواء الذي أعلن عنه ترامب

قال الإعلامي "عمرو أديب"، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمره الصحفي اليومي أكد أنه أشترى أكثر من 29 مليون جرعة تركيبة دواء جديدة لعلاج فيروس كورونا.

التفاصيل 

تعليقات القراء