حدث ليلاً| الصحة تعلن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.. التعليم: لا عودة للمدارس.. وقائع جديدة في كارثة معهد الأورام.. الصحة العالمية تحدد موعد «ذروة» الإصابات بمصر.. وأحمد موسى: فيه فريق بين المصري و«الإخواني»

الموجز  

شهدت ليلة أمس الأحد، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، عدد من الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي، والتي نستعرضها في التقرير التالي:

تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا.

التفاصيل 

الحكومة ترد على تطبيق "المرحلة الثالثة"

حذر هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، من انتشار فيديو مفبرك حول الإجراءات التى ستقوم بها الحكومة فى المرحلة الثالثة لفيروس كورونا، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من صنعه، وضد من يروجه.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً حضره اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء احمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، واللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة.

التفاصيل 

أحمد موسى: هناك فرق بين المصري «والإخواني»

قال الإعلامي "أحمد موسى" إن الدولة المصرية لم تفرق بين أبنائها حينما اتخذت قرارا بعودة أبنائها من الخارج

وتابع "موسي" خلال تقدي برنامج "علي مسؤليتي" والمذاع عبر فضائية " صدي البلد" أن الطائرة الأخيرة كانت تحمل 320 مواطنا منهم ما بين 7 إلى 10 إخوان؛ مشيرا إلى أن هناك فرقا كبيرا بين المصري والإخواني.

التفاصيل 

فيديو «الخفافيش» الشهير ليس في الصين

قالت الإعلامية الصينية "فيحاء ونج"، أن الفيديو المتداول بشأن تناول شوربة الخفافيش كان في جنوب شرق آسيا وليس في الصين,مؤكدة عدم تناول الصينيين الأكلات الغريبة مثل الخفافيش.

وتابعت "ونج" خلال لقائها ببرنامج "علي مسؤليتي" والمذاع عبر فضائية "صدي البلد" : الشعب الصيني لا يتناول الأكلات المقززة كما يعتقد البعض، ولكن البعض يريد تشويه صورة الصينيين

التفاصيل 

وزير التربية والتعليم: لا عودة للمدارس

أعرب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن سعادته بنجاح تجربة الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى، موضحاً أن فكرة التابلت رحب بها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ عام 2014.

وقال "شوقي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" والمذاع عبر فضائية "mbc مصر" : الوزارة لديها محتوى رقمي ضخم جداً، ودشنا مركز امتحانات وقطاع تطوير تكنولوجى من مهندسين أكفاء وهذا حصاد عمل سنوات.

التفاصيل 

الصحة العالمية تكشف عن موعد ذروة فيروس كورونا في مصر

أجاب الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية، علي سؤال عمرو أديب: متى تصل مصر لذروة فيروس كورونا؟.

وقال "جبور" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية "والمذاع عبر فضائية " MBC مصر": ما تقوم به مصر من إكتشاف الحالات للمخالطين و إتخاذ الإجراءات الوقائية من شأنه تسطيح منحني الإصابة بالفيروس

التفاصيل 

وقائع جديدة في كارثة معهد الأورام

كشف الدكتورة ميرى صبرى، إحدى طبيبات المعهد القومي للأورام والمصابة بفيروس كورونا، عن وقائع جديدة في كارثة إصابة عدد من الأطباء بفيروس كورونا المستجد قائلة: لا أعلم هل من زميل في العمل أم من أحد المرضى في العيادات الخارجية، حيث أنني أناظر يومياً قرابة 200 حالة في هذه العيادات، خاصة أن المعهد يعمل بطاقته القصوى.

التفاصيل 

تعليقات القراء