«روسيا اليوم» تكشف عن موعد ذروة الإصابات بفيروس كورونا في مصر

الموجز  

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين.

وقالت الوزارة، في بيان لها أمس الأحد، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى اليوم، الأحد، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 78 حالة وفاة.

وأفاد الموقع الإلكتروني لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، بأن البنك الدولي أرسل دراسة حديثة إلى وزارة الصحة، كشف خلالها عن موعد ذروة الإصابات بفيروس كورونا في مصر.

وقالت الدراسة إن مصر ستصل لذروة إصابات فيروس كورونا خلال شهر مايو المقبل.

وأشارت "روسيا اليوم" إلى أن الدراسة استندت على نسب الإصابات والوفيات المسجلة، مؤكدة أن "مصر ما زالت في الحلقات الأولى من مسلسل الإصابات، وأن الإصابات ستتصاعد إلى أن تصل إلى ذروتها خلال شهر مايو".

وأضافت القناة الإخبارية أن متوسط عمر الوفيات بفيروس كورونا في مصر بلغ 53 عاماً، مشيرة إلى أن متوسط أيام العزل للحالات المصابة بلغت 8 أيام، بينما كانت أكبر مدة للبقاء لمريض في العزل 22 يوما، وتماثل للشفاء.

تعليقات القراء