بعد عزل قرية "الهياتم" بالمحلة.. تفاصيل عزل ٧ عمارات بأماكن مختلفة في بور سعيد لمدة ١٤ يومًا بسبب ظهور حالات مصابة بكورونا

الموجز

 

حالة من القلق والخوف بعد انتشار وعزل قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد ظهور 8حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد، لشخص يعمل مديرا بأحد مطاعم البيتزا الشهيرة، و7من أقاربه، ومخالطة الشاب لأكثر من 100 شخص من ابناء القرية، خلال الفترة الماضية، الأمر الذى أثار الخوف فى نفوس الأهالى خشية تفشى المرض بين أبنائها، وقررت وزارة الصحة عزل القرية، قرر محافظ بورسعيد عزل ٧ عمارات صحيا بالتنسيق مع مديرية الأمن والتضامن الاجتماعي والصحة، بعد ظهور حالات مصابة بتلك المنطقة نتيجة للمخالطين للحالات المرضية.

 

بدوره، أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعد، أن الوضع مطمئن جدًا، وهناك سيطرة تامة، ومتابعة للحالات المخالطة للحالات الإيجابية لفيروس كورونا.

 


وقال الغضبان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أنه يجري أرسال أي حالة إيجابية لمستشفى العزل، بالتنسيق مع وزارة الصحة وكلية الطب بجامعة بورسعيد، مشددًا على أنهم يتابعوا ظهور الحالات المخالطة، ويعزلوهم في أي مكان، تظهر فيه أكثر من حالة إصابة بفيروس كورونا. حسبما نشر موقع "الوطن".

 

وأكد الغضبان، أنه جرى عزل 7 عمارات صحيًا، بالتسيق مع مديرية الأمن ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة، وذلك من أجل الحفاظ على سلامتهم.

 


وأوضح الغضبان، أن كل عمارة متواجد عندها موظف من الحي، وموظف من وزارة الصحة، من أجل تلبية طلبات المواطنين الموجودين داخل العزل.

 

وطمأن الغضبان المواطنين، مؤكدا أن هذه إجراءات احترازية، لافتًا إلى أن انتهاء عزل العاملين في أحد المصانع، سينتهى غدًا، ولم تظهر فيهم أي إصابات، نافيًا الشائعات المتداولة حول عزل المحافظة بالكامل.

 

وأكد الغضبان، أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات الطبية، مع عائلة شهيد الأطباء الدكتور أحمد اللواح، وجرى الحصول على عينات من زوجته ونجله، من أجل تحليلها.

 

كشفت مصادر بديوان عام محافظة بورسعيد، عن تفاصيل العمارات التى تم فرض العزل الصحى عليها حتى الآن، بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بتلك المنطقة نتيجة للمخالطين للحالات المرضية.

 

وقال مصدر بديوان عام محافظة بورسعيد، إنه حتى الآن تم عزل 7 عمارات في أحياء بورسعيد وبورفؤاد، مشيرًا إلى أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قام بالتنسيق مع اللواء هشام خطاب، مدير أمن بورسعيد، وتم فرض العزل تمامًا على العمارات السبع، ومنع دخول أو خروج أى شخص من تلك العمارات، كما قامت فرق بمشاركة عدد من الجهات المعنية وهى مديرية التضامن الاجتماعى برئاسة الدكتورة سوسن حبيش ومركز مكافحة القوارض والحشرات برئاسة المهندس أسامة رخا ومديرية الطب الوقائى برئاسة الدكتورة مروة حلاوة، وتم تعقيم جميع عمارات العزل والمناطق المحيطة بها، كما تم  تخصيص فرق عمل من الأحياء لتلبية طلبات سكان هذه العمارات طوال فترة العزل والمقررة بأسبوعين. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

 

وكشف المصادر عن أسماء وأماكن العمارات التى تم فرض العزل عليها فى بورسعيد والبالغة حتى الآن 7 عمارات وهى : عقار الكهرباء بشارك محمد على والنصر، وعقار رقم 63 بشارع عبد السلام عارف ورياض، ومستشفى الصفا والعقار الواقع به المستشفى بشارع محمد على وسعد زغلول، وعمارة معمل اللواح بشارع سعد زغلول والمنيا وأمام سينما مصر، وعمارة 2 بدخل مساكن حى مبارك، وعمارة الوفا بشباب الخريجين وعمارة 37 بمنطقة عمر بن الخطاب.

 


وأصدر محافظ بورسعيد تعليماته إلى الدكتورة سوسن حبيش، وكيل مدريرية التضامن الاجتماعى ببورسعيد، بتوفير احتياجات المواطنين الذين دخلوا الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، من مواد غذائية وسلع وأدوية وخلافه، بالإضافة إلى توفير مبالغ مالية للمواطنين الذين يعملون باليومية، توزيع مواد غذائية ضمن إجراءات الرعاية الكاملة، والاهتمام بكافة المطالب الخاصة لحين الانتهاء من فترة الحجز المنزلى حفاظًا على سلامة وأمن المواطن.
 


 

تعليقات القراء