"التموين" توجه رسالة طمأنة للمواطنين: "لا داع للزحام.. السلع لن تختفي".. ومساعد الوزير يكشف عن مفاجأة للمواطنين قبل شهر رمضان

الموجز

رسائل طمأنينة عاجلة ترسلها وزارة التموين كل يوم لجموع المواطنين عن حجم المخزون الاستراتيجي في ظل الأيام الجارية وخطة الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا القاتل، الذي اجتاح العالم جميعًا.

 

بدوره، قال أيمن حسام، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، إن هناك تعلمات مشددة لكافة المسؤولين بالتعامل بشفافية ووضوح مع المواطنين بكل المعلومات فيما يخص الوضع الطبي والصحي أو أي شيء في مصر، مشيرًا إلى أن مصر دخلت عام 2020 بمخزون استراتيجي أكثر من المخزون الطبيعي نتيجة الركود في النصف الثاني من عام 2019.


وأضاف "حسام" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مساء الثلاثاء: "المصانع في النصف الثاني من 2019 كانت بتشتكي، وكنا بنعمل مبادرات لتنشيط الأسواق، حتى أنه ظهرت شائعات بتوزيع وزارة التموين لمبالغ مالية للمواطنين لدعوتهم للشراء"، موضحًا أن المخزون الاستراتيجي للدولة كافي ويجعلنا مطمئنين في التعامل بشكل هادئ لحل أي مشكلات خاصة بالسلع أو الخدمات". حسبما نشر موقع "مصراوي".

وتابع: "سيكون هناك مفاجأة يعلن عنها الدكتور على مصليحي قريبًا فيما يخص شهر رمضان، للتأكيد على توافر السلع والخدمات لدى كل المواطنين بأسعار مخفضة جدًا استعدادًا لشهر رمضان".


وفي نفس السياق، طمأن أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بتوافر السلع الاستراتيجية في مصر، مؤكدا أن مصر لديها مخزون من السلع الأساسية، يكفى لمدة لا تقل عن 4 أشهر، وهو ما يظهر جليًا من خلال توزيع السلع، من الشركة القابضة للمصانع الغذائية، لجميع المنافذ التموينية، التي بدأت منذ أسبوع، في توزيع كل هذه السلع على المنافذ التموينية. حسبما نشر موقع "الوطن".

 

وأضاف "كمال"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "المواجهة"، الذي يُعرض على شاشة "extra news"، أن عدد المنافذ التموينية 35 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، كما أن صرف السلع التموينية، سيكون على مدار الشهر كاملا، ولا داع للازدحام والتكدس، في أماكن التوزيع، مؤكدًا في الوقت ذاته، أن هناك رقابة شديدة من الوزارة، على الأسواق.

 


وأكد أن وزارة التموين، قامت بعمل نوع من التراكم للمخزون من السلع الأساسية، سواء الزيت أو السكر أو الأرز أو البقوليات أو الأقماح، واستعدت جيدًا لأزمة فيروس كورونا، موجهًا رسالة طمأنة للمواطنين: "السلع لن تختفي"، حيث إن هناك غرفة عمليات مركزية، تم تشكيلها للتواصل ومتابعة توافر السلع بالأسواق.

 

تعليقات القراء