كل ما تريد معرفته عن معرض الكتاب 2023.. موعده وطريقة حجز وشراء التذاكر وسعرها وخريطة المواصلات

إعداد: ضياء السقا

ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، في دورته الـ 54 في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير، تحت شعار «على اسم مصر.. نقرأ.. نفكر.. نبدع»، في مقر مركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس.

سعر التذكرة

وتم تحديد سعر تذكرة دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 بـ5 جنيهات فقط، والدخول من جميع الأبواب، على أن يكون دخول ذوي الهمم ومرافقيهم مجانا وكذلك كبار السن.

حجز التذكرة

وطرحت منصة معرض القاهرة الدولي للكتاب حجز تذكرة المعرض وشرائها، من خلال البطاقات الائتمانية أو ميزة أو أمان ومصاري، عبر الرابط التالي: https://cairobookfair.gebo.gov.eg/ticket

خطوات حجز التذاكر:

1- الدخول للموقع الإلكتروني لمعرض الكتاب https://cairobookfair.gebo.gov.eg/ticket .

2- تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد عبر اتباع الخطوات.

3- اختيار حجز التذاكر.

4- اختيار عدد التذاكر المراد حجزها.

5- ملء بيانات من يقوم بحجز تذكرة معرض الكتاب. (الاسم ورقم الموبايل)

6- تحديد طريقة الدفع المناسبة، سواء الفيزا كارد أو بطاقة ميزة أو طرق أخرى متعددة.

7- بعد الدفع، يتم إرسال التذكرة إلى البريد الإلكتروني، أو عبر رسالة واتساب لرقم الهاتف.

8- وتظهر إمكانية طباعة التذكرة أو تحميلها على الهاتف، ويكون مدون عليها رقم بوابة الدخول.

مواعيد معرض القاهرة 2023:

يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من 10 صباحا حتى 8 مساء، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحا حتى 9 مساء.

تفاصيل المعرض:

-تحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف للمعرض في دورته 54، واختارت اللجنة العليا للمعرض المبدع الراحل «صلاح جاهين» شخصية للمعرض، فيما جاء كاتب الأطفال «كامل كيلاني» شخصية معرض الطفل بوصفه رائدا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم.

-تقام أكثر من 500 فعالية ثقافية وفنية متنوعة على مدار أيام المعرض.

-يشارك في معرض القاهرة للدلي للكتاب 2023 أكثر من 1000 دار نشر من داخل وخارج مصر.

- كشف اسلام بيومي مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يامصر» تفاصيل الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث أوضح أنّ هذه الدورة ستشهد مشاركة 1047 دار نشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب، و340 ناشرا عربيا و53 دولة مشاركة من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن سعر الكتاب في مبادرة «الثقافة والفن للجميع» لن يزيد على 20 جنيهًا، لأن هذا الكتاب خاص بقطاعات وزارة الثقافة، والكتب ستكون جديدة وقديمة، وتبدأ أسعارها من جنيه واحد إلى 20 جنيهًا.

وأضاف مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب: «لدينا 500 فاعلية ثقافية على مدار 12 يومًا، بخلاف الندوات الخاصة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وهناك نشاط مميز ومكثف للطفل مكانه القاعة 5، ومسرحان للفن، وفرق فنية من دولة الأردن، وأشكر الناشرين، لأنهم قدموا تخفيضات رائعة جدًا قد تصل إلى 50% من جانب الناشرين المصريين و70% من الناشرين العرب».

7 خطوط لنقل الجمهور

أعلن اللواء رزق علي رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، توفير 7 خطوط لتغطي كافة مناطق القاهرة لخدمة رواد وزائري معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، في دورته الـ54، والذي ينطلق في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير، فى مقر مركز مصر للمعارض الدولية فى التجمع الخامس.

وأكد رزق، أن هذه الأتوبيسات وضعت لافتة "خدمة معرض الكتاب" على النحو التالي:

الخط رقم (1) عبد المنعم رياض –  10 سيارات (عبد المنعم رياض- رمسيس- عباسية – جامعة الأزهر – محور المشير معرض الكتاب)

* الخط رقم (2) دوران شبرا – 10 سيارات (دوران شبرا- شارع شبرا – احمد حلمي- شارع رمسيس – عباسية – نادي السكة - جامعة الازهر – محور المشير معرض الكتاب)

  *الخط رقم (3) النزهة الجديدة – 8 سيارات(النزهة الجديدة – ميدان الحجاز – السبع عمارات – مكرم عبيد – مصطفى النحاس – المنهل – الوفاء والامل – معرض الكتاب)

* الخط رقم (4) الأميرية – 7 سيارات (الاميرية – ميدان المطرية – الحلمية – كلية بنات عين شمس – ميدان هشام بركات – الحي السابع – حي السفارات – معرض الكتاب)

* الخط رقم (5) ميدان الجيزة – 10 سيارات (ميدان الجيزة – جامعة القاهرة – القصر العيني – السيدة عائشة – الاوتوستراد – جامعة الازهر – معرض الكتاب)

* الخط رقم (6) صقر قريش – 5 سيارات (صقر قريش – كارفور المعادي – نادي وادي دجلة – الطريق الدائري – محور المشير – معرض الكتاب)

* الخط رقم (7) المظلات- 8 سيارات (المظلات – سراي القبة – روكسي- السبع عمارات – الحي الثامن- الوفاء والامل – محور المشير – معرض الكتاب)

وأكد رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام ان اجمالي عدد السيارات التي سيتم الدفع بها لخدمة رواد وزائري معرض الكتاب 58 سيارة.

 

تعليقات القراء