"أرض النسيان".. رواية جديدة لـ"عمار حسين يحيى" في معرض الكتاب

 

كتب: ضياء السقا

طرحت دار "الحلم" للنشر والتوزيع، رواية جديدة بعنوان "أرض النسيان"، للكاتب الشاب عمار حسين يحيى، بصالة 2، جناح C4، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، والتي تستمر حتى 5 فبراير المقبل.

الرواية تدور أحداثها في عام ٢٠١٨ في محافظة الجيزة في مقدمة صعيد مصر، وتتعدد مناحيها بين الجانب الرومانسي والتعمق في الذات الإنسانية من الناحية الوجدانية، ثم تتجه نحو أحداثا يتغشاها الغموض وتحف بها أطوارا من الدهشة وعدم القدرة على تحديد مصير من فيها، ثم تتخذ منحنيا من الرعب والإثارة.

اقتباس من الرواية:

- لم يكن يدري ماذا يفعل حين وجدها ممدةً على الأرض بجسد شبه عارٍ تمامًا في بدروم -لوكاندة ليالي النسيان- لم يعلم ماذا يفعل فقط ما استطاع أن يفعله هو أن يضع رأسه بين كفيه متذكرًا تلك النبؤة التي أخبره إياها ذلك المشعوذ في هذه الليلة المشؤومة.

Image icon 50801769_141950476740900_8961112761006292992_n.jpg

نبذة عن الكاتب:

عمار حسين يحيى كاتب شاب مصري وُلد في محافظة بني سويف عام ١٩٩٦، يدرس بالفرقة الخامسة كلية طب الفم والأسنان، منذُ الطفولة لم يكن يشغله سوى قراءة القصص، نمَّى عنده هذه المَلكة، حفظِه للقرآن الكريم وشغفه بما فيه من سير الأولين وتنبؤ الآخرين، ما يهم عمار هو إضافة قلمًا إلى أقلام الأدب المصري والعربي لا أن يكون زيادةً عليها، أثار فيه هذه الروح اطلاعه على كتب وأسلوب أعلام الأدب العربي كالعقاد والرافعي والحكيم ويحيى حقي.

تأثر بشوقي وحافظ ومن المعاصرين بنزار وجويدة هذا التأثر جعل موهبته الأولى وحبه الأعظم هو الشعر.

له من الدواوين ثلاثة لم ينشر منهم بعد، ومن الروايات اثنين، إحداهما هي أرض النسيان وهي التي بين أيديكم في معرض القاهرة للكتاب هذا العام آملًا أن تحقق الشغف ونهم القراءة المرجو منها دون ملل أو ضجر حيث سترون فيها أحداثًا تتجول بكم في عوالم النفس الإنسانية بخيرها وشرها.

اقرأ أيضا: دليلك الشامل لمعرض الكتاب 2019.. المواصلات وأسعارها والمواعيد والتخفيضيات وسعر تذكرة الدخول ونصائح هامة

 

تعليقات القراء