نهائي كأس الأمم الأفريقية.. تعرف على موعد مباراة الجزائر والسنغال وحفل الختام والقنوات الناقلة وأبرز المعلقين

أحمد أبوعقيل


يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره السنغالي في نهائي كأ س الأمم الإفريقية 2019 المقامة بمصر على أرضية إستاد القاهرة الدولي  في تمام الساعة التاسعة مساءاً غدا الجمعة.

تسيّد محاربو الصحراء مجريات المجموعة الثالثة أثناء الدور الأول، واستهل محاربو الصحراء البطولة بفوز سهل على كينيا بفضل هدفي بغداد بونجاح من ركلة جزاء ورياض محرز.

حفل الختام

واختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا الفنانة المصرية دنيا سمير غانم لإحياء حفل ختام المسابقة القارية الكبرى غدا الجمعة على إستاد القاهرة، والذي سيستمر لـ10 دقائق فقط.

وستؤدي الفنانة دنيا أغنية "وأدينا النهاردة" المنتظر لها أن تكون أغنية الختام، على أن يجرى حفل راقص إفريقي وإطلاق للألعاب النارية في سماء القاهرة على هامش الحفل المحددة مدته قبل المواجهة المنتظرة بين المنتخب الجزائري ونظيره السنغالي.

الحضور

وينتظر أن يحضر المواجهة النهائية المرتقبة، جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي يتواجد في القاهرة منذ مساء يوم الأربعاء الماضي، إلى جانب أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح الذي وصل الخميس القاهرة لحضور المباراة النهائية للنسخة الـ32 من كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها مصر.طريق الجزائر للنهائي

ونجح منتخب ”الخضر“ في تخطي عقبة في السنغال الدور الأول السنغال بهدف من توقيع يوسف بلايلي، ثم حقق فوزًا ساحقًا على تنزانيا بثلاثية نظيفة.

واجه المنتخب الجزائري في الدور ثمن النهائي من منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 نظيره الغيني، وفاز بثلاثية نظيفة من توقيع يوسف بلايلي ورياض محرز وآدم أوناس.

في ربع النهائي كانت مواجهة كوت ديفوار الأصعب في مشوار الجزائر، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للخضر (4-3).

ونجح منتخب محاربي الصحراء في الإطاحة بنظيره النيجيري في نصف النهائي في مباراة ملحمية.

طريق السنغال للنهائي

على الجانب الآخر خاض المنتخب السنغالي الملقب بـ“أسود التيرانغا“ مواجهات متوازنة منذ انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليًّا بمصر حتى الوصول إلى النهائي.

وخاض المنتخب السنغالي منافسات أمم أفريقيا في المجموعة الثالثة إذ استهل مشواره بمواجهة تنزانيا ليتغلب عليها بهدفين دون رد، سجلهما بالدي دياو كايتا، وكريبان دياتا.

بعدها خسر المنتخب السنغالي من نظيره الجزائري بهدف دون رد، قبل أن يحقق الفوز في اللقاء الأخير على كينيا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها اسماعيلا سار، وساديو ماني (هدفين).

وتأهل المنتخب السنغالي إلى ثمن النهائي بعد احتلاله وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، ليواجه المنتخب الأوغندي ويتغلب عليه بهدف دون رد، أحرزه ساديو ماني.

وفي الدور ربع النهائي، خاض المنتخب السنغالي مواجهة متوازنة أمام بنين ليتغلب عليه بهدف دون رد، سجله ادريسا غاي.

وانتزع ”أسود التيرانغا“ بطاقة العبور إلى نصف النهائي لتتم مواجهة تونس، وتمكن لاعبوه من تحقيق الفوز بهدف دون رد بالنيران الصديقة عن طريق ديلان برون بالخطأ في مرماه ليتأهل إلى النهائي القاري.

القنوات الناقلة لنهائي كأس الأمم الأفريقية

وتنقل مباراة الجزائر والسنغال على قنوات beIN SPORTS MAX 1 HD AR، وbeIN SPORTS MAX 2 HD AR، وتايم سبورت (بث أرضي).

المعلقين

ويعلق فهد العتيبي على نهائي أمم إفريقيا بين الجزائر والسنغال على قناة تايم سبورت ، بينما يعلق خفيظ دراجي على قنوات بي ان سبوت الرياضية.

تعليقات القراء