بعد تصريحات حسن شحاتة.. هل يعود المعلم لقيادة الفراعنة؟

كتب: ضياء السقا

حسن شحاتة.. هو واحد من أفضل المدربين في تاريخ المنتخب المصري، واستطاع أن يحقق انجازات تاريخية مع مصر، بعدما قادها لتحقيق 3 بطولات قارية متتالية، في 2006، و2008، و2010.

وعقب إقالة المكسيكي خافيير أجيري، من تدريب المنتخب الوطني، بعد الخروج المهين للفراعنة من دور الـ16، طالب البعض بإستناد المسئولية الفنية للفراعنة لحسن شحاتة.

من جانبه رحب شحاتة بالعودة من جديد لقيادة الفراعنة، وأكد جاهزيه لتدريب المنتخب في أي وقت.

وأضاف المعلم، في تصريحات لقناة " تايم سبورت ": "مش هقول إن سني كبر، لأنه من غير المعقول أن أتحدث عن عامل السن وأني غير قادر على القيادة الفنية للمنتخب المصري".

ويرى شحاتة: "الأفضل لقيادة المنتخب المرحلة المقبلة هو المدرب الوطني وليس الأجنبي، وخلال الفترة السابقة رأينا كيف فشل الأجانب، وتفوق المصريين".

وكان حسن شحاتة قد انتقد في وقت سابق أداء "الفراعنة" في كأس أمم أفريقيا 2019 بعد الخروج من دور الـ16، مشيرا إلى أنه لو كان مدربا للمنتخب لكان استدعى 4 أو 5 لاعبين فقط من القائمة التي تم استدعاؤها.

وقال شحاتة في اتصال هاتي مع الإعلامي أحمد موسى إن الفارق الفني بين الجيل الحالي والجيل الذي دربه كبير، مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود عدد من اللاعبين الجيدين في المنتخب لكنهم افتقدوا من يوظفهم بشكل الصحيح.

وانتقد المدرب المصري السابق "المحسوبيات والمجاملات"، وعند سؤاله عن عدد اللاعبين الذين كان سيختارهم من التشكيلة التي تم استدعاؤها لو كان مدربا لمصر، أجاب شحاتة قائلا: "4 أو 5 كأقصى حد بيمن فيهم الاحتياطيين".

ووجه المدرب المصري انتقادات لمحمد صلاح ومحمود تريزيغيه، مشيرا إلى أنهما لم يقدما الأداء المرجو منهما، وأضاف قائلا: "نحن لا نمتلك منتخبا".

وامتدح شحاتة الجيل الذي دربه بين عامي 2006 و2010، مشيرا إلى أنه كان جيلا منضبطا ويلعب بوطنية، مشيرا إلى أن معظم لاعبي هذا الجيل لا يلعبون بوطنية في أرضية الملعب.

ووجه المدرب المصري انتقادات للمدرب المكسيكي السابق لمنتخب مصر، خافيير أغيري، لافتا إلى أن خياراته من البداية كانت خاطئة وإدارته للمباريات لم تكن بالمستوى المطلوب.

تعليقات القراء