رياضة || بيراميدز: عبد الله السعيد لن يرحل للزمالك.. الوطنية للإعلام ترد على تعطل قناة «تايم سبورت» .. أرقام كارثية للاعبي منتخب مصر في 4 مواجهات .. رحيل أجيري بعد الحصول على 2 مليون و400 ألف جنيه

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

نفى ممدوح عيد، المدير التنفيذي لفريق بيراميدز، ما تردد في بعض وسائل الإعلام خلال الساعات القليلة الماضية عن رحيل عبد الله السعيد، لاعب الفريق، إلى صفوف الزمالك.

وأضاف عيد في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي، أن عبد الله السعيد مستمر مع بيراميدز في الموسم المقبل ولا يوجد أي نية لرحيله.

وتابع: "لا حديث عن وجود صفقة تبادلية مع نادي الزمالك يكون طرفها السعيد والموضوع مغلق تمامًا".

وأكمل: "بيراميدز يستعد لإبرام صفقة مدوية في الساعات القليلة المقبلة ولن يتم الإفصاح عنها إلا بعد إنهاء التعاقد بشكل رسمي".

وكانت تقارير صحفية اشارت إلى اقتراب عبد الله السعيد من الانتقال إلى صفوف نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.(المصدر)

أجيري يغادر مصر ويحصل على 2 مليون و400 ألف جنيه

أنهى المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر السابق، علاقته التعاقدية مع اتحاد الكرة، عقب الوداع المهين للمنتخب الوطني ببطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حتى التاسع عشر من يوليو المقبل.

وغادر المدير الفنى المكسيكى القاهرة اليوم الإثنين، بعد فسخ عقده مع اتحاد الكرة، عقب صدور قرار إقالته بعد الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد، والخروج من كاس الامم الافريقية 2019 من دور الـ 16.

وحصل أجيري من اتحاد الكرة على مبلغ 2 مليون و400 ألف جنيه، وهي إجمالي ما يتقاضاه خلال شهر يوليو الجاري، في حيت يعد باقي المبلغ ترضية من الجبلاية له منعاً للدخول في صدام معه.

يذكر أن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة قرر إقالة أجيري قبل أن يتقدم باستقالته ويدعو كل أعضاء مجلس الجبلاية لتقديم استقالاتهم، من أجل امتصاص حالة الغضب لدى الجماهير المصرية بعد الخروج المبكر للفراعنة من البطولة. (المصدر)

كشف حساب بالورقة والقلم.. أرقام كارثية للاعبي منتخب مصر في 4 مواجهات

شهدت الساعات الماضية ردود فعل غاضبة من الجماهير المصرية، على اللاعبين، بعد الأداء الكارثى وتوديع البطولة مبكراً على يد منتخب جنوب أفريقيا، وترصد "الوطن"، أرقام لاعبى المنتخب، بعد المشاركة الكارثية فى بطولة الأمم الأفريقية 2019.

البداية بحراسة المرمى، حيث شارك محمد الشناوى فى الـ4 مباريات ببطولة الأمم، بواقع 360 دقيقة، خرج منها 3 مرات بشباك نظيفة، واستقبل هدفاً واحداً فقط، واستطاع التصدى لـ16 تسديدة، كأكثر حارس مرمى تصدياً فى البطولة، ويأتى خلفه لويد كازابوا حارس مرمى منتخب بنين.

وفى خط الدفاع، ظهر أحمد حجازى، الذى شارك فى 4 مباريات، بواقع 360 دقيقة، حيث استخلص الكرة 13 مرة، وشتت الكرة 12 مرة، فيما جاءت دقة التمرير 84%، إلا أنه نجح فى الفوز بـ8 التحامات هوائية من أصل 16 فى الـ4 مباريات.

أرقام لاعبي منتخب مصر من مشاركات أمم أفريقيا

أما محمود علاء، فقد خاض مع الفراعنة 3 مباريات، فى البطولة بواقع 270 دقيقة، استخلص الكرة 12 مرة، وشتت الكرة 12 مرة أيضاً، لكنه نجح فى الفوز بـ9 التحامات هوائية من أصل 15، أما دقة تمريره فكانت 85%.

وشارك أحمد المحمدى الظهير الأيمن للمنتخب الوطنى فى 4 مباريات بواقع 360 دقيقة، أحرز خلالها هدفين، واستخلص الكرة 18 مرة، وأرسل 12 كرة عرضية، من بينها كرة عرضية واحدة فقط ناجحة، فيما جاءت دقة تمريراته 72%، وشارك أيمن أشرف الظهير الأيسر للمنتخب فى 4 مباريات، بواقع 360 دقيقة أرسل خلالها 9 عرضيات، من بينها عرضيتان صحيحتان، فيما تمكن من صناعة هدفين وصنع 5 فرص للتسجيل، واستخلص الكرة 23 مرة، وكانت دقة تمريراته 73%.

وشهدت مباريات أمم أفريقيا مشاركة باهر المحمدى فى مباراة واحدة فقط، بواقع 90 دقيقة، حيث شتت الكرة 5 مرات، واستخلص الكرة 4 مرات، وكانت دقة تمريراته 77%.

وفى خط الوسط، شارك محمد الننى فى 4 مباريات بواقع 325 دقيقة، حيث كان إجمالى تمريراته 207 تمريرات بدقة 89%، فيما استخلص الكرة 24 مرة، ولم يسدد أى كرة على المرمى، ولم يُرسل أى عرضية، فيما صنع فرصة واحدة، وشتت الكرة 5 مرات، ولعب طارق حامد 4 مباريات بواقع 298 دقيقة، مرر 180 تمريرة بدقة 86%، صنع خلالها فرصتين، واستخلص الكرة 26 مرة، فيما شتت الكرة 3 مرات.

وشارك على غزال فى خط الوسط، خلال مباراة واحدة فقط كبديل، بواقع 6 دقائق فقط، استخلص الكرة مرة واحدة، وجاءت دقة تمريراته 33%، أما لاعب الوسط الثانى نبيل عماد «دونجا» فقد شارك فى مباراتين، بواقع 99 دقيقة، مرر خلالها 56 تمريرة، وجاءت دقتها 96%، واستخلص دونجا الكرة 15 مرة، وشتت الكرة مرة واحدة، ولم يسدد أى كرة على المرمى.

وعلى صعيد الوسط الهجومى، شارك محمود حسن تريزيجيه فى 4 مباريات بواقع 345 دقيقة، سجل فيها هدفاً، وصنع مثله، بالإضافة إلى صناعة 7 فرص، ومرر 106 تمريرات بدقة تصل إلى 75%، فيما أرسل 5 عرضيات، من بينها واحدة فقط كانت ناجحة.

وتشهد أرقام عبدالله السعيد مشاركته فى 4 مباريات، بواقع 293 دقيقة، مرر 171 تمريرة، بدقة 82%، وسدد خلالها كرتين من بينهما واحدة فقط على المرمى، ولم يصنع أى أهداف، ولكنه صنع 6 فرص، وشارك عمرو وردة فى مباراتين بواقع 45 دقيقة، مرر 20 تمريرة بدقة 90%، وسدد كرة وحيدة، لكن كانت خارج المرمى، ولم يتمكن من صناعة أى فرص أو إرسال عرضيات صحيحة.

وخاض وليد سليمان مع المنتخب فى 3 مباريات بواقع 59 دقيقة، لم يسدد أى كرة على المرمى، وأرسل عرضيتين غير صحيحتين، وصنع فرصة واحدة فقط، أما محمد صلاح اللاعب الذى علقت عليه الآمال فى البطولة، فقد خاض 4 مباريات، بواقع 360 دقيقة، سجل خلالها هدفين، ومرر الكرة 98 مرة، بدقة 69%، أما على صعيد التسديدات فقد صوب 12 كرة، من بينها 8 فقط على المرمى، وصنع 5 فرص للتسجيل، ولم يصنع أى أهداف.

أرقام كارثية لمروان محسن في الهجوم
وفى خط الهجوم، جاء مروان محسن الذى شارك فى 4 مباريات بواقع 229 دقيقة، مرر 35 تمريرة بدقة 65%، واستطاع الفوز بـ12 التحاماً هوائياً من أصل 23، فيما سدد الكرة 4 مرات، من بينها 3 على المرمى، وصنع 3 فرص، وظهر أحمد على فى مباراة واحدة، بواقع 45 دقيقة، وسدد كرة واحدة لم تكن على المرمى، بينما جاءت دقة تمريراته 70%. بينما أحمد حسن كوكا فقد خاض مباراتين بواقع 56 دقيقة، وسدد كرة واحدة فقط لم تكن على المرمى.(المصدر)

أول رد من "الوطنية للإعلام" بشأن تعطل قناة "تايم سبورت"

كشف حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، عن السبب الرئيسي وراء العطل الذي حدث في بث قناة "تايم سبورت" مع نهاية مباراة مصر وجنوب أفريقيا، في دور الـ 16 لكأس الأمم الأفريقية.

وقال "زين" في تصريح لمصراوي، إن الأزمة حدثت من النايل سات بسبب "الحجوزات" الخاصة بالمباراة، موضحا أن هذا أمر يتعلق بالتنسيق مع شبكة بي إن سبورتس فيما يخص معدل المباراة على القمر الصناعي.

واشتكى مشاهدون من تعطل إشارة بث قناة "تايم سبورت" على التردد الأرضي والـ"HD" مع نهاية مباراة المنتخب الوطني أمام جنوب أفريقيا.

وأوضح "زين" أن الهيئة الوطنية للإعلام تواصلت مع إدارة النايل سات لمنع تكرار هذا الأمر في باقي مباريات البطولة.

وأوضحت المهندسة ميرفت علي، رئيس الهندسة الإذاعية لمصراوي، أن "الحجوزات" سبب الأزمة التي حدثت من قمر النايل سات، مشيرة إلى أنها تتواصل حاليا مع إدارة النايل سات لحل الأزمة وعدم تكرارها، خاصة وأنها عادت للعمل بشكل طبيعي.(المصدر)

تعليقات القراء