زينب عبد المنعم

خاصية Find My iphone تتسبب فى جريمة قتل.. اعرف التفاصيل

 تشتهر خدمات أبل المختلفة بإنقاذ الأرواح ومساعدة المستخدمين طوال الوقت، إلا أن الأمر مختلف هذه المرة، إذ تسببت خاصية Find My iphone فى جريمة قتل.
بدأت القصة بعد أن اشتبهت كاترين تايلور فى سرقة زوجها السابق جيمس تايلور عدة سيارات تابعة لها وابنها، ولأن الشرطة المحلية استطاعت استعادة واحدة فقط من السيارات المفقودة من جيمس تايلور، قررت المرأة الاستمرار فى مراقبة زوجها على أمل أن يكشف عن مكان السيارة الأخرى المسروقة.
لم يكن ذلك صعبًا للغاية، فمع تمكين ميزة Find My iPhone على جهاز الأيباد الخاص بها، تابعت كاثرين تايلور أماكن تواجد زوجها السابق حتى لاحظت أنه يقترب من مقر إقامة ابنها.
وعلى الفور حذرت كاثرين  ابنها بالخطر الوشيك، لكن قبل أن تصل الشرطة إلى المنزل، كانت المرأة قد ماتت بالفعل، فى حين أن الابن تمكن من الدفاع عن نفسه بضرب زوج والدته السابق عدة مرات.
يتم الآن اتهام الجانى بالقتل،  واقتحام المنزل، ومحاولة القتل، والسطو من الدرجة الأولى، والاتسخدام غير القانونى لسلاح نارى، والاعتداء من الدرجة الثالثة.
 

أمازون تستعين بالتعرف على الوجه للتحقق من البائعين ومنع البضائع المزيفة

كشف تقرير لموقع "ديلى ميل" البريطانى أن شركة أمازون تستعين بتكنولوجيا التعرف على الوجه لتسجيل وجوه البائعين وحفظ اللقطات لتحديدها فى وقت لاحق، فى خطوة من المرجح أن تثير حفيظة المهتمين بالخصوصية.
يريد الموقع استخدام مقتطفات من الفيديو مدتها خمس ثوانٍ لتسجيل وجه الشخص إذا أراد أن يصبح بائعًا بموقع الشركة عبر الإنترنت، وقد يكون من الممكن استخدام تقنية التعرف على الوجوه ، والتى تسمى Rekognition ، لتحديد المستخدمين.
وتعد هذه الخطوة محاولة من الشركة لقمع البائعين المزيفين والبضائع المزيفة التى يجرى الترويج لها على الموقع.
تم رصد هذه الطريقة لأول مرة من قبل بائع فيتنامى كشف أن الموقع يتطلب من المستخدمين فتح كاميرا الويب الخاصة بهم وتسجيل أنفسهم قبل أن يتم التحقق منهم، يُعتقد أن هذا سيتم استخدامه فى المستقبل ومقارنته بأية محاولات تسجيل دخول لاحقة.
كشف متحدث باسم أمازون إلى MailOnline بأن الطرق الجديدة لتأكيد الهوية الحقيقية للبائعين تعد أولوية بالنسبة للشركة.
وقال المتحدث: "نحن دائما نجرب طرق جديدة للتحقق من المعلومات التى يزودنا بها البائعون من أجل حماية متجرنا من الممثلين السيئين، ويتم تخزين معلومات تعريف البائع بشكل آمن واستخدامها للتحقق من الهوية فقط".
 
 
 

أبل تخطط لإزالة ميزة "عدم التتبع" بمتصفح سفارى

كشفت شركة أبل أنها ستزيل دعم ميزة "عدم التعقب" Do Not Track فى متصفح Safari 12.1 بسبب فشلها فى مساعدة المستخدمين على تجنب تتبع نشاطهم عبر الانترنت، بينما ستحاول الشركة  التركيز على ميزة منع التتبع الذكى الجديدة.
ووفقا لموقع 9to5mac الأمريكى، تم تصميم Do Not Track خصيصا من أجل وقف مواقع الويب، وشركات التحليلات، وشبكات الإعلانات، وموردى المكونات الإضافية، وخدمات الويب الأخرى من تتبع نشاط المستخدم أثناء التصفح، من خلال إرسالة إشارة تنبيه للمواقع بوقف التتبع، وبالتالى حتى فى حالة تمكين Do Not Track فى المتصفح الذى تختاره، فمن المحتمل جدًا ألا تلتزم غالبية المواقع التى تزورها بتلك الإشارة.
 وأجرى موقع DuckDuckGo استبيانًا لرصد معدل استخدام الميزة، ضم البالغين فى الولايات المتحدة، ووجد أن 23.1 فى المئة من المستخدمين استخدموا الميزة، بينما 41.4٪ من المستخدمين الذين قاموا بتمكين الميزة لم يعرفوا أنها ترسل إشارة طوعية فقط للمواقع.
 
 
 

كلاكيت تالت مرة.. سبيس إكس وناسا يؤجلان الرحلة الأولى لكبسولة "دراجون"

حددت شركة SpaceX ووكالة ناسا موعدًا مستهدفًا جديدًا للرحلة التجريبية الأولى للكبسولة Crew Dragon، إذ سيتم إطلاقها يوم 2  مارس المقبل، بعد أن كان من المفترض أن تنطلق على رأس صاروخ Falcon 9 وتتوجه إلى محطة الفضاء الدولية لأول مرة فى 7 يناير، لكن تم إعادة جدولة الموعد مرتين منذ ذلك الحين.
ولم يتم تقديم أى تفسير للتأخيرات، ولكن ظهرت بعض الشائعات التى تدعى أن يكون الاختبار الأول للكبسولة قد تأثر بإغلاق الحكومة الذى استمر 35 يومًا حتى يوم 25 يناير الماضى.
وستسافر "دراجون" لمدة أسبوعين إلى محطة الفضاء الدولية لإثبات قدرتها على نقل رواد الفضاء إلى المحطة بأمان، لكن لن تحمل الكبسولة أى ركاب، لأن الرحلة التجريبية تهدف إلى اختبار أجهزة الكبسولة، والتحقق من البيانات وتدريب المتحكمين الأرضيين ومديرى البعثات.
إذا سارت الأمور على ما يرام وأنطلقت الرحلة أخيرًا، ستجرى سبيس إكس المهمة الأولى للكبسولة فى يوليو 2019، بعد شهر من الموعد المخطط له.
 

فيس بوك: لا نحجب منشورات الأصدقاء و"النيوزفيد" يظهر اهتماماتك

نفى موقع فيس بوك ما يتم تداوله من أن "النيوزفيد" لا يعرض للمستخدم سوى المنشورات الخاصة بأقرب 26 صديقا له فقط، ورغم تداول هذه الشائعات عن الموقع منذ عام 2017 مرارًا وتكرارًا، إلا أن الشركة قررت نفيها تماما هذه الفترة.
وقالت راميا سيثرامان، مديرة المنتج بفيس بوك: "إن فكرة أن "النيوزفيد" يظهر فقط مشاركات من عدد معين من الأصدقاء أسطورة لا أساس لها من الصحة، فالهدف من News Feed هو إظهار المنشورات التى تهمك حتى تتمتع بتجربة ممتعة، وإذا منعنا بطريقة ما رؤيتك للمحتوى من الجميع، فلن تعود مرة أخرى لاستخدام الموقع. "
وأوضح فيس بوك بأن هناك سببا وراء استمرار هذه الأسطورة، إذ قال: "المشاركات فى النيوز فيد الخاصة بك يتم ترتيبها وفقا لاهتماماتك وما ستهتم أكثر برؤيته، وبسبب ذلك من المحتمل أنك سترى منشورات من نفس الاصدقاء طوال الوقت".
 

حصاد التكنولوجيا.. ألمانيا تعلن الحرب على فيسبوك واختفاء قمرين صناعيين

 شهد اليوم العديد من الأحداث المهمة والمثيرة، إذ كان حافلا بالكثير من الأخبار الفضائية والتكنولوجية المميزة، وعلى رأسها فقدان ناسا الاتصال بقمرين صناعيين بالقرب من المريخ، وإعلان ألمانيا الحرب على فيس بوك،  وفيما يلى اهم هذه الأخبار           دراسة تؤكد تغير لون مياه المحيطات بحلول عام 2100سويدية مبتورة اليد تبتكر يد روبوت قادرة على الإحساس والتمييزعلماء حفريات يعثرون على نوع جديد من الديناصورات يعود لما قبل 140 مليون عام
 ناسا تعلن اختفاء قمرين صناعيين بالقرب من المريخاقفلوا الراوتر وافتحوه.. مستخدمو "بلاى ستيشن" يستاءون من الأعطال المفاجئة
 ألمانيا تقيد ممارسات فيس بوك فى جمع البيانات والشبكة الاجتماعية تطعن القرارالقصة الكاملة لوفاة "كوين" الغامضة ومصير مجهول لأموال المستثمرينالزمن بيرجع لورا .. كوكب الأرض فى نفس مناخ عاشه من 115 ألف سنة
 
 
 
 

ناسا تلتقط صورة للمسبار الصينى بالجانب المظلم من القمر

 التقطت مركبة ناسا الفضائية التى تدور حول القمر  صورة للمسبار الصينى الموجود على الجانب البعيد من القمر، إذ أرسلت الصين المسبار تشانجى 4 على أرضية فوهة Von Kármán التى يبلغ عرضها 116 ميلاً (186 كم) فى 3 يناير فى إنجاز تاريخى، ومنذ ذلك الحين لم تستطع الوكالات الفضائية أخرى التقاط صور له.                                      المسبار الصينى
واكتشفت المركبة الاستطلاعية Lunar Reconnaissance Orbiter التابعة لناسا موقع المسبار الصينى، لتقدم أول نظرة خارجية عن المسبار، بعيدا عن الصور التى تكشف عنها الصين.
والتقطت المركبة المدارية الاستطلاعية (LRO) أحدث صورة بعد شهر من هبوط Chang'e 4 على الجانب الآخر من القمر، وفى ذلك الوقت كانت المركبة تدور على بعد 205 ميل (330 كيلومتر) من موقع الهبوط.المسبار عن بعد
 
وزودت وكالة ناسا الصور بأسهم فى محاولة لتسليط الضوء على مركبة الهبوط القمرية الصغيرة، إذ يظهر الجدار الغربى لحفرة فون كرامان، التى تقع على ارتفاع أكثر من 9850 قدم (3000 متر) فوق السطح بشكل واضح.
جدير بالذكر استيقظت مركبة الهبوط القمرية الصينية من حالة سبات تجمد لمدة أسبوعين الأسبوع الماضى لتجد أن درجات الحرارة الليلية على الجانب المظلم من القمر أبرد مما كان يعتقد من قبل.
 

حصاد التكنولوجيا.. الكشف عن صاحب "بيضة انستجرام" وجوجل تعلن أرباحها

كان اليوم حافلا بعدد من الأحداث والموضوعات التكنولوجية المهمة التى نالت اهتمام كبرى الصحف والمواقع العالمية،  وعلى رأسها إعلان شركة  جوجل عن أرباحها والكشف عن هوية صاحب حساب "بيضة" انستجرام الشهيرة.. الحصاد التالى يستعرض أهم ما حدث فى عالم التكنولوجيا..نيويورك تايمز تكشف هوية صاحب حساب "البيضة" الأشهر عالميا على إنستجرام
 بعد اكتشافه ثغرة بفيس تايم.. أبل تكافئ طفل عمره 14 عاما بـ25 ألف دولارأبل تتغلب على مايكروسوفت وتصبح الشركة الأعلى قيمة لدقائق معدودةرئيس جوجل: لن نتهاون فى حربنا ضد لعبة "فورتنيت"من 2004 لـ2018.. كم زاد عدد مستخدمى فيس بوك عاما بعد عام؟دراسة: "بوتات" تويتر أصبحت أكثر نشاطا بانتخابات التجديد النصفى الأمريكيةأبل تقدم للحكومة الروسية تفاصيل تخص بيانات مستخدميها داخل روسيا
 
 

من 2004 لـ2018.. كم زاد عدد مستخدمى فيس بوك عاما بعد عام؟

أطلق مارك زوكربيرج طالب هارفارد البالغ من العمر 19 عامًا فى 4 فبراير 2004، إلى جانب بعض زملائه ، موقعًا إلكترونيًا صغيرًا باسمThe facebook، الذى كان مهمته وقتها مساعدة زواره على البحث عن أشخاص فى مدرستهم، ومعرفة من زملاؤهم فى الفصول الدراسية، والبحث عن أصدقاء الأصدقاء.
وقد انتشرت الخدمة فى الحرم الجامعى فى هارفارد فى البداية، واكتسبت شعبية بسرعة، ثم تم طرحها فى وقت لاحق فى كليات أخرى، وبحلول نهاية عام 2004، كان لدى Thefacebook أكثر من مليون مستخدم مسجل، ولم تنتقل الشركة التى تأسست حديثًا وقتها إلى سيليكون فالى فحسب، بل ضمنت أيضًا استثمارًا بقيمة 500000 دولار أمريكي، وبعد تغيير اسمها إلى "فيس بوك" فقط فى عام 2005، فتحت الشبكة الاجتماعية لعامة الناس فى خريف عام 2006، مسجلة بداية واحدة من أكثر قصص النمو تميزًا فى التاريخ.
وفى غضون ثلاث سنوات، أضافت الشبكة الاجتماعية 350 مليون مستخدم، وأصبحت فى صيف عام 2012 أول خدمة من نوعها على الإنترنت تصل إلى مليار مستخدم نشط شهريًا، وبحلول نهاية عام 2018، ارتفع هذا العدد إلى 2.32 مليار شخص، مما يعنى أن أكثر من نصف سكان العالم على الإنترنت يستخدمون المنصة، وفيما يلى عدد مستخدمى فيس بوك منذ انطلاقه حتى وقتناا هذا:
 
2004: وصل عدد مستخدمين لـ 1 مليون.
2005:  وصل عدد مستخدمين لـ 7 مليون تقريبا.
2006:  وصل عدد مستخدمين لـ 10 مليون تقريبا.
2007:  وصل عدد مستخدمين لـ 80 مليون تقريبا.
2008:  وصل عدد مستخدمين لحوالى100 مليون.
2009: وصل عدد مستخدميه لحوالى 400 مليون.
2010: وصل عدد المستخدمين 600 مليون مستخدم.
2011: وصل عدد المستخدمين لـ700 مليون مستخدم.
2012:  وصل عدد المستخدمين 1.1 مليار مستخدم.
2013:  وصل عدد المستخدمين لحوالى 1.25 مليار مستخدم.
2014:  وصل عدد المستخدمين لحوالى 1.4 مليار مستخدم.
2015:  وصل عدد المستخدمين لحوالى 1.6 مليار مستخدم
2006: وصل عدد المستخدمين لحوالى 1.8 مليار مستخدم.
2007:  وصل عدد المستخدمين لحوالى 2.1 مليار مستخدم.
2018: وصل عدد المستخدمين لحوالى 2.3مليار مستخدم.
 
 

رئيس جوجل: لن نتهاون فى حربنا ضد لعبة "فورتنيت"

أوضح "ساندر بيتشاى" الرئيس التنفيذى لشركة جوجل، فى مكالمة مع المستثمرين أمس الاثنين للإعلان عن الأرباح، بأن شركته ملتزمة بتقسيم إيراداتها الحالية مع المطورين.
وقال بيتشاى بخصوص رسوم متجر جوجل بلاى: "أعتقد أن هناك تبادلا للقيمة، وهذا هو معيار الصناعة، كما يتم تقسيم الايرادات بمتجر App Store بنسبة 70/30 مع مطورى التطبيقات".
وجاءت تعليقات بيتشاى ردا على سؤال من محلل فى وول ستريت حول الطريقة التى تسلكها جوجل للتغلب على وسائل التحايل التى يتبعها المطورين على متاجر التطبيقات التقليدية، وتقسيم العائدات، خاصة على أندرويد.
فى حين أن المحلل لم يذكر ذلك بالاسم، فإن إحدى الشركات الرئيسية التى أثارت ضجة كبيرة هى Epic Games ، التى تخطت متجر جوجل بلاى عندما أصدرت لعبة "Fortnite" على أندرويد فى العام الماضى، إذ قدمت الشركة اللعبة مباشرةً إلى المستخدمين، حتى لا تضطر لدفع 30٪ من الأرباح إلى جوجل.
وقدر المحللون أن جوجل خسرت نحو 50 مليون دولار بسبب عدم طرح  "Fortnite" على متجر جوجل بلاى، وإذا أتبع المزيد من المطورين خطى Epic، فقد تزداد المشكلة سوءًا بالنسبة إلى جوجل.
وقال تيم سوينى، مؤسس شركة Epic Games فى أغسطس الماضى: "تمثل ضريبة المتجر البالغة 30٪ تكلفة عالية فى عالم يجب فيه على 70٪ من مطورى الألعاب تغطية جميع تكاليف تطوير وتشغيل ودعم ألعابهم، وعلى المنصات المفتوحة 30 ٪ لا يتناسب مع تكلفة الخدمات التى تقدمها هذه المتاجر".