عزة عبد الحميد

شاهد| أكرم حسني من كواليس مسلسل «الواد سيد الشحات»: بحب أحمد فهمي

نشر الفنان أكرم حسني صورة من كواليس مسلسل «الواد سيد الشحات»، الذي يقوم ببطولته أحمد فهمي، والمقرر عرضه خلال شهر رمضان المُقبل.

وطرح «حسني»، الصورة على صفحته الشخصية بموقع «انستجرام»، وكنب عليها معلقًا: «بحب الشغل مع فهمي عشان دايمًا في أعماله بيناقش قضايا مهمة بتثري الثقافة في المجتمع المصري».

يذكر أن مسلسل «الواد سيد الشحات» بطولة أحمد فهمي، وهنا الزاهد، وتأليف مصطفى صقر، وإخراج  أحمد الجندي، ويظهر أكرم حسني كضيف شرف بالمسلسل.

 

القسم: 

شاهد| 4 ملاحظات على «ناسيني ليه».. اثنتان منها تحدثان لأول مرة

أصدر الفنان تامر حسني  بالأمس كليب «ناسيني ليه»، والتي كانت إحدى أغنيات ألبومه الأخير«عيش بشوقك»، الذي طرحه منذ عدة أشهر، وحقق تفاعلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما به من اختلاف عما تم تقديمه خلال الفترة الماضية من أغنيات مصورة، ذلك التفاعل وصل بالأغنية لنسب مشاهدة مرتفعة.

ونرصد من خلال هذا التقرير بعض الملاحظات على كليب «ناسيني ليه»، والذي أخرجه سعيد الماروق، ومن كلمات تامر حسين، وألحان تامر علي.

  •  «صراع نفسي».. كليب تمثيلي بامتياز

قدم تامر حسني عددًا من المشاهد المُركبة خلال الكليب، والتي جسدت الصراع النفسي الذي يقع فيه البطل ما بين كبريائه ونفسه، وظهر ذلك خلال مشهد الشجار مع بطلة الكليب أسيل عمران.

ذلك الصراع ظهر مرة آخرى، حين بدا تامر كما لو كان يصارع ظروفه بعد تركه لحبيبته وقد أصبح لديها طفلة، وتبدو لديه الرغبة في أن يعود حبهما مرة آخرى.

 

 

 

 

  • العودة للوطن.. «إسكندرية ماريا»

تم تصوير جميع مشاهد الكليب بمحافظة الإسكندرية، وهو ما يُعد عودة لتصوير الأغاني بمصر بعد أن  ضل مخرجي الكليبات طريقهم نحو مصر، ليظهر بالأغنية معالم الإسكندرية بشكل رائع وما بها من معالم سياحية، والتي كان من بينها «مكتبة الإسكندرية»، وبها ظهر تامر حسني ممسكًا برواية «ليالي ألف ليلة» لأديب نوبل نجيب محفوظ.

 

 

  • بطلة الكليب سعودية..«للمرة الأولى»

لأول مرة تقوم فنانة سعودية بالظهور كبطلة لأحد الكليبات وهي الفنانة «آسيل عمران»، الممثلة السعودية المقيمة بدولة الإمارات، وهي شقيقة الإعلامية «لوجين عمران»، وزوجة الإعلامي «خالد الشاعر».

 

نتيجة بحث الصور عن اسيل عمران

  • الثانية في الحزن.. «بقلم تامر حسين»

قدم الشاعر تامر حسين عددًا ممن الأغاني مع المطرب تامر حسني بهذا الألبوم وهي، «قابلتيني» و«حلم السنين» و«وكفاياك أعذار»، و«ناسيني ليه»، وبالنظر لآخر أغنيتين نراهما يتسمان بالشجن.

نتيجة بحث الصور عن تامر حسين وتامر حسني

القسم: 

«هرمونات ولا فيه مشكلة؟».. نساء يروين مأساتهن مع الدورة وسن اليأس

 

«هرمونات ولا فيه مشكلة؟».. سؤال انتشر في الآونة الأخيرة بين الكثير من الشباب والفتيات، ويرجع أصله إلى وعي كلًا من الطرفين بأن هرمونات النساء من الأسباب التي تؤدي إلى كثير من المشكلات، وقد تكون هي أحد أهم أسباب الخلافات التي تقع بها النساء، فنجد امرأة تبكي بسبب «كوباية شاي بردت»، أو « كيس سكر اتقطع واندلق على الأرض»، لتكون فترة اضطراب الهرمونات التي تمر بها النساء هي أصعب فترات حياتها، التي نجدها فيها تبكي دون سبب واضح أو في حالة من الانهيار التي قد لا تجد مبررًا أو لأسباب تافهة.

وتكثر هذه الاضطرابات في فترات الدورة الشهرية، والتي يتغير بها مزاج المرأة بشكل كلي، بالإضافة إلى أن الوصول إلى سن اليأس والحمل والرضاعة كل هذه أشياء تؤدي إلى اضطراب الهرمونات النسائية، ونرصد من خلال هذه التقرير مواقف بسيطة حدثت مع سيدات جعلتهن يبكين بشكل هستيري بسبب اضطرابات الهرمونات.

فتقول أسماء حسني: «بكيت ذات مرة بسبب أن رقم غريب اتصل بي أكثر من مرة، وكنت أريد أن أنام، وقمت بالرد عليه وأنا أبكي»،  بينما قالت إسراء عاطف: «مرة قعدت أعيط أكتر من 3 ساعات متواصلين وبشحتفة وعنيا ورمت عشان قرأت بوست على الفيس بوك" كَمَثلِ صبار حزين لا يبكي، لأنه يُدرك أنه لو بكى مائة عام، لن يَحتضنه أحد"، و بجد الصبار صعب عليا و لاقيتني في الآخر طلعت صبارة فعيطت أكتر»، وأشارت سلمى ريحان إلى أنها تخيلت أن زوجها تزوج من أخرى ومات بحادثة وأني بكيته بشدة وأنظر للمرأة لأرى شكلي وأنظر إليه وهو نائم وأسامحه على خيانته لي».

وقالت إسراء جمال، أثناء اضطراب هرموناتي ذات مرة، وقعت مشكلة بيني وبين زوجي بسبب إبريق اللبن الذي حرقه على النار وظللت أبكي ليوم كامل وكنت مصرة على الطلاق، وأوضحت مريم فتحي: «افتعلت مشكلة إحدى المرات دون أدني سبب في العمل وكان زملائي الرجال ينظرون لي ويضحكون لعدم وجود سبب للمشكلة».

وحول هذا الأمر يقول الدكتور جمال فرويز، أستاذ علم النفس: «إن اضطراب الهرمونات يعود إلى نقص هرمون الاوستروجين والبروجيسترون، وهذا ما يؤدي بهم إلى شعورهن بالتوتر وعدم الإريحية، بالإضافة إلى شعور بالصداع والزغللة، سخونة في الصدر، وألم في المعدة، وزيادة ضربات القلب، وبرودة ورعشة و تنميل أو عرق في الأطراف».

وأضاف فرويز، أن كل هذه التغيرات تؤدي إلى اضطرابات في النوم وعصبية مفرطة واختلاف مع التعامل مع الناس، وعلى السيدة ذاتها أن تعي ما تمر به، وعلى من حولها أن يتروى في التعامل معها».

 

 

 

 

 

القسم: 

«عيد الحب» يشعل خناقة بين «ياسمين» و«ريهام» على «ورد حلاوة»

 

نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز عدة صور على صفحتها الشخصية بموقع «انستجرام»، لباقة ورد مهداة لها، وعلقت أنها لن تقبلها، في تلميح منها أنها من زوجها السابق محمد حلاوة.

لتنشر الفنانة ريهام حجاج فيديو لها هي وزوجها يقول فيه: «أنا مجبتش ورد لحد، أنا مبجبش ورد غير لمراتي».

يذكر أن طليق النانة ياسمين عبد العزيز السابق، هو زوج ريهام حجاج الحالي وقد أعلنا زواجهما منذ عدة أسابيع.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏زهرة‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏نبات‏، و‏زهرة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

 

 

القسم: 

بعد «يا ريتك فاهمني».. أنغام تطرح «بقول نسياك»

 

طرحت الفنانة أنغام، أغنيتها الثانية «بقول أنساك»، من ألبومها الجديد، المقرر طرحه بالأيام المقبلة.

ونشرت «أنغام»، على صفحتها الشخصية بموقع «انستجرام»، بوستر الأغنية وكتبت عليها معلقة: «طرح بقول نسياك الآن».

يذكر أن أنغام طرحت منذ عدة أيام أغنية «يا ريتك فاهمني»، لتتوالى في طرح باقي أغنيات الألبوم تباعًا.

 

 

 

 
 
 
 


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial) on

القسم: 

خاص للـ«اليوم الجديد»| التهامي: «تعلمت من ذكاء النقشبندي والإنشاد ينقصه البحث»

حلت أمس ذكرى وفاة المنشد الديني، سيد محمد النقشبندي، والذي لُقب بـ«أستاذ المداحين»، وذلك بعد أن أدخل المدح الديني في مرحلة متطورة وعالمية، وكان قد أصبح صوته علامه مميزة في كل المناسبات الدينية وخاصة شهر رمضان، كما أن أغنياته من أشهر أغاني المدح في الإنشاد الديني، ومنها «مولاي إني بباك»، و «سباحنك ربي»، وغيرها.

وبهذه المناسبة يقول الشيخ محمود التهامي: «أن مولانا النقشبندي أثر على حياة الإنشاد الديني ككل، فهو له فضل في وضع إظهار الإنشاد بالإذاعة والتليفزيون، فقد كان قاصر على أوقات معينة بالإذاعة، فهو عمل على تغيير كل هذا».

وأضاف في تصريح خاص للـ«اليوم الجديد»: «على المستوى الشخصي أنا تعلمت منه بعيدًا عن موهبته وفنه وقوته، الإ أنني أثر بي من شخصيته ذكائه واهتمامه بالإعلام، وأن تفكيره سابق لعصره جدًا بتعاونه مع محلنين ومؤلفين خارج نطاق الإنشاد الديني».

وأوضح أن وضع الإنشاد الديني حاليًا يختلف عما كان عليه من قبل، قائلًا: «أنه أصبح الآن يعتمد على العلاقات أكثر منه على الموهبة، فكثير من المنشدين أصبحوا لا يستطيعون أخذ موهبة لعدم وجود صداقات لهم داخل الإعلام».

وأكد «التهامي»: «أن اهتمامه الآن مُنصب على زيادة نشاط الإنشاد خارج مصر وجعله أكثر انتشارًا، فلقد قمت بطرح ألبوم بالإشتراك مع أليز ليبك وحصل على جائزة الجلوبال ميوزك أورد، وبهذا الألبوم كنت أول منشد يحصل على جائزة عالمية».

وعن ما ينقص الإنشاد الديني في مصر، قال:«التجديد في الكلمات والألحان، فأغلب المنشدين يعيدون إحياء الأغاني القديمة التي حققت نجاح، ولا يبحثون عما هو جديد».

القسم: 

يسرا تشارك في «ملتقى الفنون لذوي الاحتياجات».. وتغني «أولادنا»

 

شاركت الفنانة يسرا في حفل افتتاح فعاليات الملتقى الدولى الثالث للفنون لذوى القدرات الخاصة، بتأدية أغنية «أولادنا».

وحضر الحفل كلًا من غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة.

 

صورة ذات صلة

القسم: 

شاهد| الهواري بصحبة «الفخراني» و«الفيشاوي» في كواليس «الملك لير»

نشر المخرج مجدي الهواري صورة من كواليس مسرحية «الملك لير»، التي يتم الاستعداد لعرضها على مسرح كايرو شو خلال الفترة القادمة.

ونشر «الهواري»، الصورة وهو بصحبة يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي، وكتب عليها معلقًا: «صورة أعتزبها».

يذكر أن مسرحية «الملك لير» بطولة يحيى الفخراني و فاروق الفيشاوي وأحمد عزمي ورانيا فريد شوقي، وإخراج مجدي الهواري.

 

 

 
 
 
 


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Magdy Elhawary (@magdyalhawary) on

القسم: 

تغيير موعد مهرجان «برلين» السينمائي بسبب «بافتا» و«الأوسكار»

 

أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ69 هذا العام، عن تقديم موعد فعاليات المهرجان ليكون بعد حفلي توزيع جوائز بافتا البريطانية والأوسكار بدءًا من الدورة الـ70 العام المقبل، لتكون الدورة المقبلة في الفترة من 20 فبراير وحتى الأول من مارس، لعدم تضارب فعاليات المهرجان مع حفلات توزيع الجوائز لهما.

وكشفت إدارة المهرجان عن القرار، بعدما أعلنت جوائز «بافتا» البريطانية وحفل توزيع جوائز الأوسكار تقديم موعد حفلاتهما العام المقبل، وأن الأوسكار سيقام حفل توزيع جوائزه خلال هذا الشهر، في محاولة لعدم التأثير على فعاليات المهرجان، لتواجد معظم نجوم ونجمات وصناع السينما في هوليوود خلال هذه الحفلات، وانصرافهم عن فعاليات برلين السينمائي.

وجاء قرار برلين السينمائي نظرًا للتغيير الحاصل في إدارته وتولي مدير فني جديد لفعاليات الدورة المقبلة، وهو الصحفي الإيطالي، كارلو تشاترين، بعد تولي الناقد السينمائي الألماني، ديتير كوسليك منصب المدير الفني للمهرجان خلال الأعوام الأخيرة، ووفقًا لموقع «Varitey»، سيستكمل المدير الفني الجديد مهامه الوظيفية مع فريق عمله بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي.

ويعد مهرجان برلين السينمائي الدولي هو من أعرق المحافل العالمية، ويشارك بفعالياته عدد كبير من الأعمال السينمائية المتنوعة والتي تلقي إعجاب النقاد والجماهير الحاضرة على حد سواء، إلى جانب كونها فرصة لعرض أهم الأعمال، التي تعرض طوال العام ليمنحها برلين السينمائي المساحة للفت أنظار العديد من المحافل السينمائية العالمية، منها بافتا وجولدن جلوب والأوسكار. ​

 

 

القسم: 

بالفيديو| نجوم الفن يهنئون سامح حسين على «عيش حياتك»

هنأ عدد من الفنانين سامع حسين على فيلمه القادم «عيش حياتك»، المقرر طرحه في 13 فبراير الحالي، بالتزامن مع عيد الحب.

ونشر «حسين»، على صفحته الشخصية بموقع «إنستجرام»، فيديو بتهنئة الفنانين له، وكان منهم أحمد عز وأشرف عبد الباقي و أحمد صفوت وهاني رمزي.

يذكر أن فيلم «عيش حياتك» بطولة سامح حسين و ساندي وإدوارد وسامية الطرابلسي، ومن تأليف وسام حامد وإخراج تامر بسيوني.

 
 
 
 


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sameh Hussein (@samehhusseinofficial) on

القسم: