ياسمين يحيى

هل يفوز جاريدو فى المواجهة الثالثة أمام الإسماعيلى

يلتقى فريق الإسماعيلى مع نظيره الرجاء المغربى فى إياب دور الـ 16 من بطولة كأس زايد للأندية العربية، فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، باستاد محمد الخامس. وتٌعد مباراة اليوم هى ثالث المواجهات التى يخوضها جاريدو المدير الفنى للرجاء أمام فريق الإسماعيلى، حيث سبق وألتقى جاريدو مع الدراويش مرتين حين كان مديرًا فنيًا للنادى الأهلى. انتهت المواجهتان بتعادل الأهلى بقيادة جاريدو مع الإسماعيلى، ولم يحقق جاريدو الفوز على الدراويش فى أى لقاء من قبل.

 
المواجهة الأولى كانت يوم 22 أكتوبر عام 2014، وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين، بالجولة الخامسة من مسابقة الدورى.

المواجهة الثانية كانت يوم 8 أبريل 2015، بالجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدورى، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق سجل هدف الأهلى مؤمن زكريا، بينما هدف الإسماعيلى أحرزه عمرو السولية. ولكن هل يتمكن جاريدو من تحقيق الفوز فى المواجهة الثالثة أمام الإسماعيلى من بوابة الرجاء المغربى .

القسم: 

الجودو يعسكر بالنمسا يناير المقبل

قرر اتحاد الجودو برئاسة مطيع فخر الدين إقامة معسكر خارجى للاعبى المنتخب فى الفترة من 7 إلى 15 يناير المقبل بالنمسا.
يأتى إقامة المعسكر فى إطار خطة الإعداد التى وضعها مسئولو الاتحاد للاعبى المنتخب استعدادًا للبطولات المقبلة وكخطوة فى بداية الطريق نحو الأولمبياد .
ويٌعد هذا المعسكر هو الأول تحت قيادة سيد أبو ميدان بعد توليه المسئولية الفنية للمنتخب.

القسم: 

الانتقالات الشتوية.. الأهلى يتعادل مع بيراميدز 2/2 والزمالك صفر

فى ظل تصارع الأندية لضم لاعبين مميزين لتدعيم الصفوف خلال الانتقالات الشتوية، حرص عدد من الأندية على ضم أكثر من لاعب وإتمام أكثر من صفقة لتدعيم الفريق بعناصر جديدة، حيث شهدت الفترة الحالية تعاقد الأهلى مع لاعبين، بالتساوى مع بيراميدز مقابل عدم ضم أى لاعب للزمالك حتى الآن.

الأهلى يتعادل مع بيراميدزحصل مسئولو النادى الأهلى على توقيع كل من الثنائى محمود وحيد لاعب المقاصة، بالإضافة إلى محمد محمود لاعب دجلة، ومن المقرر أن يشارك اللاعبان مع الفريق الأحمر بداية من يناير المقبل.صفقات بيراميدزوكذلك تعاقد فريق بيراميدز مع صفقتين هو الآخر، وهما إيريك تراورى لاعب المقاصة، بالإضافة إلى عمرو مرعى لاعب النجم الساحلى التونسى العائد للدورى المصرى مرة أخرى.الزمالك صفر فى الصفقات فى المقابل لم يعلن حتى الآن فريق الزمالك عن التعاقد مع أى لاعب أو إبرام أى صفقة حتى الآن بالمقارنة مع الأهلى وبيراميدز، رغم أن الفريق الأبيض يتصدر جدول الدورى حتى الآن، فضلا عن سعى كل فريق للوصول إلى قمة ترتيب فرق المسابقة المحلية بالتعاقد مع لاعبين سوبر.

القسم: 

اليوم.. حسم المتأهلين لنصف نهائى دورى السلة

تقام اليوم مباريات إياب دور ربع نهائى لدورى مرتبط السلة رجال لحسم الفرق، المقرر تأهلها لقبل نهائى البطولة.
ومن المقرر أن يلتقى الأهلى مع الزمالك وسبورتنج مع سموحة وأصحاب الجياد مع الاتحاد السكندرى، بينما يلتقى الجزيرة مع طلائع الجيش.
كما تقام اليوم مباراة المصرية للاتصالات مع مصر للتأمين فى ذهاب تحديد المراكز من الثامن إلى السادس عشر، حيث أقيمت 3 لقاءات أمس، بينما تقام لقاءات العودة غدا.

القسم: 

قصة صور.. جوزيه "بابا نويل" التدريب في الأهلى

دخل البرتغالى مانويل جوزيه، دائرة المرشحين لتولى المهمة الفنية لفريق الأهلى خلفًا لباتريس كارتيرون الذى تمت إقالته لسوء النتائج مع الفريق.
وسبق للساحر البرتغالى أن قاد الفريق الأحمر فى عدة ولايات نجح خلالها فى حصد الكثير والكثير من البطولات، واستحوذ وقتها الأهلى على الألقاب سواء على المستوى المحلى أو الأفريقى، حتى أطقت عليه الجماهير عدة ألقاب منها الساحر، وبابا نويل الأهلى.جوزيه واسعاد يونس
 الساحر جوزيه
 جوزيه بالبدلة
 جوزيه فى منتدى شبا بالعالم
 جوزيه و سيلفى دجلة
 جوزيه واتوبيس الاهلى
 جوزيه وتريكة
 جوزيه وزوجته
 جوزيه وفاروق جعفر
 جوزيه وقميص الاهلى
 جوزيه ولاعبىالاهلى
 جوزيه
 فى احدى المباريات
 يرتدى تى شيرت شهيد الاهلى
 يستخدم الصافرةفى التدريبات
 

القسم: 

مصر تواجه الكاميرون بالتصفيات الأفريقية للسلة

يلتقى اليوم، الأحد، منتخب كرة السلة بقيادة عمرو أبو الخير مع نظيره الكاميرون بنهائي  التصفيات الأفريقية التى تقام بأنجولا والمؤهلة لمونديال 2029 الذى يقام بالصين.
 
وكان المنتخب فاز فى أولى الجولات امام تشاد بنتيجة 58/85  بحضور  الثلاثى مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد و عمرو مصيلحى و علاء زهران عضوا مجلس إدارة الاتحاد 
 
يذكر أن عاصم مرعى تخلف عن الانضمام للفراعنة بعد الإصابة التى تعرض لها مع فريقه التركى

القسم: 

الترسانة يرفض سياسة تغيير المدربين ..وكشرى مستمر

رفض طارق سعيد حسنين رئيس نادى الترسانة إجراء أى تغييرات فى الجهاز الفنى للفريق الكروى بقيادة أحمد كشرى، مؤكدا أنه يرفض سياسة التغيير وسط الموسم إلا للضرورة القصوى .وأكد طارق سعيد أنه يتمسك  ببقاء أحمد كشرى على راس القيادة الفنية  لانه يعمل بشكل جيد و احتلال الشواكيش للمركز الخامس بفارق 4 نقاط عن سيراميكا صاحب المركز  الأول فى مجموعة القاهرة للقسم الثانى ليس كارثيا، لأن الموسم مازال طويلا وفرصة التعويض والعودة للصدارة  قريبة جدا.

القسم: 

7 أفارقة تربعوا على عرش اللاعبين الأجانب فى الأيجيبشين ليج

 
 
شهدت بطولة الدورى المصرى على مر تاريخها توافد الكثير من اللاعبين الأجانب خاصة الأفارقة، وقدم كلا منهم أوراق اعتماده لدى المديرين الفنيين للأندية التى لعبوا لها، وللجماهير المصرية أيضا، فمنهم من نجح فى كسب قلوب المصريين ومنهم من فشل فى تقديم أى جديد، أو ظهور أى بصمات له فى الدورى 
 
ومن أبرز الأفارقة الذين تربعوا فى قلوب المصريين كلا من :-
 
فترة قصيرة قضاها الغانى إيمانويل كوارشى مع فريق الزمالك ، والتى لم تزيد عن موسمين لكنه تمكن من إعادة البطولات إلى الزمالك، مثل التتويج ببطولة أندية أبطال الدورى الأفريقى عام 84، وبطولة الدورى فى نفس الموسم، كما حصد لقب هداف فريقه فى الموسم الأول، لا ينسى جمهور الزمالك أجمل  أهدافه التى مازالت عالقة فى أذهان الجماهير الزملكاوية هدف التعادل فى مرمى الأهلى، والذى حسم فوز الأبيض بالبطولة المحلية.
 تعاقد النادى الأهلى مع الأنجولى أمادوا فلافيو، عام 2005 ، بناء على طلب مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للقلعة الحمراء، ونال سخط الكثير من الجماهير طوال الموسم الأول لانضمامه للأهلى بعد فشله فى التهديف، لكن فى الموسم الثانى أصبح  أحد معشوق الجماهير الحمراء ، بسبب الأهداف القاتلة التى أحرزها فى عدة بطولات ليفوز بلقب هداف الدورى المصرى عام 2006، و2007 
 ثم رحل عن الأهلى 2009 ، وترك خلفه عدد كبير من الجماهير الحمراء .
تمكن جون أنطوى من حجز مكان لنفسه فى قلوب المصريين بعد أن تصدر قائمة هدافى اللاعبين الأفارق بالدوري المصري  برصيد 63 هدفا  ، طوال مشاركته فى المسابقة مع أندية الإسماعيلى والمقاصة والأهلى .
انضم  أحمد فيلكس للأهلى عام 1993، وكان وقتها يبلغ من  العمر 17 عاما ولعب للفريق الأول، ولعب للأهلى 110 مباراة بالدورى، ووصل رصيده فى القلعة الحمراء 48 هدفا ، حقق مع الأهلى 9 بطولات فى خمسة مواسم، وانضم إلى الزمالك لكنه لم يحقق ما حققه بالأهلى .
العفريت  المغربى كما أطلق عليه جمهور الأهلى، حيث  أثبت أنه مهاجم رفيع المستوى واستطاع أن يخطف قلوب جماهير الأهلى بعد رفضها له فى البداية ، وأصبحت أهدافه علامة فى مشوار الفريق  محليا وعربيا وافريقيا ، جعلته على بعد أهداف قليلة للغاية من تحطيم بعض الارقام القياسية .
حيث أصبح أزارو أول لاعب أجنبى فى تاريخ الدورى المصرى يصل الى 18هدف في موسمه الأول مع ناديه، وحالة تغييه عن الفريق يتأثر الأداء والنتيجة .
ومن أبرز الأفارقة أيضا جون اوتاكا، حيث لعب للإسماعيلى وحقق معه عدة نجاحات، وأحرز بطولة الدورى والكأس،  ولقب هداف الدورىموسم 200/2001 ، كما له مشوار احترافى ناجح فى عدة أندية، أبرزها لنز ورين ومونبيلييه فى فرنسا، وأحرز مع الأخير بطولة الدورى، ونادى بورتسموث فى إنجلترا.
تربع الغانى بابا أركو لاعب فريق الإنتاج الحربى السابق ، على قمة هدافى أفريقيا بالدورى المصرى، منذ كان لاعبا بالزمالك ، ثم طلائع الجيش ومنه إلى سموحة، ثم المقاولون العرب، وأخيرا الإنتاج الحربى ، ولكن الأيام الماضية خطف أنطوى اللقب منه بعد هاتريك إنبى .

القسم: 

السلة يكتفى بتدريب واحد استعدادا لمواجهة تشاد بالتصفيات الأفريقية

قرر الجهاز الفنى لمنتخب السلة بقيادة عمرو أبو الخير الاكتفاء بخوض تدريب واحد فقط  اليوم، فى إطار الاستعداد للمشاركة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2019 بالصين.
وتقام التصفيات بأنجولا فى الفترة من 30 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر.
من جانبه قال عمرو أبو الخير، فى تصريحات خاصة من أنجولا، إن المنتخب يخوض تدريبا واحدا فقط خلال اليوم، فى ظل الإصرار والعزيمة لدى اللاعبين لتحقيق الفوز للتأهل إلى مونديال الصين.
ويلتقى المنتخب غدا الجمعة مع نظيره التشادى، وفى اليوم التالى تونس، ثم الكاميرون.

القسم: 

منتخب السلة يغادر من صربيا إلى انجولا للمشاركة فى التصفيات المؤهلة للمونديال

تغادر اليوم بعثة منتخب السلة إلى أنجولا من صربيا ، حيث كان يقيم الفراعنة معسكرا استعدادا للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، والتى تقام فى الفترة من 30 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبل.
كما يطير عاصم مرعى لاعب منتخب ، والمحترف فى أحد الأندية التركية، إلى أنجولا للحاق ببعثة منتخب السلة.
 
ضمت قائمة السلة 14 لاعبا، ومن المقرر أن يعود 3 منهم إلى القاهرة على أن يلحق مرعى بباقى البعثة بالتصفيات .
قائمة المنتخب تضم  كلا من  محمد طه ، أحمد عادل ، رامى جنيدى ، إبراهيم الجمال ، هيثم كمال ، يوسف شوشة ، عمر طارق ،أحمد خلف بيبو ، عمر عزب ، رامى إبراهيم ، أنس أسامة ، إبراهيم خالد ، أحمد مصطفى عمارة ، باسم الليثى.

القسم: