ياسمين يحيى

اليوم عزاء خالد توحيد رئيس قناة الأهلى بمسجد عمر مكرم

يقام اليوم عزاء الناقد الرياضى والإعلامى خالد توحيد رئيس قناة الأهلى عقب صلاة المغرب بمسجد عمر مكرم.وكان خالد توحيد رئيس قناة الأهلى توفى الثلاثاء الماضى ، بعد تعرضه لوعكة صحية خلال تواجده بالنادى ، ونقل على إثرها لإحدى المستشفيات القريبة و لكن وافته المنية .يذكر أن صلاة الجنازة شهدت حضور مجلس إدارة النادى الأهلى ولفيف من الإعلاميين والرياضيين.

القسم: 

7 أرقام لـ"الإنتاج وبتروجت" فى الدورى

مع دقات الثالثة عصر اليوم يلتقى فريق الإنتاج الحربى مع نظيره بتروجت فى إطار الجولة الثالثة والعشرون من مسابقة الدورى، باستاد الجيش بالسويس.

ويسعى الإنتاج الحربى للانتفاضة بعد الخسارة من الأهلى بهدف دون رد فى الجولة الماضية، وهى نفس الجولة التى تعادل فيها بتروجت مع حرس الحدود بهدفين لكل فريق.
ويرصد اليوم السابع 7 أرقام لـ الإنتاج و بتروجت فى الدورى بالجدول التالى ارقام الانتاج و بتروجت

القسم: 

وزير الرياضة يؤكد دعم مشروع الموهبة والبطل الأولمبى

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة دعم كل المشروعات التى تهدف اكتشاف الموهوبين رياضيا فى مختلف الألعاب الفردية والجماعية، مشيرا إلى أن مشروع الموهبة والبطل الأولمبى سيكون له دعم خاص حيث يشمل هذا المشروع 10 ألعاب رياضية، ويهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة والمنافسة الرياضية فى تلك الالعاب.
وقد وجه وزير الشباب والرياضة بالاهتمام بالألعاب الفردية، والتى سيكون لها عظيم الأثر فى حصد كثير من البطولات التى تضاف لسجل الرياضة المصرية، مشيدا بما حققته مصر بالتتويج بالبطولة الأفريقية للسلاح ناشئين، التى أقيمت بالجزائر، وذلك بعدما حصد منتخب مصر 15 ميدالية متنوعة "4 ذهب، 2 فضة، 9 برونز".
وفى هذا الصدد أكد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بضم لعبة الاسكواش، والسلاح حيث يعتبران أحدث الألعاب التى انضمت حديثا ضمن المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبى، مضيفا بأن هناك عددا من الألعاب الفردية الأخرى سوف يتم ضمها ضمن هذا المشروع القومى، الذى يهدف إلى توسيع قاعدة المنافسة الرياضية.

القسم: 

اهداف الاهلى والداخلية فى الأسبوع الـ23

شهدت مباراة الأهلى أمام الداخلية فى الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدورى، والتى أقيمت أمس على استاد بتروسبورت، بفوز الأحمر بثلاثية مقابل هدف.وجاء فوز الأهلى ليقربه من قمة الدورى، بعد حصد نقاط اللقاء ووصل رصيده إلى 45 نقطة محتلا المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى، وبفارق الأهداف عن بيراميدز الوصيف بنفس عدد النقاط، وبفارق 7 نقاط عن الزماك المتصدر ويتبقى للفريق الأحمر 3 مباريات لم يخوضها حتى الآن.
وأحرز أهداف الأهلى كل من محمد هانى، وجونيور أجايى، والأنجولى جيرالدو، بينما سجل هدف الداخلية أحمد أوكا.    وبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ،  ايمن اشرف، سعد سمير ، علي معلول ومحمد هاني ، عمرو السولية، هشام محمد، ناصر ماهر، جيرالدو ، وحسين الشحات  ، واجاي وفيما يخص تشكيل الداخلية فضم  محمد صبحي ،  أحمد أوكا ،  رشاد فاروق ، إبراهيم أبو اليزيد ،  إسلام جابر ، أحمد عبد الموجود "بحبح" ،  محمود شديد ، أحمد رفاعي ، ايشا اينوسا ، حجاج عويس ،  كيفين موهيري.ليرفع الأهلى رصيده للنقطة 45 محتلاً المركز الثالث بعد أن خاض 20 مباراة  ، بينما يقع الداخلية فى المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة بعد أن لعب 23 لقاء فى المنسابقة المحلية.
 

القسم: 

الشباب والرياضة: انطلاق الدورى الثقافى لمراكز الشباب مارس المقبل

تنظم وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الاتحاد المصرى للثقافة الرياضية، الدورى الثقافى لمراكز الشباب خلال شهر مارس المقبل بمشاركة فرق من مراكز الشباب ممثلة عن المراكز المتأهلة للدور الـ 32 من دورى مراكز الشباب لكرة القدم. 
ويهدف الدورى الثقافى لإشراك الشباب والفتيات من أعضاء مراكز الشباب فى جميع محافظات الجمهورية، وحثهم علي المعرفة والاطلاع على مختلف التخصصات، والعمل على نشر الثقافة الرياضية والعلمية والأدبية.
ويتبارى فى المسابقة فرق مراكز الشباب وفق القرعة التى أجريت لدورى مراكز الشباب لكرة القدم، ويحصل الفريق الفائز بالدورى على درع الثقافة الرياضية، بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه لصاحب المركز الأول، و10 آلاف جنيه للمركز الثانى، و5 آلاف جنيه لصاحب المركز الثالث.
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على الكشف عن المواهب الإبداعية للشباب، والعمل على نشر الثقافة والإبداع والفن فى جميع المحافظات من خلال مجموعة من الأعمال والمشروعات الثقافية التى تنفذها الوزارة على مدار العام وترتكز على بناء شخصية الشباب المصرى.
وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أعلن خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عُقد لإجراء قرعة دورى مراكز الشباب لكرة القدم فى أكتوبر الماضى، عن تنفيذ عدد من الفعاليات المصاحبة للدورى ومنها الدورى الثقافى لمراكز الشباب، وذلك ضمن رؤية الوزارة لتطوير أداء مراكز الشباب، وتفعيل دورها بالصورة الواجبة فى سبيل خدمة النشء والشباب فى جميع المحافظات.

القسم: 

تعاون بين الـNBA و الـ"فيبا" لرعاية بطولة أفريقيا للأندية بمشاركة مصرية

أعلن الاتحاد الدولى لكرة السلة " فيبا" عن خطته بالتعاون مع دورى الجامعات الأمريكية NBA  لإطلاق دورى الأندية الأفريقية، وهو دورى محترف جديد يضم 12 فريقا من أفريقيا، على أن يبدأ اللعب فى يناير 2020، وهو أول تعاون بين الـ NBA والاتحاد الدولى خارج أمريكا.
من جهته أكد هشام الحريرى، نائب رئيس الاتحاد الأفريقى ورئيس المنطقة الخامسة الأفريقية للسلة، أن الموسم المقبل 2019 - 2020 ستكون بطولة أبطال الأندية الأفريقية تحت رعاية مشتركة من الاتحاد الأفريقى و NBA ، على أن يشارك فى البطولة عدد من الأندية المصرية .
وأضاف الحريرى أنها المرة الأولى فى التاريخ التى تشهد تعاون بين  NBA والاتحاد الأفريقى لبطولات الأندية.
يذكر أن النسخة الحالية من البطولة الأفريقية للأندية يشارك بها من مصر كل من الأهلى وسموحة، وتأهل الثنائى إلى منافسات ربع نهائى البطولة.

القسم: 

فلاش باك.. المقاصة يفوز على دجلة 2/1 فى الدورى والكأس.. فيديو

يلتقى فريق مصر المقاصة مع نظيره وادى دجلة فى السابعة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدورى.
 
 
 
 وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين بمسابقة الدورى يوم 12 سبتمبر الماضى، فى الجولة السادسة من البطولة المحلية، وانتهت بفوز الفريق الفيومى بهدفين مقابل هدف.أحرز الأهداف رجب بكار وإيريك تراورى للمقاصة، بينما سجل هدف دجلة محمود مرعى.
 
 
 
 وعلى مستوى مسابقة الكأس، كانت آخر مباراة للفريقين أقيمت يوم 24 أكتوبر الماضى بدور الـ16 من المسابقة المحلية وانتهت بفوز الفريق الفيومى بهدفين مقابل هدف أيضا، أحرزهما باولن فوافى وجون أنطوى، بينما هدف دجلة جاء عن طريق محمد محمود.

القسم: 

الأهلى مع طنطا و الزمالك مع الجزيرة بربع نهائى كأس السلة

تقام اليوم، الإثنين، مباريات دور الثمانية من بطولة كأس مصر لكرة السلة رجال، حيث تقام 4 مباريات على ملاعب الأندية .ومن المقرر أن يلتقى اليوم الأهلى مع طنطا ، الاتحاد السكندرى مع الاوليمبى، بينما يلتقى الجزيرة مع الزمالك باستاد القاهرة، و تقام مباراة الاتصالات و سبورتنج بالمركز الأوليمبى بالمعادى .يذكر أن مباراة الزمالك و الجيش فى مسابقة الدورى قد تم تأجيلها لحين اختيار ملعب بديل وفقا لقرار اتحاد السلة بمنع الزمالك من خوض مباريات على ملعبه تنفيذا لقرار اللجنة الاوليمبية .

القسم: 

وزير الرياضة يتفقد المدينة الشبابية بأسوان.. صور

فى مستهل زيارته لمحافظة أسوان، تفقد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الاثنين، المدينة الشبابية بأسوان، لرصد واقع الإنشاءات بداخلها، والتعرف على معدل التشغيل بهما.
 صبحى
 
وبدأ الوزير بتفقد إمكانيات المدينة الشبابية من غرف الإقامة، والمطعم، وصالات الأنشطة والتدريب، والمكاتب الإدارية، والمكتبة، وقاعة الحاسب الآلي. واجتمع الوزير مع القائمين على إدارة المدينة الشبابية؛ لبحث المطالب والاحتياجات ووجه بالاهتمام بنظافة المدينة وصيانتها بشكل دورى، والعمل على توفير المطلوب للشباب القائمين بالمدينة.
 شارف صبحى فى المدينة الشبابية
 
كما بحث أشرف صبحي مع اللواء حازم عزت سكرتير عام محافظة أسوان ما تم الاتفاق عليه مع محافظ أسوان على تطوير المنطقة التى يقع بها المدينة الشبابية بأسوان، وإستاد أسوان، والصالة المغطاة الجارى تطويرها؛ لتمثل إضافة للبنية التحتية الإنشائية والرياضية بالمحافظة.
 صبحى فى المدينة الشبابيةصبحى بالمدينة الشبابية
 
وأكد الدكتور أشرف صبحى أهمية المدن الشبابية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات، والتي تستضيف على مدار العام شباب مصر المشاركين في برامج ومشروعات الوزارة، وبرامج الرحلات التثقيفية والترفيهية التي يتم تنفيذها، وما تقدمه من خدمات استضافة متميزة للشباب، مشيراً إلى عناية الوزارة بتلك المدن من حيث الإدارة الحديثة لها، والعمل على صيانتها ورفع كفاءتها بشكل متواصل للمحافظة عليها.
 وزير الرياضة فى اسوان 2وزير الرياضة فى اسوان
 
ولفت وزير الشباب والرياضة إلى الحرص على إدراج المنشآت الشبابية والرياضية ضمن الخريطة الاستثمارية لمصر، بحيث يتم تطوير البنية الإنشائية بتلك المنشآت من جانب، وتوفير عائد مناسب لها من جانب أخر لصيانة وتطوير الإنشاءات وبما لا يمثل أي عبء على الموازنة العامة للدولة، لافتا إلى أهمية مشاركة رجال الأعمال بأسوان فى الاستثمار بالمنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة.

القسم: 

وزراء الرياضة والسياحة والآثار يشاركون فى مارثون الأهرام الدولى.. صور

شارك الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وخالد عنانى وزير الآثار، صباح اليوم الجمعة، في النسخة الأولى من مارثون الأهرام الدولى، والذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة 3.500 ألف متسابق يمثلون 70 دولة، بمسافة 10 كم فى منطقة الأهرامات.
 
وأعرب أشرف صبحي عن سعادته بهذا المارثون الكبير الذى يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية بالرياضة، ودور وزارة الشباب والرياضية في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وتبنى فكرة نشر الثقافة الرياضية بين جميع فئات المجتمع، وهو ما دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتأكيد على ممارسة الرياضة والاهتمام بصحة الفرد، حتى يكون قادرا على العطاء ومساهما في تنمية وتطور المجتمع.
 
وأضاف "صبحى"، أن وزارة الشباب والرياضة تتعاون مع كافة الوزرات والهيئات والمؤسسات من أجل تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة للفرد والمجتمع، مشيرا الي وجود وزراء السياحة والاثار يعكس اهتمام الحكومة بالرياضة وممارستها والتأكيد على التكامل والتعاون بين جميع الوزرات، بشأن الإهتمام بجميع أفراد المجتمع المصري.
 
واختتم وزير الشباب والرياضة بتوجيه الشكر لوزيرى السياحة والآثار وجميع المشاركين، مؤكدا على استمرار تلك الفعاليات حتى نجعل الرياضة أسلوب حياة.
 123456
 

القسم: