توك شو

صاحبة مبادرة «وندر ومان» تكشف طريقتها الخاصة في إسعاد السيدات ..فيديو

قالت أمنية عفيفي، صاحبة فكرة مشروع "وندر ومان"، إنها كانت تستهدف في البداية الأطفال والعائلات، ولكن بعد الرحلة الثانية اكتشفت أن السيدات هن مصدر السعادة في الحياة.

وأضافت "عفيفي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة TeN، أن البداية كانت بين مجموعة أصدقاء يقومون برحلات للترفيه لهم ولأبنائهم كل شهر لمدة سنة، وبعد ذلك بدأت الفكرة تنتشر وتنال إعجاب كثيرين.

وأكدت قدرتهم على تنظيم الرحلات إلى أسوان والفيوم، وكانت أول رحلة في فبراير 2019، ويتم تنظيم 3 رحلات في الشهر من الساعة 8 صباحًا لـ2 ظهرًا.
القسم: 
المصدر: 

شاهد .. مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في داكار

في إطار جولته الخارجية التي شملت غينيا وكوت ديفوار وأمريكا، سافر الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة السنغالية "داكار"، للتواصل والتنسيق مع دول القارة.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس السنغالي "ماكي سال" بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة السنغالية داكار، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، وذلك في إطار الزيارة الحالية للرئيس إلى جمهورية السنغال.

وأقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس "ماكي سال" رحب بزيارة الرئيس السيسي إلى السنغال في إطار جولته الأفريقية الأولى عقب تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، مشيدًا في هذا الصدد بالدور المصري الأصيل في الدفاع عن القضايا الأفريقية على الساحة الدولية ومعالجة المشاكل التي تشغل البال الجمعي لشعوب القارة، خاصةً تلك المتصلة بملفي السلم والأمن والتنمية، وهو الأمر الذي أكسبها المكانة والثقل لاختيارها رئيسًا للاتحاد الأفريقي، ومعربًا كذلك عن تطلعه لقيام مصر ببذل مساعيها للدفع نحو رفع تصنيف أفريقيا في مؤشرات مخاطر الاستثمار في إطار المنظمات التنموية الدولية.

كما نوه الرئيس السنغالي إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وضرورة العمل في هذا الصدد على تطوير مختلف أطر التعاون المشترك، لا سيما النواحي الاقتصادية والتجارية، فضلًا عن الاستفادة من الإمكانيات المصرية وخبرتها العريضة وتجاربها الناجحة في مجالات تنمية البنية التحتية، وتشييد المدن الجديدة، وإنشاء مشروعات الكبارى والطرق، والطاقة، والسياحة، وذلك في إطار دعم "خطة السنغال البازغة" للتنمية الاقتصادية.

القسم: 
المصدر: 

طريقة تحضير المحشي الدايت.. فيديو

قدمت الإعلامية شيرى أنسى خلال حلقتها ببرنامج "خلطة شيري" عبر فضائية "صدى البلد" اليوم، السبت، طريقة تحضير المحشي الدايت.

المقادير:
1 بصلة
ثوم
2 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة كزبرة ناشفة
نصف ملعقة صغيرة كمون
1 ملعقة صغيرة نعناع ناشف
قطعة جنزبيل صغيرة
فلفل أسود

ولمشاهدة طريقة العمل بالتفاصيل خطوة بخطوة شاهد الفيديو..

القسم: 
المصدر: 

شيري أنسي: من الممكن تناول المحشي في الريجيم بهذه الطرق.. فيديو

قالت شيري أنسي، خبيرة التغذية، إن الريجيم لا يعني الامتناع أو الحرمان من تناول الطعام، ولكن يمكن تناول كل شيء بطريقة صحية وصحيحة.

وأضافت "أنسي"، خلال تقديمها برنامج "وصفة شيري" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" اليوم، السبت، أنه لا يوجد طعام ممنوع تناوله خلال فترة الريجيم.

وأشارت إلى أن من الممكن تناول "المحشي" خلال فترة الريجيم ولكن بطرق صحية توصل إليها العلم حتى لا تضر الإنسان.

القسم: 
المصدر: 

ناقد رياضي: تجهيزات أمم إفريقيا على أعلى مستوى.. فيديو

قال الدكتور مدحت رشدي، الناقد الرياضي، إن التجهيزات للنسخة 32 من بطولة الأمم الإفريقية تتم على أعلى مستوى، وستكون أفضل كثيرًا عن عام 2006، لافتًا إلى الشكل المشرف الذي سيخرج به حفل اختيار قرعة بطولة الأمم الإفريقية المقرر إقامته الجمعة المقبل.

وأوضح "رشدي" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن هناك ورشة عمل تعقد على مدار اليوم لـ 200 إعلامي مصري، للتدريب على التغطية الاحترافية والتعامل مع البطولة من داخل الاستاد وخارجه.

وأكد "رشدي" أن تعيين الدكتورة جهاد عامر نائبة لرئيس اللجنة المنظمة للبطولة، سيمنح الأمر ثقل خاصة أنها لها باع طويل ودور هام على المستوى المحلي والدولي، بالإضافة إلى كونها رئيسة لجنة المتطوعين، وتأكيدها على الدور الهام الذي سيقوم به الشباب المتطوعين طوال مدة البطولة.

القسم: 
المصدر: 

شاهد.. بئر العذراء مريم شاهد على أقدم معجزة للمسيح في مصر

أذاعت قناة الغد، تقريرا يتحدث عن مسار العائلة المقدسة في، الذي يتم إعداد له ليصبح مقصدا سياحيا لملايين الحجاج المسيحيين.

وأفاد التقرير بأن كنيسة العذراء الأثرية في مسطرد تعد إحدى المحطات التي زارتها العائلة المقدسة في رحلة هروب من بطش الملك هيرودس استغرقت ثلاث سنوات ونصف السنة، ويعد بئر العذراء أقدم معجزة للسيد المسيح في مصر.

وأشار التقرير إلى أن كنيسة العذراء يرجع تاريخها لأكثر من ألفي عام، كما احتضن مقر الكنيسة السيدة العذراء والسيد المسيح خلال رحلتهما إلى مصر.

القسم: 
المصدر: 

منة فضالي: مش هطبل لحد علشان أشتغل

قالت الفنانة منة فضالي، إنها لن تخالف مبادئها من أجل الحصول على أدوار، مضيفة: "مش بطبل لحد علشان أشتغل"، مؤكدة أنها لم تقم على الإطلاق بالارتباط بأي شخص "علشان آخد دور كبير في فيلم أو مسلسل".

وأضافت "فضالي" خلال لقاء مع الإعلامية فاطمة مصطفى مقدمة برنامج "الراديو بيضحك" على الرديو 9090، أنها في سبيل ذلك رفضت الكثير من الأعمال، كما أنه من غير المعقول أن "تطلع واحدة امبارح علشان تاخد دور كبير على طبق من دهب".

ويذاع برنامج"الرديو بيضحك" يومى الثلاثاء والخميس على الراديو 9090.

القسم: 
المصدر: 

عمرو عبد الحميد يناقش المشروع الجديد للجمعيات الأهلية.. الليلة

يناقش الإعلامي عمرو عبد الحميد في حلقة الليلة عبر شاشة TeN، مشروع الجمعيات الأهلية الجديد بعد موافقة مجلس الوزراء.

ويطرح "عبد الحميد" أسئلة على ضيوفه من بينها ما المنتظر من هذا القانون، وما الذي يمنحه للعمل الأهلي في مصر، ولماذا قوبل مشروع القانون بترحيب برلماني وحقوقي؟.

وفي فقرة نقدر مع كريم اسماعيل لايف اند كاريير كوتش يناقش كيف نفكر وما الفارق بين التفكير والقلق وهل هناك تفكير إيجابي وآخر سلبي.. وما الذي ينعش عملية التفكير في عقولنا، ويذاع "رأي عام" من الأحد للخميس في الثامنة مساء.

القسم: 
المصدر: 

شاهد.. كيف يتم الحفاظ على الكرة الكَفر من الانقراض

عرض برنامج "صباح الورد" المذاع عبر شاشة قناة Ten، في حلقة اليوم، التي قدمها الإعلاميان حسام الدين حسين ومها بهنسي، تقريرًا عن "عم محمد" الذي يمتلك محلا لتصليح الكرة "الكَفر" بالغربية.

وبالرغم من اندثار الشكل التقليدي للكرة "الكَفر" إلى إن "عم محمد" الذي امتهن مهنته هذه بالوراثة، أكد أن عددا من الأندية الشهيرة لا زالت تتعامل معه في تصليح الكرات مثل النادي "الأهلي، الزمالك، الجونة، حرس الحدود، أسوان".

وأضاف أن صناعة "الكرة الكَفَر" قديمًا كانت تمثل له متعة، موضحًا أنها كانت تصنع من "الجلد الطبيعي" وكان يقطعه ويضبط حياكته ويجمع ثم توضع بداخله بالونة وأخيرًا يتم تقفيلها، مشيرًا إلى أن فور ظهور الكرات الصيني في الأسواق، بدأت نسب شراء الكرة الكَفَر تتراجع.

القسم: 
المصدر: 

أستاذ تغذية يحذر: المكملات العلاجية تصيب بالعقم والفشل الكلوي.. فيديو

حذَّر الدكتور محمد مسعود أستاذ التغذية من انتشار بيع المكملات الغذائية علي شبكات الإنترنت بهدف التخسيس أو الحصول علي جسم متناسق والتي تؤدي إلى حدوث عقم للإنسان وفشل كلوي وأمراض أخرى.

وأضاف "مسعود" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "دائرة الحدث" الذي يقدمه الإعلامي حسين سالم علي قناة الحدث اليوم، أنه لابد ان يتم التعامل مع شراء هذه المكملات والأدوية من خلال مصادرها أو عبر نصائح وتوصيات الأطباء المتخصصين حفاظا علي صحة الإنسان.

وأكد أنه يجب تشديد الرقابة علي صفحات بيع هذه الأدوية علي شبكات الإنترنت لمحاصرة الظاهرة .
القسم: 
المصدر: