سليم على

تعرف على آخر خطوات محاسبة المتهمة بمحاولة بيع رضيع فى دار السلام

مشاركة
تواصل نيابة دار السلام، التحقيق فى واقعة ضبط ربة منزل، حاولت بيع رضيع يبلغ من العمر يوما واحدا، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بـ 45 ألف جنيه، واتخذت عدة قرارات لكشف ملابسات الواقعة.
 
التحريات
طالبت نيابة دار السلام الجزئية ، رجال مباحث الادارة العامة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر و الهجرة غير الشرعية المعدة بمعرفة الرائد محمد عبادى، بسرعة التحريات حول المتهمة بيبيع الأطفال للوقوف على نشاطها ومعرفة قيامهما بجرائم سابقة من عدمه
 
ضبط المتهمة
طالبت النيابة بسرعة ضبط المتهمة، وتمكنت مباحث الإدارة العامة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر والهجرة غير المشروعة، من رصد إعلان عبر صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وانهالت عليها الرسائل من راغبى التبنى، وقام الضباط بتتبع السيدة حتى تم ضبطها حال انتظارها للمشترى فى محطة مترو دار السلام.
 
النيابة تقرر حبسها
قررت النيابة ، حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإيداع الطفل إحدى دور الرعاية.
 
المجلس القومي للطفولة
طالبت النيابة المجلس القومي للطفولة بإعداد تقرير شهرى عن حالة الطفل المخطوف، والتأكد من تلقيه رعاية متكاملة.مشاركةالموضوعات المتعلقة

النيابة تصرح بتشريح ودفن جثة شخص لقى مصرعه إثر سقوط سور عقار فى دار السلام

مشاركة
امرت نيابة دار السلام الجزئية ، بتشريح ودفن جثة شخص لقى مصرعه  بسبب سقوط أجزاء من سور عقار  أثناء مروره بشارع التل بمنطقة دار السلام.
 
كان قسم شرطة دار السلام، تلقى بلاغا من مستشفى بدائرة القسم ، بوصول "محمد. أ" ، 35 سنة، ويقيم بدائرة القسم، جثة هامدة، إثر إصابته بتهشم في الجمجمة.
وانتقل رجال المباحث للمكان وتبين سقوط جزء من سور حائط عليه أثناء مرورة بالشارع، وتم القبض على المقاول المسئول عن هدم العقار، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

حفظ التحقيقات فى حريق شقة مصر القديمة .. لا شبهه جنائية

مشاركة
قررت نيابة مصر القديمة الجزئية، حفظ التحقيقات فى واقعة نشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة القسم بعد التأكد من عدم وجود شبهه جنائية.
وكشفت تحقيقات النيابة الأولية ، تلقى غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة،  إشارة من النجدة، مفادها نشوب حريق بشقة في مصر القديمة ، فتم الدفع بـ4 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق، ومنع خطر امتداده للعقارات المجاورة، والسيطرة على الحريق وإخماده.
وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة التي قررت ندب الأدلة الجنائية لفحص أسباب الحريق، وحصر الخسائر والتلفيات.  
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

حبس ربة منزل باعت طفل يبلغ من العمر يوما واحدا بـ45 ألف جنيه فى دار السلام

مشاركة
قررت نيابة دار السلام ، حبس ربة منزل 4 أيام علي ذمه التحقيقات، لاتهامها بمحاولة بيع رضيع يبلغ من العمر يوما واحدا، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بـ 45 ألف جنيه، وإيداع الطفل إحدى دور الرعاية.
وكشفت تحقيقات المستشار حسن خليل وكيل نيابة دار السلام، أن المتهمة قامت بعرض طفل للبيع بـ 45 ألف جنيه عبر صفحة علي موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، وأن المتهمة توصلت إلى اتفاق مع أحد الأشخاص على شرائه، وتم ضبطها حال تواجدها فى محطة مترو دار السلام أثناء انتظارها للمشترى.
وأضافت التحقيقات أن المتهمة سبق لها بيع طفلة كانت نتاج علاقة آثمة بين مجهول وابنة شقيقها منذ عامين لسيدة وزوجها بمنطقة الخصوص مقابل 12 ألف جنيه.
وقالت التحقيقات إن ضباط مباحث الإدارة العامة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر والهجرة غير المشروعة تمكنوا من رصد إعلان عبر صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تسمى "من اطفال الزبالة لاطفال التبنى"، وانهالت عليها الرسائل من راغبى التبنى، وقام الضباط بتتبع السيدة حتى تم ضبطها حال انتظارها للمشترى فى محطة مترو دار السلام.
كانت تحريات مباحث الادارة العامة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر و الهجرة غير الشرعية المعدة بمعرفة الرائد محمد عبادى، أسفرت عن قيام المتهمة س.ع بعرضها طفلا يبلغ من العمر يوما واحدا للبيع على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتوصلها لاتفاق مع أحد عملائها على بيعه مقابل مبلغ مالى خمس وأربعون ألف جنيه.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

عقوبة تنتظر 3 مستريحين استولوا على 10 ملايين جنيه من ضحاياهم..تعرف عليها

مشاركة
تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط 3 أشخاص متهمين فى محافظتى البحيرة والإسكندرية، بالنصب على عدد من المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت 10ملايين جنيه، بزعم توظيفها واستثمارها، فى مجالات تجارة السيارات ومستحضرات التجميل، وتبين من التحريات، أنه سبق اتهامهم فى قضايا نصب.
 
يقول أحمد السقا المحامى، إن المتهم فى تلك الواقعة يواجه تهمة النصب والاحتيال، وتنظر أمام محكمة الجنح.
 
وأشار السقا، إلى أن عقوبة النصب والاحتيال التى أقرها قانون العقوبات، تتراوح ما بين شهر، وحتى 3 سنوات، وفقًا للمادة 336 من قانون العقوبات، لافتا إلى أن  عقوبة الشروع فى النصب تختلف عن تهمة النصب، وتتراوح عقوبتها ما بين 24 ساعة وحتى سنة، مع وضع المتهم تحت رقابة الشرطة مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن سنتين.مشاركةالموضوعات المتعلقة

تعرف على عقوبة متهمين بمحاولة تهريب أقراص مخدرة لدولة عربية

مشاركة
أحبطت أجهزة الأمن، محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة إلى إحدى الدول العربية، عبر إخفائها بمخازن سرية داخل أثاثات خشبية .
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إعتزام اثنين من العناصر الإجرامية تهريب كمية من أقراص الترامادول المخدر إلى إحدى الدول العربية وإخفائها بمخازن سرية معدة خصيصاً للتهريب، داخل تجاويف سرية بأثاثات خشبية "غرفة نوم"، تمهيداً لتصديرها إلى تلك الدولة عبر إحدى شركات الشحن بمدينة دمياط، دون علم صاحب الشركة أو أى من العاملين بها، وقد أمكن رصدهما والوقوف على مظاهر نشاطهما الإجرامى وهما صاحب ومدير شركة استيراد وتصدير، مقيم بمحافظة الجيزة، سبق إتهامه فى قضيتى "تبديد"، ونجار مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، سبق إتهامه فى 4 قضايا. 
وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمين :  حدد المشرع عقوبة الاتجار فى المخدرات، فى المواد أرقام 33 و34 و43 مكرر و35، بالقانون رقم 182 لسنة 1960 المعدل بالقانون رقم 122 لسنة 1989، والتى تصل إلى الإعدام فى حالات الجلب أو الزراعة، أو التصدير.
 
وتنص المادة 33 من قانون العقوبات على: "يعاقب بالإعدام وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه، كل من صدر أو جلب جوهراً مخدراً، وكل من أنتج أو استخراج أو فصل أو صنع جوهراً مخدراً، وكان ذلك بقصد الاتجار، وكل من زرع نباتاً مخدراً أو صدره أو جلبه أو حازه أو أحرزه أو اشتراه أو باعه أو سلمه أو نقله أياً كان طور نموه، وكذلك بذوره، وكان ذلك بقصد الاتجار، كل من قام ولو فى الخارج بتأليف عصابة، أو إدارتها أو التداخل فى إدارتها أو فى تنظيمها أو الانضمام إليها أو الاشتراك فيها وكان من أغراضها الاتجار فى الجواهر المخدرة أو تقديمها للتعاطى أو ارتكاب أى من الجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة داخل البلاد.
كما تنص المادة 34 على : "يعاقب بالإعدام أو بالأشغال الشاقة المؤيدة وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو أشترى أو باع أو سلم أو نقل أو قدم للتعاطى جوهراً مخدراً وكان ذلك بقصد الاتجار أو اتجر فيه بأية صورة، وذلك فى غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وكل من رخص له فى حيازة جوهر مخدر لاستعماله فى غرض معين وتصرف فيه بأية صورة فى غير هذا الغرض، كل من أدار أو هيأ مكانا لتعاطى الجواهر المخدرة بمقابل.
فى حين تنص المادة رقم 34 مكرراً على : "يعاقب بالإعدام وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من دفع غيره بأية وسيلة من وسائل الإكراه أو الغش إلى تعاطى جوهر مخدر من الكوكايين أو الهيروين".
والمادة 35 تنص على: "يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه، كل من أدار مكاناً أو هيأه للغير لتعاطى الجواهر المخدرة بغير مقابل، كل من سهل أو قدم للتعاطى، بغير مقابل جوهراً مخدراً فى غير الأحوال المصرح بها قانوناً.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

النيابة تستعجل تقرير عينة من 16ألف قطعة حشو أسنان مجهولة المصدر بالسيدة زينب

مشاركة
طالبت نيابة السيدة زينب، رجال المعمل الجنائى بالقاهرة، بسرعة إرسال عينة من 16 ألف قطعة حشو أسنان مجهولة المصدر تم ضبطها داخل شركة مستلزمات طبية، إلى المعمل الجنائى لفحصها، وإعداد تقرير عنها، كما أمرت النيابة بسرعة التحريات حول صاحب الشركة المتهم.  
 
وكشفت تحقيقات النيابة، تمكن رجال مباحث التموين، من ضبط مالك شركة غير مرخصة لتجارة المستلزمات الطبية، بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، لحيازته تجميعه كمية من المستلزمات الطبية قدرها 16,350 الف" قطعة حشو أسنان – لوازم تركيب الأسنان" غير خاضعة لأى تحليل أو فحص طبى من الجهات المعنية بوزارة الصحة، ومهربة من سداد الرسوم الجمركية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، وتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

النيابة تطالب بسرعة ضبط شاب يهدد الأهالى بكلب شرس فى دار السلام

مشاركة
طالبت نيابة دار السلام، بسرعة تحريات المباحث حول واقعة استخدام شاب كلب شرس في تهديد وترويع الأهالى، بدائرة القسم، وسرعة ضبطه.
 
وكشفت تحقيقات النيابة، أن بعض الاهالى أكدوا أن سبب الواقعة محاولتهم منع عدد من الشباب من الاتجار بالمخدرات بالشارع. 
 
 تعود تفاصيل الواقعة بتداول فيديو يظهر فيه شاب فى العشرينيات من العمر يمسك بيده كلبا مفترسا ويقوم بترويع الأهالى به بمنطقة حدائق المعادى بدار السلام.  وقال عدد من الأهالى، فيما يكثف رجال المباحث جهودهم للقبض على المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة.
 
 
 
 
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

تجديد حبس تشكيل عصابى يقوده مدرب كمال أجسام متهمين بخطف طالب فى الوايلى

مشاركة
جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس 4 متهمين، بتكوين بتشكيل عصابى يقوده مدرب كمال أجسام، 15يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم باختطاف ابن صاحب شركة سياحة، لمساومة أهليته لدفع فدية مالية، مقابل إرجاعه لأهله، كما أمرت النيابة بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم.   
 
وكشفت تحقيقات النيابة الأولية، تمكن رجال مباحث قسم شرطة الوايلى، من ضبط 4 أشخاص (مدرب بصالة ألعاب رياضية - سائق - موظف - عامل)، حال إستقلالهم سيارتين قيادة الثانى والثالث، مُثبت على لوحات إحداهما ملصق يحمل أرقام وهمية، حيث يعملان عليها كسائقين بإحدى شركات النقل عبر تطبيقات الهواتـف المحمولـة، وبحوزتهــم (2 فرد خرطـوش - 5 طلقـات مـن ذات العيـار- 2 طبنجة صوت- 2 ملصق مدون عليهما أرقام لوحات (هـ ف أ 147)- 2 "أفيز"بلاستيك).
 
وأشارت التحقيقات إلى أنه بمناقشتهم أقر الأول، بأنه نظراً لسابقة عمل زوجته (ربة منزل،مقيمة بالقليوبية) طرف أحد الأشخاص (صاحب شركة للسياحة بدائرة قسم شرطة الساحل،مقيم بالقليوبية)، وعلمها بثرائه خططا لاختطاف أحد نجليه، ومساومته على دفع مبلغ مالى، نظير إطلاق سراحه، فاستعان بباقى المتهمين لتنفيذ مخططه.
 
وقام المتهمون باصطناع ملصقات اللوحات المعدنية المضبوطة بحوزتهم لدى (صاحب محل إكسسوارات سيارات بالجيزة)، وتوجهوا لمنطقة سكن المتهم والشروع فى خطف نجله (طالب بإحدى الكليات)، إلا أنهم لم يتمكنوا من تنفيذ مخططه، فحضر مرة أخرى، لمحل الضبط صحبة باقى المتهمين، تمهيداً لخطف الأبن الآخر (طالب بإحدى الكليات)، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا بما جاء بأقوال المتهم الأول، وتم تحرير محضر بالواقعة.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

تحقيقات ضبط تشكيل عصابى فى مصر القديمة:"سبق اتهامهم فى 10قضايا سرقات"

مشاركة
كشفت تحقيقات نيابة مصر القديمة، أن العاطلين المتهمين بتشكيل عصابى، تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين، سبق اتهامهما فى 10 قضايا سرقة سابقة. 
 
وكشفت تحقيقات النيابة الأولية، تمكن مباحث قسم شرطة مصر القديمة، من ضبط عنصرين إجراميين، مقيمين بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة، حال استقلالهما مركبة توك توك "ملك الأول"، وبحوزتهما 3 هواتف محمول "مجهولة المصدر".
 
وبمناقشتهما عن مصدر الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهما اعترفا بأنها من متحصلات 3 وقائع سرقة بأسلوب "الخطف"، باستخدام المركبة المضبوطة بحوزتهما، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.مشاركةالموضوعات المتعلقة