شيماء مجدي

بعد تسلمه من ليبيا.. شاهد رسالة والد الشهيد إسلام مشهور لـ هشام عشماوي

قال اللواء محمد حلمي مشهور، والد الشهيد إسلام مشهور، إن التغييرات السياسية التي حدثت بالمنطقة، خاصة قبل ثورة 30 يونيو، أثبتت أن الإخوان يرون أن مصر كانت الكعكة الكبيرة في المنطقة.

وأضاف "مشهور"، خلال استضافته عبر فضائية "ten" اليوم، الأحد، أن ثورة 30 يونيو أكدت هوية المصريين والحفاظ على سير قطار التنمية، مشددًا على أن ضباط الجيش والشرطة والعمال والفلاحين وجميع المصريين يضحون من أجل بلادهم.

وتابع: "القبض على الإرهابي المجرم هشام عشماوي، أثلج صدورنا جميعًا، وأتمنى رؤيته وهو يُعدم"، مؤكدًا أن أهالي الشهداء عندما يروون أي إنجاز يتحقق في مصر، يشعرون بأن حق أولادهم قد عاد.

ونوه بأن "مصر قد الدنيا ولن تسقط أبدًا"، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أنه "هيجيب حق أولاده الشهداء".

القسم: 
المصدر: 

خبير أمني عن ثورة 30 يونيو: نعمة من الله أزاحت مخططات الإخوان.. فيديو

قال اللواء مجدي البسيوني مساعد وزير الداخلية الأسبق، إنه لو لم تقم ثورة 30 يوينو كان سيستمر الإخوان في الحكم، وبالتالى سيبيعون سيناء، ويكونوا ميليشيات لتأمين نفسهم.

وأشار "البسيوني"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أنه لو استمروا لكانوا همشوا الجيش المصري لذلك فإن ثورة 30 يوينو نعمة من الله أزاحت مخططات الإخوان.

وأضاف أن مصر وضعها تغير الآن للأفضل، وعادت لقوتها أمام العالم كله، بدليل حفاوة استقبال الرئيس السيسي خارج مصر.

وأوضح أنه لولا ثورة 30 يونيو كان سيتم تهجير أهالى سيناء وبالتالى تنعم إسرائيل بالأمن والأمان، مردفًا أن الإرهابيين يهدفون إلى نشر الانقسامات داخل الجيش والشرطة.

القسم: 
المصدر: 

خبير استراتيجى: كلمة الرئيس السيسي اليوم عبرت عما يشعر به المصريون.. فيديو

أكد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية،  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مواطن مصري أصيل، يرى عن قرب ما كان يعاني منه الوطن قبل 30 يونيو، وعاصر كل التحولات حتى انتخابه رئيسا للبلاد.

وقال "راغب"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم، الأحد، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة 30 يونيو، عبرت بشكل واضح وعميق عما يشعر به المصريون.

وأضاف أنه لا شك أن مصر نجحت في القضاء على العناصر الإرهابية التي وصلت البلاد في عهد الإخوان، لافتا إلى أن عملية سيناء 2018 قضت على البنية التحتية للإرهاب.

وأشار إلى أن العملية الشاملة سيناء 2018 مستمرة لحين الانتهاء من القضاء على جميع العناصر الإرهابية، إذ إنها تمتد إلى جميع المحافظات بمصر وليس سيناء فقط.

وأوضح أن العالم يشيد بتجربة مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، حيثُ إن الموجة الأخيرة التى تم تنظيمها لضرب اقتصاد بعض الدول والتى تمولها الدول الإرهابية فشلت بسبب الضربات الاستباقية.

القسم: 
المصدر: 

الأرصاد تحذر من ذروة الموجة الحارة.. وتؤكد: ارتفاع في نسب الرطوبة.. فيديو

أكد محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، ارتفاع نسبة الرطوبة على الرغم من وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيثُ وصلت درجات الحرارة إلى 35. 

وأضاف "شاهين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" والمذاع عبر فضائية "الأولى"، الأحد، أنه مع تقدم ساعات النهار تزداد معدلات الرطوبة ودرجات الحرارة. 

وأفاد بأن فصل الصيف يمتاز بارتفاع درجات الرطوبة لذا لا نشعر بانخفاض درجات الحرارة، موضحًا أنه لا يمكن أن تقل نسبة الرطوبة خلال الفترة المقبلة. 

وأشار مدير المركز إلى أن درجات الحرارة ستستمر ما بين 35 درجة و36 طوال الأسبوع الجاري، موضحًا أن ارتفاع نسب الرطوبة طبيعى فى هذا الوقت من العام.
القسم: 
المصدر: 

ناجى شهود: ثورة 30 يونيو قضت على مطامع الإخوان والتلاعب بالدين.. فيديو

قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن جماعة الإخوان تتصف بالغباء، لأنهم جاءوا لتنفيذ مخطط واستخدموا الدين مطية للوصول إلى الحكم، ولكن المصريين تصدوا لمحاولة الإخوان التلاعب بالدين.

وأشار "شهود"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن ثورة 30 يونيو أكدت أن الإنسان المصري قراره من عقله، ولن يسمح باستغلاله، بالإضافة إلى أنه قادر على فرز من حوله.

وأضاف" المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية" أن المصري لديه 3 أمور خط أحمر، هي العرض والأرض والدين، والمصريون أدركوا أن الإخوان هدفهم هدم الدولة، وتأسيس جيش موازي، واستغلال الأرض.

ونوه إلى أن فضيحة الإخوان أصبحت بـ "جلاجل" فكانوا يضحكون على الإنسان البسيط بتقديم بعض الخدمات التي يهدفون خلالها من تحقيق أطماعهم فى الدولة المصرية.

وأردف أن الإخوان لم يفكروا ولكن ينفذون مخطط ويسيرون عليها فقط دون النظر أو التفكير فيما يفعلوه.

القسم: 
المصدر: 

تطهير سيناء.. الوطنية للصحافة توضح أهم ثمار ثورة 30 يونيو.. فيديو

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن هناك العديد من الإنجازات التى تحققت بعد ثورة 30 يونيو، حيثُ إن مصر خلال السنوات الـ 6 الأخيرة لم تضيع يوما واحدا إلا فى البناء والإنجاز والتعمير.

وأوضح "جبر"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم، الأحد، أن الدولة المصرية كانت منهارة بالفعل وفى حالة فوضى دائمة قبل ثورة 30 يونيو، مضيفًا أن مصر استطاعت خلال 4 أشهر أن تصنع إعجازا رياضيا كبيرا يفوق موسكو وهى بطولة الأمم الأفريقية.

وأشار إلى أن مصر قادرة على أن تفعل المستحيل، مما يبعث برسالة هامة للعالم بالأمن والاستقرار، لافتا إلى أن الرئيس السيسي حسم الموقف بالنسبة لسيناء بأنها لن تكون مقرا للإرهاب والإرهابيين.

ونوه بأنه من أهم ثمار ثورة 30 يونيو هو القضاء على الإرهاب فى سيناء بعد أن أرادها الإخوانى خيرت الشاطر معقل الإخوان والإرهابيين، مردفًا أن العلاقات المصرية الخارجية شهدت طفرة كبيرة بعد ثورة 30 يونيو.

القسم: 
المصدر: 

خبير اقتصادي: ما حدث فى ثورة 30 يونيو إعجاز حقيقي تشهده مصر الآن.. فيديو

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن ما حدث فى ثورة 30 يونيو إعجاز فى مجال الإصلاح الاقتصادى فى وقت أزمة اقتصادية عالمية، موضحًا أنه علينا تحكيم دولى بـ 500 مليون دولار بسبب انفجار خطوط الغاز عام 2011.

وأوضح "بدرة" خلال استضافته ببرنامج "صباح الخير يامصر" عبر فضائية "الأولى"، اليوم الأحد، أن الإرهاب وتقسيم الوطن العربي سبب أساسى فى تحميل المواطن ما ليس له ذنب سواء تحكيمات دولية أو غيرها.

وأشار "الخبير الاقتصادى" إلى أنه يتم سداد الأقساط الدولية من المجهود الاقتصادى الذى يتم بذله، موضحًا أن حكم الإخوان تسببت فى الاقتراض بفائدة 4.8 مما أدى إلى زيادة الديون الداخلية والخارجية مما رجع تصنيف مصر الائتمانى 6 مرات.

وأضاف أنه لولا ثورة 30 يونيو لكنا أسوأ فى الناحية الاقتصادية حتى الآن وزدات الديون الخارجية والداخلية.
القسم: 
المصدر: 

خبير: يجب تحقيق 3 أضعاف النمو الاقتصادى لمواجهة الزيادة السكانية.. فيديو

قال الدكتور علي الإدريسي، نائب المدير التنفيذى لمركز مصر للدراسات الاستراتيجية، إنه لا يوجد استقرار سياسي دون وجود استقرار أمنى وتحسن فى مؤشر الاقتصاد الكلى، موضحًا أن معدلات النمو الاقتصادى لابد أن تكون 3 أضعاف النمو السكانى.

وأضاف "الإدريسي"، خلال استضافته ببرنامج "8 الصبح" والمذاع عبر فضائية "دى إم سي" اليوم، الأحد، أن الزيادة فى الناتج المحلى الإجمالى كل عام بدأ يتحقق بشكل كبير مقارنًة بمعدلات النمو سابقًا فى ظل استهداف انخفاض معدلات النمو السكانى.

وأشار نائب المدير التنفيذى لمركز مصر للدراسات إلى أنه يتم سداد العجز فى الديون من خلال القروض لذا تسعى القيادة السياسية لتقليل هذا العجز حتى لا تتراكم الديون الخارجية، وبالتالى تحقيق النمو الاقتصادى ورؤية مصر 2030.

وأوضح أن فكرة الاستثمار والمشروعات القومية متعلق ببناء وتطوير البنية التحتية تهدف إلى الخروج من حالة الركود الاقتصادى بحيثُ نستطيع فتح فرص استثمارية بالقطاع الخاص.

القسم: 
المصدر: 

المشرف على مدينة بدر الطبية: المشروع يوفر 15 ألف فرصة عمل للشباب..فيديو

قال المهندس أحمد جمال المشرف على مشروع تنفيذ أكبر مدينة طبية بالشرق الأوسط داخل مدينة بدر، إن المدينة الطبية تصل مساحتها إلى 110 أفدنة ومقسمة إلى 3 مراحل؛ فالمرحلة الأولى 53 فدانا والباقى مقسم على المرحلة الثانية والثالثة.

ونوه "جمال" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح البلد" والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" اليوم الإثنين، إلى أن المرحلة الأولى ستتضمن 170 عيادة تخصصية وسيكون هذا أكبر مجمع عيادات فى القارة الإفريقية.

وأضاف "المشرف على مشروع بدر" أن المدينة ستتضمن فندق لرفقاء المرضى، لافتًا إلى أن المشروع يستهدف الارتقاء بالرعاية الصحية في مصر فضلا عن الرغبة في جعلها مقصدًا للسياحة الطبية بمنطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا.

وأوضح أن المشروع سيوفر 15 الف فرصة عمل للشباب، مردفًا أنه سيتم تخصيص نسبة 10% منه لغير القادرين من المرضى.

القسم: 
المصدر: 

الجانب الآخر من النيل..معرض فني يقدم أفكارا مختلفة..فيديو

عرض برنامج "إنبوكس" والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" ،اليوم الإثنين، تقريرًا حول المعرض الفني "الجانب الآخر من النيل".

وقال محمود حمدى القائم الفنى على المعارض بمركز التحرير للثقافة ، إن معرض الجانب الآخر من النيل تم تنظيمه خلال أقل من شهر وافتتاحه لإستغلال معرض موازى لفكرة معرض بينالى بالقاهرة ،وذلك بعد توقف 8 سنوات.

وأشارإلى أنه المعرض قائم على اختيار عدد من الفنانين مختلفين فى التوجهات الفنية لتقديم فكرة مختلفة عن النيل،منوهًا إلى أن المعرض سينتهى يوم 25 يونيو.

وأشار "حمدى" إنه من أهم شروط الاشتراك أن يكون لدى الفنان فكرة فى الشغل وإبداع جديد وأن يعمل الفنان على مشروعه بجدية ،لافتًا إلى أن هناك حياة فنية كبيرة متنوعة فى جيل الشباب.

القسم: 
المصدر: