شريف سيد

أول تعليق من فيسبوك على العطل المفاجئ

علقت شركة فيسبوك على العطل المفاجئ الذي تعرضت له بعض البلاد حول العالم بما فيها مصر، مؤكدة أنها تعمل على حل هذه المشكلة.

وقالت الشركة في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات فيسبوك".

وأضافت: "نحن نعمل على حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن".

يذكر أن فيسبوك قد تعرض لعطل في بعض بلاد العالم، وهو ما تحاول الشركة إصلاحه.

القسم: 
المصدر: 

عقب بكائها في المدرجات.. صديقة رونالدو توجه له رسالة مؤثرة

نشرت صديقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رسالة مؤثرة له على موقع تبادل الصور انستجرام، وذلك عقب إحرازه 3 أهداف وفوز فريقه يوفنتوس الإيطالي بدور 16 بدوري أبطال أوروبا.

وكتبت جورجينا، مع صورة لكريستيانو أثناء فترة الطفولة: ""لا أحد يسرق الفوز بنتيجة 3-0، أنت تستحق ذلك، ليس فقط الأهداف الثلاثة التي سجلتها الليلة، أنت تستحق كل النجاح نتيجة لإصرارك، ولما تفعله في أي فريق تلعب له، أنت خير دعاية لزملائك ومدربك، الجميع يدعمك كل يوم، الله يكافئك لأنك تعشق كرة القدم، نحن نحبك، جونيور وماثيو وإيفا والأنا وجورجينا".

وكانت جورجينا قد ظهرت في المدرجات وهي تبكي، عقب إحراز كريستيانو رونالدو هاتريك في فوز فريقه على اتليتكو مدريد وصعوده لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.

القسم: 
المصدر: 

حيلة عبقرية... شخص يشتري بلايستيشن 4 بـ 9 يورو

نفذ شاب فرنسي جريمة احتيال جديدة من نوعها، وذلك عقب خداع القائمين على أحد المتاجر ليشتري جهاز "بلايستيشن4" بسعر زهيد.

قال موقع "سي نت" إن شابا يبلغ من العمر 19 عاما، خدع جهاز شفرة الباركود الموجود بأحد المتاجر شرقي فرنسا، ليقرأ الجهاز شفرة الباركود الموجود على جهاز البلايستيشن على أنها الشفرة المخصصة لبعض الخضروات والفواكه.

وكانت بعض المتاجر قد شهدت حالات سابقة حاول فيها بعض الزبائن خداع الجهاز لشراء الخضروات الفاخرة بسعر العادية، لكن في هذه المرة تم استخدام الحيلة لدفع 9.29 يورو مقابل شراء جهاز سعره 340 يورو، أي ما يعادل 11 دولارا أمريكيا تقريبا.

وألقي القبض على الشاب وأُدين بتهمة الاحتيال، وذلك عندما حاول تكرار جريمته، ما أثبت أن ما قام به لم يكن خطأ، بل جريمة مدبرة، ووفقا للتقارير فقد حكم عليه بالسجن لمدة أربعة أشهر.

القسم: 
المصدر: 

حبس كريستيانو رونالدو بالسجن عامين

قضت محكمة إسبانية، اليوم الثلاثاء، على نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالسجن لمدة عامين مع استبدال العقوبة بغرامة مالية تضاف إلى المبلغ الهائل الذي سيدفعه للسلطات المالية الإسبانية، ضمن تسوية معها بعد اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب.

وقالت "فرانس 24" إن هذا القرار من قبل رونالدو يأتي مثلما فعل قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي عبر استبدال عقوبة السجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ بسبب التهرب الضريبي في إسبانيا، بعقوبة مالية أخرى تضاف إلى غرامة ضخمة فرضتها عليه محكمة مدريد.

كان النجم البرتغالي قد عاد الثلاثاء إلى مدريد التي تركها الصيف الماضي للانتقال إلى يوفنتوس من أجل الدفاع عن ألوان بطل الدوري الإيطالي يوفنتوس، للمثول أمام المحكمة التي حكمت عليه بدفع غرامة قدرها 2.3 مليون يورو، علاوة على موافقتها على استبدال عقوبة السجن لعامين مع وقف التنفيذ بمبلغ 356 ألف يورو.

ولم يتمكن المتحدث باسم المحكمة تحديد ما إذا كان مبلغ الـ2.3 مليون يورو ضمن التسوية التي حصلت بين فريق الدفاع عن رونالدو والسلطات المالية الإسبانية في يونيو، والقاضي أن يدفع النجم البرتغالي 18.8 مليون يورو على خلفية اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب.

القسم: 
المصدر: 

صحيفة أمريكية تكشف سر تبادل القبلات ليلة رأس السنة

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا جديدا حول سر تبادل القبلات في آخر 10 ثوان من عام 2018، وقالت إن الهدف من ذلك هو حسن الحظ.

وأضاف: "الهدف من فكرة تقبيل الأحباب هو جلب حسن الحظ، ولها العديد من الأصول، أولها الحفلات التنكرية في عصر النهضة الأوروبية، التي تتجاهل جنس وطبقة الشخص".

وأشارت إلى أن الأمريكيين يحتفلون باستقبال العام الجديد بطريقتهم الخاصة، مشيرة إلى أن الكثير منهم ينظمون أنفسهم ليبدأوا العد التنازلي لبدء العام الجديد قبل 10 ثوانٍ فقط من منتصف ليل اليوم الأول من العام المقبل، ويقومون بتقبيل الأحباء أو الأصدقاء أو حتى الأشخاص الغريبين الذين تعرفوا عليهم للتو في تلك الثواني.

ولفت الصحيفة إلى أن تلك القبلات تحولت إلى قبلات عاطفية، مثل ما يحدث في الأفلام السينمائية.

وقالت الصحيفة، إن بعض المؤرخين يرجعون هذا التقليد إلى عصر الرومان، الذين كانوا يحتفلون بنهاية موسم الزراعة بأشياء مشابهة، مشيرة إلى ما كتبه الفيلسوف الروماني سينيكا الأصغر عن "مهرجان زحل"، الذي كان يتم فيه السماح بأنشطة مختلفة وفضفاضة، وكانت تمثل رخصة لتعطيل القواعد الاجتماعية والتسلسل الهرمي، وكان يسمح للعبيد الاحتفال مع أسيادهم.

القسم: 
المصدر: 

شاهد.. الظهور الأخير لطائرة مالك ليستر سيتي قبل تحطمها

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، شريط فيديو جديدا لآخر ظهور لطائرة مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي، قبل تحطمها.

وظهر في شريط الفيديو إقلاع طائرة رئيس النادي من ملعب نادي ليستر سيتي الإنجليزي، لتتحطم الطائرة، ويلقى مصرعه برفقة ابنته ومرافقيه.

كان نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم أعلن الاثنين، وفاة رئيس النادي فيكاي سريفادهانابرابا ضمن خمسة أشخاص لقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة هليكوبتر، السبت الماضي.

وقال النادي في بيان له: "بكل أسف وبقلوب مكسورة نؤكد أن رئيسنا فيكاي سريفادهانابرابا كان ضمن الذين فقدوا أرواحهم بشكل مأساوي مساء السبت عندما تحطمت طائرة هليكوبتر تقله هو وأربعة أشخاص آخرين خارج استاد كينج باور".

القسم: 
المصدر: 

اعتقال أمريكي بتهمة الأذى المتعمد

ألقت السلطات الأمريكية، اليوم الأربعاء، القبض على شخص بعد اصطدام سيارته بأحد جوانب محطة قطار بمدينة دالاس الأمريكية، ثم ترك حقيبة "مشبوهة" على جانب الطريق.

قالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إن الشخص المقبوض عليه، أدين بتهمة الأذى المتعمد، عقب ارتكابه الواقعة.

وقالت السلطات الأمريكية إن مرتكب الواقعة، كان مستاء من تصويب الشرطة الرصاص باتجاهه.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورا للشخص مرتكب الواقعة عقب القبض عليه من قبل قوات الأمن الأمريكية.


القسم: 
المصدر: 

الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية

 شريف سيد
حذَّرت وزارة الخارجية الأمريكية رعاياها من السفر إلى السعودية، وذلك لوجود تهديدات إرهابية. 
 
وقالت الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي إنها تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية بسبب تهديدات من قبل جماعات إرهابية، بالإضافة إلى استمرار إطلاق الصواريخ الباليستية من الأراضي اليمنية على السعودية. 
 
وأضافت أنه في ظل استمرار التهديدات الأمنية التي تتعرض لها الأراضي السعودية بسبب صواريخ الحوثي فإنها تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية.
 
الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية
القسم: 
صورة / فيديو: 
المصدر: