ريهام بكير

غدا.. البروفة النهائية لحفل افتتاح أمم أفريقيا 2019 .. صور

تقام فى الثامنة مساء غد الأربعاء البروفة النهائية لحفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى تاريخ البطولة بنظامها الجديد ، والمقرر إقامتها باستاد القاهرة.

يشهد حفل الافتتاح مشاركة المطرب المصري حكيم الذى قدم كبرى الاحتفالات العالمية، ومنها حفل توزيع جوائز نوبل، كما غنى في أكبر المحافل الدولية ومنها مسرح الأولمبيا بباريس والذي يطلق عليه مسرح العظماء وحاز علي لقب " العالمي" لشعبيته الكبيرة لدي شعوب القارات السبع وتقديمه دويتوهات غنائية مع كبار المطربين، علاوة على حفلاته الغنائية المستمرة في كل القارات ومن المقرر أن يغنى خلال حفل الافتتاح باللغة العربية.

أما المطرب الثاني فهو النيجيري" فيمي كوتيه" ويغني باللغة الإنجليزية، وسبق له أن غني في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج وقد رشح لجائزة الجرامي 4 مرات فى حين جاءت المطربة الثالثة من كوت ديفوار وهى العالمية " دوبيه" الحائزة علي جائزة جرامي سنة 2004 وستقوم بالغناء باللغة الفرنسية .

وتحمل الأغنية اسم " متجمعين " من انتاج شركة سينرجي المملوكة لمجموعة إعلام المصريين والتي يترأس مجلس إدارتها تامر مرسي .





القسم: 
المصدر: 

وفد وزارة الشباب والرياضة يهدي مكتبة الاتحاد الأفريقي مجموعة من الكتب

قام وفد وزارة الشباب والرياضة المصرية بإهداء مجموعة من الكتب لمكتبة السلم والأمن والمكتبة الكبري بمبني مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك على هامش زيارة الوفد الشبابي المصري الرسمي للاتحاد الأفريقي، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة المصرية بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية ومفوضية الاتحاد الأفريقي (مفوضية العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية ومفوضية الشئون السياسية )، خلال الفترة من ٢٧-٣٠ مايو ٢٠١٩ بأديس أبابا بإثيوبيا.

ويأتي إهداء الكتب تماشيًا مع المبادرة التي أطلقتها منظمة "كتب لأجل أفريقيا" تحت شعار "تعزيز ثقافة القراءة في أفريقيا"، لاستكمال الجهود الرامية لمعالجة عجز في الموارد المعرفية، ودعم تقديم المواد المرجعية التي من شأنها مساعدة القارة على تحقيق رؤيتها لرأس المال البشري، و لتوسيع قدرة الموارد المعرفية لمكتبة مفوضية الاتحاد الافريقي ، حيث إن المكتبة تعد بمثابة مركز موارد لموظفي المفوضية وأجهزة الاتحاد الإفريقي والدول الأعضاء.

يذكر أن وفد الشباب المصري يرأسه الدكتور عبد الله الباطش وأحمد أبو المجد بمشاركة شباب باحثين متخصصين في الشأن الأفريقي من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المصرية ( كلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة، ومعهد دراسات حوض النيل بجامعة الفيوم، ومعهد دراسات وبحوث دول حوض النيل بجامعة أسوان، والرابطة العالمية لخريجي الأزهر "شئون الوافدين الأفارقة"، باحثين من جامعة الدول العربية، وباحثين من البرنامج الرئاسي لتدريب وتأهيل الشباب علي القيادة، ومتخصصين في القانون الدولي العام، وعددا من خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية).

القسم: 
المصدر: 

اتحاد الكرة معرض للمسائلة القانونية .. السيناريوهات المحتملة لاستكمال دوري الأزمات

أثار قرار اتحاد الكرة المصري اليوم بإمكانية إنهاء بطولة الدوري قبل بطوولة أمم إفريقيا "مصر2019" ، بشرط عدم مشاركة اللاعبين الدوليين ردود فعل كثيرة داخل الوسط الرياضي وتباينت قرارات مجالس إدارات الأندية مابين مؤيد ومعارض للقرار المصيري في هذا التوقيت الحساس من عمر المسابقة.

النادي الأهلي بصفته أحد المنافسين علي لقب البطولة رحب باستكمال المسابقة في غياب لاعبيه الدوليين وهو ما يعني غياب كلا من محمد الشناوي حارس المرمى وايمن اشرف ووليد سليمان ومروان محسن والانجولي جيرالردو، في حين رفض الزمالك هذا الاقتراح حيث سيغيب عن الفريق محمود جنش حارس المرمى ومحمود علاء وحمدي الونش وطارق حامد والثنائي التونسي حمدي النقاز وفرجاني ساسي وهو ما يعني احتمالية الدخول في أزمة جديدة سيكون بطلها هذه المرة الاتحاد المصري لكرة القدم .

ويعرض صدى البلد كل النتائج المترتبة على بعض السيناريوهات المحتملة لإنهاء المسابقة الغير منتظمة منذ بدايتها .

السيناريو الأول يكمن في تراجع الجبلاية عن قرار اللعب بدون اللاعبين الدوليين وتاجيل إنضمام نجوم القطبين لمعكسر الفراعنة وهو مايتطلب موافقة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة خافيير اجيري مع صعوبة إقامة لقاء مصر مع تنزانيا الودي بدون لاعبي الأهلي والزمالك ، ناهيك عن رفض الجانب الابيض استكمال المسابقة قبل الكان.

السيناريو الآخر يكمن في إقناع مسؤولي نادي الزمالك بإقامة لقاء القطبين بدون اللاعبين الدوليين وفي هذه الحالة سينتهي الموسم قبل كأس الأمم الأفريقية ويعلن عن بطل الدوري.

السيناريو الثالث قد يكون الاكثر صعوبة وهو إقامة لقائي الزمالك مع الاسماعيلي والأهلي مع المقاولون فضلا عن مباراة القمة عقب نهاية كأس الأمم الأفريقية أي بعد شهرين من تاريخه وفي هذه الحالة سيكون علي مسؤولي اتحاد الكرة الرضوخ لمطالب القطبين بمشاركة الصفقات الصيفية الجديدة في المباراة مما يعني أن الأمر لابد أن يكون قانونيا في المقام الأول.

لأنه من الوارد أن نرى لاعبين يشاركون مع ثلاث أندية في موسم واحد وهو الأمر الذي قد يبطل المسابقة الي جانب احتمالية مشاركة بعض الأسماء المرشحة للانتقال الي الأهلي والزمالك.

إتحاد الكرة أصبح لازما عليه أيضا أن يتلاشى شكاوى البعض من أندية الدوري في الاتحاد الدولي من عدم قانونية إتمام المسابقة حتى لا تتعرض الكرة المصرية لانتكاسة مفاجئة.
القسم: 
المصدر: 

شباب أفريقيا في إفطار جماعي على ضفاف النيل


استضافت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ، الشباب الافريقي المشارك في فعاليات مهرجان يوم افريقيا في افطار جماعي علي ضفاف نهر النيل

وذلك بمناسبة الاحتفال بذكري يوم افريقيا ال٥٦ لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الافريقي حاليًا).

شارك في الافطار الجماعي شباب من دول غينيا كوناكري، المملكة المغربية، الجزائر، غانا، اوغندا، مدغشقر، موريتانيا، زيمبابوي، ، كينيا، الكونغو الديمقراطية، الكاميرون، كوت ديڤوار، الصومال، ارتيريا، الجابون، بنين، نيجيريا، تنزانيا، جنوب السودان، بالاضافة الي مصر.

القسم: 
المصدر: 

الثقافة الرياضية تطلق مبادرة مبادرة شجع صح

أطلق الاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي أشرف محمود مبادرة بعنوان شجع صح تحث الجماهير على التشجيع المثالي لانديتها دون التعرض للأندية المنافسة او لاعبيها ومسؤليها وتدعو المبارة التي أطلقت بالتزامن مع الأولمبياد الرمضاني الذي ينظمه الاتحاد سنويا بالتعاون مع نادي جولدن الاسمرات برئاسة الكابتن محمد يوسف للتأكيد على أهمية الرياضة في كل وقت وان الصيام لايتعارض مع ممارسة الرياضة التي تحارب أمراض العصر السمنة والسكر والضغط

وتضمن الأولمبياد الرمضاني انشطة ثقافية ورياضية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كان أبرزها مباراة كرة القدم بين فريقين يمثلان وزارة الشباب والرياضة والاتحادات النوعية قاد الأول الدكتور حسني غندر رئيس اتحاد الشركات والآخر الدكتور محمد صبحي حسانين النائ الأول لرئيس اتحاد الجامعات في حضور الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة واللواء احمد ناصر رئيس اتحاد الكونفدراليات الأفريقية الاوكسا والدكتور عماد البناني رئيس اتحاد الرياضة للجميع وحمدي الخفيف رئيس اتحاد العاملين بالحكومة ومحي بدير مدير عام الاتحادات النوعية ومحمود عبد العزيز مدير إدارة الاتحادات النوعية ولفيف من قيادات الاتحادات والإعلام ونجوم الكرة يتقدمهم الكابتن جمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق والكابتن حسين عبد اللطيف نجم مصر والزمالك السابق والكابتن يحيى السيد خبير كرة اليد والدكتور أحمد إسماعيل سكرتير عام اتحاد الشركات وكمال النجدي وكيل وزارة الشباب والرياضة والصحفي الفلسطيني غازي غريب.





القسم: 
المصدر: 

الشباب والرياضة تنفذ برنامج مشواري لحل مشكلة البطالة

تنفذ وزارة الشباب والرياضة برنامج "مشواري" بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وذلك لتنمية المهارات الحياتية للنشء والشباب من خلال برنامج قومي للتدريب ويشمل مهارات عديدة (القيم، الاتصال، تحديد الأهداف، اتخاذ القرار، الحلم والتخطيط للمستقبل، العمل في فريق، ثقافة العمل، التفكير الابتكاري، وكيفية كتابة السيرة الذاتية ، ومهارات إجراء المقابلات الشخصية، وإنشاء المشروعات الصغيرة للشباب ومهارات الادخار للنشء).

وذلك مساهمة لحل مشكلة البطالة لما يقرب من ثلث شباب مصر، من أجل تعزيز مهاراتهم بشكل يزيد من تقديرهم لذاتهم وثقتهم بأنفسهم ويعمل على تحسين حياتهم بما يحفز مساهمتهم الفعالة في تطوير مجتمعاتهم.

وأيضا خدمة المشورة المهنية الذي يهدف إلى إنشاء مراكز مشورة مهنية نموذجية تعني بتقديم خدمات توجيه ودعم للشباب لتحديد مسارهم المهني ومساعدتهم في تلبية تلك المتطلبات من خلال الدعم الإرشادي والتدريبات المتخصصة عن التخطيط للعمل وإحالة الشباب لفرص تدريبية وجهات تقدم فرص عمل وقروض لإنشاء مشروعات صغيرة.

ووجه الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بإنشاء عدد من مراكز تنمية مهارات الحياتية للنشء والشباب في إحدى عشر محافظة، قضية البطالة تعتبر من أهم القضايا التي تهم النشء والشباب المصري، والتحدي يتمثل في إن 90% من العاطلين هم أقل من ثلاثين عاما.

بالإضافة إلي مساعدة العاطلين للدخول في سوق العمل، ومن الأسباب الرئيسية للبطالة عدم التناسب بين مهارات الشباب ومتطلبات سوق العمل وضعف المعلومات لدى الشباب عن الفرص والخدمات المتاحة التي يمكن أن يستفيدوا منها بالإضافة إلى ثقافة العمل السائدة لدى الشباب.

القسم: 
المصدر: 

رانيا علواني تشارك في اجتماعات وكالة مكافحة المنشطات بكندا

تشارك الدكتورة رانيا علواني في اجتماع مجلس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA والمقامة في كندا على مدار يومين.

وتحظى علواني بعضوية مجلس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA منذ العام 2002 وحتى الآن، كما نالت عضوية المكتب التنفيذي للـ WADA في الفترة من 2004 حتى 2012.

وتحرص علواني على المشاركة في الاجتماعات الدورية لمجلس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات WADA بانتظام، كما تم تعيينها مؤخرا في عضوية اللجنة الطبية باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ANOC.

القسم: 
المصدر: 

عماد النحاس في ضيافة أحمد فوزي على قناة الحدث

يحل عماد النحاس المدير الفني الحالي لفريق المقاولون العرب ضيفا على الدكتور أحمد فوزي حارس الأهلي الأسبق ومقدم برنامج إستاد الحدث في تمام الثانية عشرة من منتصف الليلة.

ويتحدث نجم مصر والأهلي الأسبق والمدير الفني الحالي لذئاب الجبل في حلقة اليوم عن مشوار المقاولون العرب خلال الموسم الحالي وتطلعاته وإستعداداته للموسم الجديد.

كما تدور الحلقه عن إستعدادات منتخب مصر والقائمة النهائية للفراعنة التي ستخوض بطولة أفريقيا القادمة وتقييم نجوم الدوري الممتاز والمديرين الفنيين.

يذكر أن عماد النحاس قد تألق هذا الموسم مع المقاولون العرب واستطاع أن يقود الفريق لعدة إنتصارات متتاليه جعلته يهرب من شبح الهبوط ويحتل المركز الخامس.

القسم: 
المصدر: 

الشباب والرياضة تنفذ المسابقة الدينية الرسول في رمضان

تنفذ وزارة الشباب والرياضة المسابقة الدينية الرمضانية "الرسول في رمضان" بالتعاون مع شبكة صوت العرب وذلك خلال شهر رمضان المعظم.

تهدف المسابقة إلى التعريف بصحيح الدين وتعميق المنهج الأزهرى الوسطى، نشر روح الوطنية والانتماء من خلال الخطاب الدينى، علاوة على تجديد الخطاب الديني المستمد من القرآن الكريم والسنة النبوية.

تدور المسابقة حول معلومة دينية تتحدث عن صفات الرسول، وفى نهاية كل حلقة يتم طرح سؤال عن سنن الرسول، وترسل الإجابات تلغرافيًا بالبريد أو البرقيات أو الإيميل الخاص بالبرنامج على شبكة صوت العرب.

وجدير بالذكر، أن الوزارة تمنح 30 فائزا في المسابقة على مدار الشهر رحلة إلى شرم الشيخ ضمن رحلات "اعرف بلدك" التي تنظمها الوزارة مع إعفائهم من الرسوم المقررة للاشتراك بالرحلة.

القسم: 
المصدر: 

بعد خوضه المباراة الـ 700 .. روبن يبحث عن مستقبله خارج بايرن ميونخ

أكد أريين روبن لاعب بايرن ميونخ الألماني، أنه لم يتخذ قراره بعد بشأن المستقبل، ولكن عدة أندية أبدت رغبتها في التعاقد معه.

وشارك روبن (35 عاما) في الدقيقة 86 من المباراة التي فاز فيها بايرن على هانوفر 3 - 1.

وعاد روبن للملاعب بعد غياب من نوفمبر الماضي بسبب الإصابة ليخوض المباراة رقم 700 في مسيرته علما بأنه يقضي الموسم العاشر والأخير له مع بايرن ميونخ.

وفيما يتعلق بالمستقبل قال روبن عقب المباراة للوكالات العالمية "لقد جمدت الأمر قليلا، أريد أن أستعيد كامل لياقتي البدنية أولا، أحب كرة القدم وأريد أن أواصل اللعب، لكني لا أريد أن أكرر فترة غيابي لخمسة أشهر، يتبقى ثلاث مباريات أخرى لبايرن ميونخ، ثم سنرى ما سيحدث في الموسم المقبل.

وبشأن مشاركته لدقائق معدودة أمام هانوفر قال روبن "أشعر بالامتنان، هذه الكلمة الوحيدة التي يمكنني قولها.

القسم: 
المصدر: