رحاب نبيل

مصر للطيران تقرر إلغاء رحلتين إلى الخرطوم بسبب الأحداث الجارية فى السودان

مشاركة
قررت شركة مصر للطيران، إلغاء رحلتيها رقم  MS 855 وMS 853 اللتين كان مقررا إقلاعهما مساء اليوم الأربعاء وصباح الخميس من مطار القاهرة الدولى إلى مطار الخرطوم، نظرا للأحداث الجارية فى السودان.
وقالت الشركة، فى بيان صادر عنها مساء اليوم، إنها تهيب بعملائها المسافرين على الرحلتين، ضرورة مراجعة مركز اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 من أى هاتف محمول، أو 090070000 من أى خط أرضى، لمعرفة مزيد من التفاصيل حول موعد استئناف الرحلات إلى مطار الخرطوم.
 
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

انطلاق 4 رحلات جوية لنقل 1000 معتمر فلسطينى إلى الأراضى المقدسة غدا

مشاركة
تنطلق من مطار القاهرة الدولى، غدا الاثنين، 4 رحلات جوية إلى المملكة العربية السعودية، لنقل 1000 معتمر فلسطينى لأداء مناسك العمرة، وفق بروتوكول تعاون مع الجانب الفلسطينى.
 
وحرصت السلطات بمطار القاهرة على توفير فريق من العلاقات العامة لإنهاء إجراءات وصول المعتمرين الفلسطينيين القادمين من معبر رفح البرى، وتسهيل إجراءات سفر كبار السن.
 
وكانت السلطات المصرية قد وافقت على عبور 20 ألف معتمر فلسطينى من قطاع غزة عبر منفذ رفح البرى لأداء مناسك العمرة، على أن يتم نقلهم من قطاع غزة عبر منفذ رفح البرى بواقع 1000 معتمر أسبوعيا إلى مطار القاهرة لدولى.
 مشاركةالموضوعات المتعلقة

القسم: 

مصر للطيران تسيير 17 رحلة لنقل المعتمرين إلى الأراضى المقدسة

تسيير الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الخميس، 17 رحلة جوية إلى المملكه العربية السعودية، لنقل المعتمرين إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة.
قالت مصادر بشركة مصر للطيران، إنه من المقرر أن تسيير الشركة 9 رحلات إلى مدينة جدة وباقى الرحلات إلى المدينة المنورة، موضحه أن هذه الرحلات تشمل مطارى القاهرة الدولى وبرج العرب. 
ومن المقرر أن تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، أكثر من 500 رحلة جوية منتظمة وإضافية من المطارات المصرية "القاهرة وبرج العرب والأقصر" لنقل 100 ألف معتمر حددتهم وزارة السياحة للعام الجاري ضمن الكوتة المخصصة لموسم العمرة، وذلك بالتعاون مع باقي الشركات الاخري العاملة بموسم العمرة.
كانت شركة مصر للطيران، أعلنت عن استقبال المعتمرين عبر الصالة الموسمية بالمطار المخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، بناءً على تعليمات الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدنى، من خلال تجهيز أطقم من العلاقات العامة لاستقبال المعتمرين داخل الصالات وإنهاء إجراءات سفرهم في سهولة ويسر وتجهيز سيارات كهربائية وكراسي متحركة لنقل كبار السن والمرضى، وتوفير خيام مكيفة لاستقبال المستقبلين والمودعين القادمين مع المعتمرين وحمايتهم من أشعة الشمس.
 
 

القسم: 

الصالة الموسمية بالمطار تستقبل 15رحلة لعودة المعتمرين من الأراضى المقدسة

 
تستقبل الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، اليوم، الأربعاء، 15رحلة جوية، قادمة من الأراضى المقدسة لعودة المعتمرين، عقب أدائهم مناسك العمرة ،بينهم 10رحلات من جدة، و5 رحلات من المدينة المنورة.
 
وأعلنت شركة مصر للطيران ، عن استقبال المعتمرين عبر الصالة الموسمية بالمطار المخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، بناء على تعليمات الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، من خلال تجهيز أطقم من العلاقات العامة لاستقبال المعتمرين داخل الصالات، وإنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم في سهولة ويسر وتجهيز كراسي متحركة لنقل كبار السن والمرضى، وتوفير خيام مكيفة لأستقبال المستقبلين والمودعين القادمين مع المعتمرين وحمايتهم من أشعة الشمس.
 
 
وأكدت الشركة أن شركتى مصر للطيران للخدمات الأرضية والصيانة، والأعمال الفنية، اتخذت كافة الإجراءات المتبعة، والمعمول بها بما يتناسب مع ذروة التشغيل، وذلك حرصًا على إنهاء الموسم دون أية عوائق أو مشكلات تؤثر على سير الحركة، حيث تم تجهيز أسطول المعدات والسيارات والأجهزة الخاصة بالشركة بالمطارات المصرية، والتى ستقوم بخدمة طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران، بالإضافة إلى عملاء الشركة من شركات الطيران الأخرى.

القسم: 

تأخر إقلاع 3 رحلات دولية بالمطار لأعمال الصيانة وظروف التشغيل

شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، تأخر إقلاع 3 رحلات طيران دولية أكثر من ساعة عن موعد الإقلاع المقرر لها بجدول التشغيل بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة.
 
وأفاد مصدر ملاحي بمطار القاهرة، أن رحلة شركة فلاي ناس 871 المتجهة إلى أبها، تأخرت ساعتين عن موعد الإقلاع المقرر لها بسبب أعمال الصيانة، كما تأخرت رحلة الخطوط السعودية 386 المتجهة إلى جدة ساعتين بسبب كثافة التشغيل التى تشهدها الشركة فى نقل المعتمرين.
 
وأضاف المصدر أن رحلة شركة نسما للطيران 170 المتجهة إلى جدة تأخرت ساعتين عن موعد الإقلاع المقرر لها بسبب ظروف التشغيل.
 
وأوضح المصدر أن رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران الدولية والداخلية شهدت إنتظام تام فى حركة إقلاع وهبوط الطائرات بدون تأخير أو إلغاء وفقا لجدول التشغيل المقرر لها.
 
وأشار المصدر إلى أن سلطات المطار لم تتلق أى إخطار من شركات الطيران العاملة بالمطار بالغاء إقلاع رحلاتها لعدم جدواها إقتصاديا لقلة الركاب، من جانبها دفعت سلطات المطار بإعداد إضافية لتسهيل إجراءات سفر المعتمرين إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة.
 
 

القسم: 

عزل 4 ركاب بالمطار لعدم حملهم شهادات الحمى الصفراء

عزلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، 4 ركاب مصريين وسودانيتين فور وصولهم من الخرطوم، لعدم حملهم شهادات التطعيم ضد الحمي الصفراء.
 
وأثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب طائرة مصر للطيران القادمة من الخرطوم، فوجئ أطباء الحجر الصحي بعدم حمل 4 ركاب،راكبين مصريين وراكبتين سودانيتين بأعمار مختلفة لشهادات التطعيم ضد العدوي .
 
أمر الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، بعزل الركاب بمستشفي حميات العباسية للتأكد من خلوهم من العدوي، وتم نقلهم تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار إلي مستشفي الحميات بعدة سيارات إسعاف من المطار.
 
يذكر أن الحجر الصحي بالمطار قام صباح اليوم الأربعاء بعزل 19 راكبا مصريين وسودانيين فور وصولهم من الخرطوم .
 
 
 

القسم: 

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى مطار القاهرة رقم 2 ، برئاسة حسن خلف مدير الادارة من ضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .
 
أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طيران الإتحاد رقم 653 القادمة من كوريا، استوقف سامي عبد العزيز مدير الإدارة الرابعة بالإنابة، الراكب المصرى ا . م . م ،الذى حاول الخروج من المخرج الخاص بالموظفين ومعه حقيبة لاب توب، وبسؤاله عما إذا كان قادما من الخارج، وتم طلب تحقيق الشخصية الخاص به فقدم جواز السفر الخاص به.
 
وبسؤاله عن ما بداخل الحقيقه ظهر عليه الارتباك فتم تشكيل لجنة لتفتيشه من محمد موسي مأمور الخط الأخضر، ومحمد موسي مأمور التفتيش تحت إشراف عبدالصادق مغاورى مدير الحركة، وبتفتيش حقيبة اللاب توب تبين وجود 23 هاتفا محمولا.  
 
قرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 27 لسنة 2019 وحجز المضبوطات.

رئيس مجلس النواب القبرصى يغادر القاهرة عقب زيارة استغرقت 4 أيام

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء ديمتريس سيلورايس رئيس مجلس النواب القبرصى والوفد المرافق له عقب زيارة للبلاد استغرقت 4 أيام، التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحثا أوجه التعاون الثنائى وتطورات الأوضاع فى المنطقة.
 
والتقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مع سيلورايس، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات والتنسيق بين البلدين فى جميع المحافل الدولية والإقليمية. 
 
 
والتقى رئيس مجلس النواب خلال الزيارة أيضا مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وسامح شكرى وزير الخارجية.
 
 
 

القسم: 

سلطات المطار تحبط محاولة راكب فرنسى تهريب كيلو حشيش

تمكن رجال الإدارة الرابعة بجمارك مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، من إحباط محاولة كمية من المواد المخدرة، بحوزة راكب فرنسى قادم من باريس.
 
 
صرحت مصادر جمركية بمطار القاهرة، أن أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية المتبعة على طائرة مصر للطيران القادمة من باريس، اشتبه أحمد سيد ابراهيم رئيس قسم اللجنة الجمركية فى أحد الركاب  - فرنسى الجنسية - ومع تتبع تحركاته والأختام المدونة بجواز سفره اشتبه بوجود مواد مخدرة معه، فقام بإبلاغ أحمد أبو بكر مدير الحركة المشرف على صالة التفتيش الذى أيد الاشتباه، وقام بتكليف عبدالرحمن الصياد مأمور الجمرك بتفتيش الحقائب وتفتيش الراكب تفتيش ذاتى فقام بتفتيش الحقائب ثم تفتيش الراكب ذاتيا بمعرفة أحمد سيد ابراهيم صالح الذى عثر على كيلو جرام من مخدر الحشيش، وربع كيلو من مخدر الكوكايين حاول إخفاءهم حول جسده.
 
قام أسامه البحراوى مدير الإدارة بعرض الأمر على الدكتور إبراهيم عبد اللطيف وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، وجمال عبد الفتاح مدير عام جمارك مطار القاهرة، حيث وجهوا بتحرير محضر ضبط جمركى للراكب وتحريز المضبوطات، وعرض الراكب على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
 
 

"مصر للطيران" تشارك فى المعرض السياحى بكيب تاون

شاركت مصر للطيران فى فعاليات المعرض السياحى World Travel Market المقام بمدينة كيب تاون بحنوب إفريقيا خلال الفترة من 10-13 إبريل بحضور اكثر من 6000 عارض وزائر، ضمن الجناح المصرى المشارك فى المعرض، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض السياحية فى العالم والمتخصصة فى السياحة الأفريقية.
 
تأتى هذه المشاركة فى إطار خطة الشركة التسويقية والترويجية التى تهدف إلى اطلاع عملائها فى السوق الإفريقى من زائرى المعرض على أحدث العروض والبرامج والخدمات المتنوعة التى تقدمها مصر للطيران.
 
وقامت هيئة تنشيط السياحة وبعض شركات السياحة المصرية المشاركة، بعمل سحب على بعض الجوائز، وتسلم أشرف عبد الحكيم المدير الإقليمي لمصر للطيران بجنوب أفريقيا، تذكرة مجانية لإحدى الفائزين بالسحب.
 
 

القسم: