"مرسى" يغادر القاهرة متجهاً إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة

كتب محمود عبد الغنى

 

غادرت الطائرة الرئاسية وعلى متنها الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية بصحبة الوفد المرافق له، فجر اليوم الاثنين، أرض مطار القاهرة متجهة إلى نيويورك لحضور الرئيس مرسى افتتاح اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لأول مرة منذ توليه رئاسة الجمهورية مطلع شهر يوليو الماضى.

 

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس محمد مرسى، عدة لقاءات مع قادة وزعماء ورؤساء خمسة دول عقب وصوله، يعقبه لقاء مع قادة العالم، قبل أجرائه لقاء تليفزونياً مع قناة "بى بى إس" الأمريكية، حسبما أعلن الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية خلال مؤتمر صحفى عقد بالقصر الرئاسى ظهر السبت الماضى.

 

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن الرئيس سيزور مقر البعثة المصرية بالأمم المتحدة ومجموعة من القيادات الدينية فى إطار الحوار بين الأديان.

 

وأوضح أن الرئيس سيحضر صباح الثلاثاء، الجلسة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة، يعقبها مأدبة غداء، ثم يحضر الجلسة المسائية للجمعية العامة، وسيعقد الرئيس مجموعة لقاءات مع قادة الدول ومن المقرر أن يعقد لقاء بسكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون فى مساء اليوم نفسه.

 

وأكد ياسر على أن يوم الأربعاء، سيكون هناك لقاء بالرئيس مع رؤساء الدول الحضور بالجمعية وسيلقى الرئيس الكلمة بالجمعية العامة الساعة 9 صباحاً ستتناول مجمل المشهد المصرى والقيم المصرية التى أسست المشهد السياسى التى أصبحت حديث العالم وما تمر به مصر من متغيرات ومجمل المشهد الإقليمى والدولى وسيحضر الجلسة المسائية والأخيرة من نفس اليوم.

 

ويختتم الرئيس زيارته بلقاء مع الجالية المصرية بأمريكا ثم يغادر الثامنة مساء الأربعاء عائداً إلى أرض الوطن فى صباح الخميس القادم.

تعليقات القراء