Go To Shootha.com
 

أحمد سيف الإسلام لمرسي بعد إعلان وزير الداخلية عن قانون طوارئ جديد: لا تتورط في إقراره.. واللى ميعرفش يبنى داخلية بالقانون العادى يقعد فى بيته

كتب: 
سارة جمال

طالب المحامى أحمد سيف الاسلام, والحقوقى وعضو لجنة بحث أحوال المحاكمين عسكريا, الرئيس محمد مرسي بألا يتورط فى إقرار قانون جديد للطوارئ وفق ما صرح به وزير الداخلية الجديد أحمد جمال الدين. وكان جمال الدين قال فى مؤتمره الصحفى الأول أن "هناك قانون جديد للطوارىء بديلا للقانون القديم لمواجهة البلطجية  تم تقديمة للحكومة  تمهيدا لإقرارة والعمل به".

وقال أحمد فى رسالة إلى مرسي عبر صفحته على موقع تويتر: "مرسى لا تجعلهم يورطوك فى قانون طوارئ جديد انت شخصيا عانيت من الطوارئ.. افكار الصندوق القديم القمعية لم تعد تجدى أنتم محتاجين أفكار من خارجه".

كما طالب رئيس الوزراء هشام قنديل بإعلان القانون الذي أشار له وزير الداخلية الجديد وأن يتم طرحه على المجتمع وإجراء نقاش مجتمعى حوله لا أن يعد ويقر سرا، مناشدا المواطنين بأن يعلنوا رفضهم لإقرار قانون طوارئ جديد وأن يعلنوا عن رفضهم بارسال البرقيات للرئيس محمد مرسي.

واعتبر سيف الإسلام أن إقرار الطوارئ هو فشل من وزارة الداخلية لأن القانون العادى كفيل بحفظ الأمن اذا تم تطبيقه، مضيفا "اللى ما يعرفش يبنى جهاز داخلية يتعامل بالقانون العادى يقعد فى بيته.. العادي يقعد في بيته" ، مطالبا بالتصدى لاصدار قانون الطوارئ عبر كافة السبل السلمية للتعبير عن الرأي سواء عن طريق تنظيم التظاهرات الاحتجاجية والمسيرات والسلاسل.ورفض أحمد تبريرات وزير الداخلية لإصدار الطوارئ لمواجهة الانفلات الأمنى مؤكدا أن القانون العادى قادر على حل مشكلة الانفلات الأمنى " وأقولها بضمير مستريح "،مضيفا "الداخلية عايزة قانون الطوارئ لإنها معندهاش أدلة فعايزة ترهب الجميع بلا محاسبة على أخطائها".

تعليقات القراء