Go To Shootha.com
 

التعليم: تغيير المسمى الوظيفي لأكثر من 20 ألف معلم

كتب: 
محمود عبد المنعم وعمرو شوقي

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء من تغيير المسمى الوظيفى لما يزيد من 20 ألف معلم، وذلك طبقاً للقواعد المنظمة والمنصوص عليها بالقرار الوزاري رقم 275 بتاريخ 31/7/2011م.

وقالت الوزارة أن بعض "الأخبار الكاذبة" قد تواترت على بعض المواقع الالكترونية تدعى رفض الوزارة لتغيير المسمى الوظيفى للمعلمين، وأوضح الدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أن القرار الوزارى المنظم لتغيير المسمى الوظيفى نص بمادته الأولى أنه يجوز نقل شاغلى وظائف المعلمين من مرحلة تعليمية الى مرحلة تالية ومن وظيفة أخصائي إلى وظيفة معلم ومن معلم مادة إلى معلم مادة أخرى ومن معلم فصل إلى معلم مادة ـ وذلك بموافقة السلطة المختصة بالمحافظة (المحافظ) ـ فى ضوء بيانات العجز والزيادة لكل مرحلة وفى ضوء الاحتياج والأماكن الشاغرة المتاحة.

وأشار رمضان إلى أن تغيير المسمى الوظيفى يتم عن طريق تقديم طلب التغيير بما يوافق المؤهل الدراسى إلى المديريات التعليمية وتقوم المديريات بعقد لجنة لإقرار طلبات التغيير، وعرض الطلبات على السلطة المختصة بالمحافظة للموافقة، يتم بعد ذلك تقديم كشوف بأسماء من تمت الموافقة على تغيير المسمى الوظيفى لهم إلى فروع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظات، والتى ترسلها بدورها إلى المقر الرئيسى للأكاديمية مشفوعة بالبيانات الأساسية للمتقدمين، وتصدر الأكاديمية شهادة الصلاحية فى خلال 48 ساعة من ورود البيانات.

وتابع رمضان "إن تغيير المسمى الوظيفى يبدأ من المديريات التعليمية ويتم بموافقة السلطة المختصة ولا دخل للوزارة بذلك، ويقتصر دورها على اعتماد تغيير المسمى الوظيفى الذى وافقت عليه السلطة المختصة بالمحافظة".

وكان عدد من المعلمين المطالبين بتغيير مسماهم الوظيفي قد اشتكوا للبديل من إلقاء كل من المحافظة والوزارة، للكرة في ملعب الآخر، وقال أحدهم "بنروح للمحافظة يقولولنا انتوا تبع الوزارة.. وفي الوزارة يبعتونا للحافظة تاني".

تعليقات القراء