رفضت الاعتذار لركن من أركان النظام السابق لإنها لم تخطئ فعاقبها بالفصل من أكاديمية أخبار اليوم!

نقلا عن شبكة أخبار مصر  | E.N.N

هدير جمال حنفي محمد طالبة بالفرقة الثالثه بـ أكاديمية أخبار اليوم ، استشعرت روح ثورة 25 يناير كمعظم الشباب الذى يثور على الظلم والفساد وأركان نظام مبارك، وحاولت هي وزملاءها منذ شهرين إجبار عميد الأكاديمية أحمد ذكي بدر وزير التعليم في عهد مبارك وعميد أكاديمية أخبار اليوم حالياً بتقديم الاستقالة لكونه ركن من أركان هذا النظام.

فقامت هدير جمال هي وأصدقاءها بالتظاهر السلمي حتى يتقدم  السيد أحمد ذكي بدر عميد الكلية باستقالته من منصبه ويترك مكانه لكي تستكمل مسيرة التطهير من هذا النظام المتشعب داخل الدولة. 

فقام أحمد ذكى بدر بتقديم بلاغ في بعض الطلاب الذين قاموا بالتظاهر ضده بعد التعدي عليهم بالسب وضرب أحدهم , وادعى إنهم قاموا بالاعتداء عليه ومن ضمن الطلاب المدعى عليهم  الطالبة هدير. 

 ثم إشترط أحمد ذكى بدر بتقديم الاعتذار له ليقوم بالتنازل عن هذا البلاغ وبالفعل تقدم جميع الطلاب له بالاعتذار ولكن هذه الطالبة - هدير جمال - رفضت أن تعتذر عن شئ لم تفعله وتمسكت بموقفها الرافض للرجوع إلى نظام خرج الشعب لإسقاطه. 

وغدا تنظر قضيتها، حيث قامت مؤسسة حرية الفكر والتعبير برفع دعوى أمام محكمة القضاء الإداري رقم 9287 لسنة 66 ق وذلك للطعن على قرار أكاديمية أخبار اليوم، بحرمان الطالبة "هدير جمال حنفي محمد" من الدراسة لمدة عامين دراسيين هما 2011 -2012، 2012-2013 ، وقد استندت الدعوى في مجملها على مخالفة عميد الأكاديمية د. "أحمد زكي بدر" للائحة الداخلية للنظام التأديبي لطلاب الأكاديمية.

وتقول الطالبة أنها اذا فُصلت من الأكاديمية سيكون هذا بمثابة صفعة على أوجه الجميع فكيف نادينا بحرية التعبير السلمي والآن يتم معاقبتنا على ذلك. 

علماً بأن القضيه التي تقدمت بها مؤسسة حرية الفكر والتعبير سيتم النظر فيها اليوم للمرة الثالثة الساعة 11 صباحاً.

 

تعليقات القراء