نور عادل

لم تكن استثناءً.. محمد فضل يكشف كواليس تميمة أمم أفريقيا 2019

كشف محمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية عن تفاصيل رحلة عمل امتدت لشهور من أجل تقديم تميمة تليق بالبطولة التي تستقبلها مصر في ٢٠١٩.

وقال فضل إن الوقت الضيق كان تحديا كبيرا أمام مصر في كل ملفات استضافة البطولة، والتميمة لم تكن استثناء في ذلك.

وأفصح "حين بدأنا العمل كان أمامنا عددا كبيرا من الملفات ووقتا قصيرا للإنجاز".

وأوضح "عملنا بالتوازي بين ملف تطوير الاستادات وتجهيز ملاعب التدريب والفنادق واختيار المتطوعين وحفل سحب القرعة بكل تفاصيله وملفات التسويق والرعاية وتذاكر المباريات وبثها والخطط الأمنية لحضورها وكل ما يخص بطولة هي الأضخم في تاريخ القارة لمشاركة ٢٤ فريقا فيها".

واستدرك "وبكل تأكيد التميمة كانت واحدة من الملفات الهامة لأنها وجه البطولة".

وسرد فضل كواليس إنتاج التميمة بين العمل مع شركة مصرية والسفر إلى إنجلترا.

وكشف "التميمة من تصميم شركة مصرية لم تتقاض أي أموال مقابل هذا العمل الهام وذلك رغبة في تقديم وجه جميل لمصر، وهي شركة أروما".

وتابع "عملت الشركة على إنتاج تميمة في وقت قياسي وبشكل احترافي يستحق الشكر والثناء من اللجنة المنظمة".

وأضاف "بعدها تحركنا إلى إنجلترا لإنتاج التميمة في الشركة التي صممت تميمة كأس العالم ٢٠١٨ وبطولة أمم أوروبا المقبلة".

وأكد "إنتاج التميمة على أفضل شكل كان أولوية للجنة المنظمة حتى تساعد في تقديم صورة رائعة، مبهجة واحتفالية لمصر في البطولة".

وتحدث فضل عن بطل التميمة، شخصية توت التي تم اختيارها لتصبح تميمة البطولة.

وصرح "توت طفل مصري يحب كرة القدم، رسمنا شخصيته من الهوية المصرية بحيث يشبهنا تماما، ويعبر عن جيل جديد ويمثله ليمنحنا الأمل في المستقبل".

وتابع "اخترنا أن يكون بطلا صاحب سن صغيرة ليمثل الأجيال الجديدة ومستقبلها".

وأكد "فأحد أهم أهداف اللجنة المنظمة هي رسم مستقبل جميل، تقديم كوادر جديدة ومنح الملفات الهامة للشركات مصرية وتطوير بنية تحتية من استادات وملاعب تفيدنا لسنوات طويلة".

وأضاف "نعمل على تقديم الأغنية الرسمية للبطولة مع شركة سينرجي بثلاث لغات وهم العربية والإنجليزية والفرنسية".

وأتم فضل "الآن العمل يسير على تنفيذ باقي ملفات البطولة، لازال أمامنا الكثير من العمل والقليل من الوقت لكن كلنا ثقة في قدرتنا على النجاح".

القسم: 
المصدر: 

النجوم يعلن عن تشكيله أمام مصر المقاصة

أعلن الجهاز الفني لنادي النجوم بقيادة رمضان السيد المدير الفني تشكيل مباراة الفريق أمام نادي مصر المقاصة، والتي ستقام اليوم، الجمعة، في تمام الساعة العاشرة مساءً على استاد المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة ٣٢ من الدوري المصري الممتاز.

ويتكون التشكيل من محمد الشحات في حراسة المرمى ، خالد عبد الرازق ، أحمد ربيع ، جرجس مجدي ، كريم فؤاد في خط الدفاع ، محمود حليمو ، نادر الطويلة ، محمود السيد ، إسلام الفار ، أيمن الغباشي في خط الوسط ، صلاح أمين في الهجوم.

وعلى مقاعد البدلاء يجلس كل من مصطفى سليمان حارس مرمى ، محمود عمر "منجاوي" ، إسلام حازم ، أحمد سعيد ، محمود صابر ، مهاب ياسر ، أحمد رفعت.

القسم: 
المصدر: 

جدو وياسر ريان يقودان هجوم الجونة أمام المقاولون العرب

أعلن الجهاز الفني لنادي الجونة التشكيل الأساسي الذي يخوض به مباراة المقاولون العرب في الجولة ٣٢ للدوري الممتاز.

ويضم التشكيل الأساسي كل من: محمود الغرباوي - خالد صبحي - لؤي وائل - أحمد علي - عمرو سعداوي - جاتوش بانوم - أكرم توفيق - سيرج اكا - أحمد حمدي - محمد ناجي جدو - أحمد ياسر ريان.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: عمرو رضوان - إسلام جابر - محمد نادي - إسلام عبدالنعيم - أحمد عيد - محمود جمال الشبراوي- أحمد حسن مكي.

القسم: 
المصدر: 

شيلونجو وبامبو يقودان الإسماعيلي أمام الإنتاج الحربي

أعلن الجهاز الفنى للإسماعيلى تشكيل لاعبيه لمواجهة الإنتاج الحربى بعد قليل بالأسبوع الـ32 بمسابقة الدورى المحلى.

التشكيل شهد إجراء مجموعة من التغييرات أبرزها مشاركة الصاعد محمد بيومى للمرة الأولى بشكل أساسى.

وجاء التشكيل كاملا كالتالى ..
حراسة المرمى : محمد فوزى

خط الدفاع : أسامة إبراهيم – محمود متولى – محمد مجدى – أحمد أيمن

خط الوسط : محمود دونجا – عماد حمدى - كريم بامبو – محمد الشامى – محمد بيومى

فى الهجوم : شيلونجو

على مقاعد البدلاء .. محمد مجدى – طارق طه – إبراهيم عبد الخالق – محمد صادق – ريتشارد بافور – محمود أبوجودة – وجيه عبد الحكيم.

القسم: 
المصدر: 

هازارد يقترب من الاتفاق مع ريال مدريد

كشف تقرير صحفي إنجليزي، عن اقتراب البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي من التوصل لاتفاق مع ريال مدريد، لحسم انضمامه للميرنجي في الميركاتو الصيفي المقبل.

وبحسب صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية، فإن هازارد يقترب من الموافقة على الشروط الشخصية مع ريال مدريد، بعد مفاوضات صعبة بين النادي ووكلاء اللاعب.

وأضافت الصحيفة "الطرفان قريبان من الاتفاق، ومن المحتمل إتمام الصفقة في أقرب وقت".

ورفض هازارد، محاولات تشيلسي لتجديد عقده، حيث لم يتبق له سوى 12 شهرًا في عقده الحالي مع البلوز، حيث كانت تنوي إدارة النادي، منحه عقدًا جديدًا ليكون صاحب أكبر راتب في تاريخ البريميرليج.

ومن المرجح أن يحسم ريال مدريد، الصفقة مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، حيث وعد زين الدين زيدان المدير الفني الجديد للميرنجي، الجماهير بصفقات من العيار الثقيل لتعويض الموسم الكارثي.

وينوي تشيلسي، التخلي عن إيدين هازارد، خاصة بعد التعاقد مع كريستيان بوليسيتش من صفوف بوروسيا دورتموند مقابل 58 مليون جنيه إسترليني.

القسم: 
المصدر: 

بايرن ميونخ مهدد بفقدان ليفاندوفسكي أمام لايبزيج

باتت مشاركة نجم بايرن ميونخ، أمام لايبزيج، غدًا السبت، في إطار الجولة الـ33 من الدوري الألماني، محل شك، بعد تعرضه لإصابة في مران اليوم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم البايرن، تعرض لإصابة خلال مشاركته في مران الفريق البافاري، اليوم الجمعة.

وأفادت الصحيفة بأن الدولي البولندي تعرض لضربة في قدمه اليمنى خلال التدريبات الجماعية، بعدما تدرب منفردًا بالأمس.

ونشرت الصحيفة عبر حسابها على موقع "تويتر" مقطع فيديو أثناء خروج ليفاندوفسكي من ملعب التدريبات، حيث بدا عليه عدم القدرة على السير بصورة طبيعية، قبل صعوده لحافلة الفريق.

وتأتي هذه الإصابة قبل يوم واحد من المواجهة المرتقبة خارج الديار ضد لايبزيج، ما يثير الشكوك حول قدرة اللاعب على اللحاق بها.

ومن المتوقع وفقا ذلك، أن يغيب ليفاندوفسكي عن المباراة، ليضطر المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش للاعتماد على توماس مولر بدلًا منه في قلب الهجوم.

على جانب آخر، ذكرت الصحيفة أن المران شهد غياب الكولومبي خاميس رودريجيز، الذي اكتفى بالتدرب منفردًا داخل مركز الأداء.

يذكر أن بايرن ميونخ يحتاج لتحقيق الفوز غدًا، من أجل التتويج بلقب البوندسليجا بشكل رسمي، إذ يتقدم على بوروسيا دورتموند، الوصيف، بفارق 4 نقاط قبل جولتين على النهاية.

القسم: 
المصدر: 

ثنائي المغرب بأياكس يتمسك بالصيام يوم مواجهة توتنهام

حسم الثنائي الدولي المغربي حكيم زياش ونصير مزراوي، لاعبا فريق أياكس الهولندي، موقفهم من الصيام يوم مواجهة فريقهم أمام توتنهام هوتسبر الإنجليزي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء غدٍ الأربعاء.

وذكرت صحيفة “ديلي ميرو” البريطانية، أن حكيم زياش ونصير مزراوي أخبرا مسؤولي ناديهما بقرارهما، غير أن المختص في اللياقة البدنية داخل الفريق، رايموند فيرهيجن، حذرهما، مُعتبرًا أن ذلك يُشكل خطورة على جسدهما، وكذلك قد يؤثر على مردودهما على أرضية الملعب.

ولم يُخفِ المختص في اللياقة البدنية داخل الفريق الهولندي، معارضته لقرار اللاعبيْن المغربييْن، خاصة وأنهما يعتبران لاعبان أساسيان، على خلاف مواطنهما زكريا لبيض الذي يُلازم دكة البدلاء.

وقال فيرهيجن، في تصريح نقلته الصحيفة البريطانية: “سيكون من غير المسؤول أن يلتزم زياش ومزراوي بمتطلبات الصيام في هذه المرحلة من الموسم، إن وضعية آياكس استثنائية والكل يُدرك هذا الأمر”.

وتابع: “الشمس ستغرب يوم الأربعاء في التاسعة و18 دقيقة مساءً، والمباراة ستنطلق في تمام الساعة التاسعة، لذلك لا يمكنك خوض الشوط الأول بدون أكل، وماذا إذا استمرت المباراة إلى الأشواط الإضافية؟”.

وانتهى لقاء الذهاب لمصلحة آياكس بنتيجة 1/0، مما يعني أن أمام الفريق الهولندي فرصة حقيقية لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ عام 1996، حيث يحتاج فقط للتعادل على ملعبه.

القسم: 
المصدر: 

محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام نيوكاسل.. فيديو

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في تسجيل الهدف الثاني بمرمى نيوكاسل بالمباراة التي تجمعهما بالوقت الحالي بإستاد جيمس بارك في إطار الأسبوع السابع والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وسجّل الهدف المحترف الدولي المصري محمد صلاح بالدقيقة 27 بعد عرضية من روبرتسون.

وكان فان دايك قد سجل الهدف الأول لفريق ليفربول، وتعادل كريسيتيان اتسو لفريق نيوكاسل.
القسم: 
المصدر: 

نيوكاسل يسجل هدف التعادل أمام ليفربول بمشاركة محمد صلاح..فيديو

نجح فريق نيوكاسل يونايتد في تسجيل هدف التعادل في مرمى ليفربول بالمباراة التي تقام بالوقت الحالي بإستاد جيمس بارك في إطار الأسبوع السابع والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي.

وسجل الهدف مهاجم فريق نيوكاسل كريستيان اتسو بالدقيقة 20 من عمر المباراة.

وكان فريق ليفربول قد سجل الهدف الاول عن طريق فان دايك.

ويشارك في المباراة المحترف الدولي المصري محمد صلاح،حيث دفع به المدير الفني يورجن كلوب بالتشكيلة الاساسية.

القسم: 
المصدر: 

فان دايك يسجل هدف ليفربول الأول أمام نيوكاسل بمشاركة محمد صلاح.. فيديو

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في تسجيل أول أهدافه أمام فريق نيوكاسل يونايتد بالمباراة التي تجمعهم بالوقت الحالي بإستاد جيمس بارك في إطار الأسبوع السابع والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي.

سجّل الهدف المدافع فيرجيل فان دايك في الدقيقة 13 من عمر المباراة وذلك بعد ما استقبل كرة عرضية من ركنية لفريق ليفربول.

ويشارك في المباراة المحترف الدولي المصري محمد صلاح، في المباراة منذ بدايتها.
القسم: 
المصدر: