فيديو.. إبراهيم فايق ينتقد "مؤتمر أبو ريدة".. ويفجر مفاجأة: حازم إمام يعتزل العمل العام

كتب: ضياء السقا

فجر الناقد الرياضي أحمد عبد الباسط، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن اعتزام حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، اعتزال العمل العام بعد إخفاق المنتخب المصري في روسيا.

وقال عبد الباسط في مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم فايق، على فضائية "dmc sports" إن حازم إمام يشعر بالضيق والحزن بعد أداء المنتخب المخيب للآمال، وأنه أخبر المهندس هاني أبو ريدة برغبته في اعتزال العمل العام، عقب انتهائه من ملف اختيار المدير الفني الجديد للفراعنة، عقب رحيل هيكتور كوبر.

 

من ناحية أخرى، كشف الناقد الرياضي أن عدد من لاعبي الفراعنة حصلوا على إذن إداري من المنتخب بالتسجيل مع قناة "mbc مصر"، وتسائل متعجبا من إعلان هاني أبو ريدة حرمانهم من التمثيل الدولي، "هل سيتم حرمان تريزيجيه وطارق حامد وأحمد حجازي وعصام الحضر وغيرهم؟!.. أشك أن يحدث ذلك نظرا لأن هؤلاء اللاعبين هم قوام المنتخب الوطني".

 

من جانبه انتقد إبراهيم فايق، سوء تنظيم المؤتمر الصحفي لاتحاد الكرة، مشيرا إلى أن المشهد الذي ظهر عليه مؤسف أمام العالم.

وأكد فايق: "حتى أبجديات تنظيم مؤتمر صحفي هيتحط في أرشيف تاريخ الكرة مصرية والعالم كله بيتابعه في منتهى العشوائية والهرجلة"

وأكمل: "مش عارفين يجهزوا مايكات للمؤتمر الصحفي اللي العالم كله مستنيه؟!"

واستطرد: "ما فيش مؤتمر صحفي في الكون بيتعمل كده؟.. والأزمة الحقيقية أنه فيه فارق كبير بين السؤال وبين الرأي.. أغلب اللي بياخد المايك لازم يقول رأي طويل جدا وينتقد أو يمدح وبعدين يوجه السؤال؟! ده مؤتمر أسئلة مش أراء".

 

وكان "هاني أبو ريدة" قد عقد مؤتمراً ظهر، الأربعاء، في مقر "الجبلاية"، للرد على الاستفسارات بعد توديع المنتخب الوطني لبطولة كأس العالم من الدور الأول، بعد تلقيه ثلاث هزائم أمام كلٍ من أوروجواي وروسيا والسعودية.

وقال أبوريدة، في المؤتمر الصحفي:" مفيش حد في اتحاد الكرة متمسك بكرسيه، واتحاد الكرة أدى ما عليه الفترة الماضية والمنتخب تأهل لكأس العالم بعد غياب 28 عام"

وتابع: "اتحاد الكرة مش هينزل يلعب مكان اللاعبين عشان يتم محاسبته فنيا، وكلنا مستعدين للمحاسبة والمسائلة أمام أي جهة من الجهات الرقابية.

وأضاف رئيس الجبلاية: "اتحاد الكرة لن يستقيل ولا أقبل التشكيك في ذمتي المالية وذمة زملائي في اتحاد الكرة".

وانفعل مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة خلال المؤتمر، قائلا: "أنا مش حرامى".

وأَضاف عبد الغنى: "لي أسرة وعائلة ترفض التشكيك فى سمعتى، فلست حرامى، ولم أتحدث عن فساد، ولم أرتكب خطأ أحاسب عليه حتى يتم استبعادى من رئاسة البعثة".

وتابع البلدوزر: " لم أسرق قمصان المنتخب وكل القرارات التى اتخذت ضدى خاطئة وسوف أعقد مؤتمرا صحفيا لشرح كل الملابسات".

 

 

تعليقات القراء