وزارة التضامن الاجتماعي تعلن موعد فتح حضانات تأهيل الأطفال

الموجز  

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد بدء فتح حضانات تأهيل الأطفال. 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، إن الوزارة تلقت مناشدات واسعة لإعادة فتح الحضانات مرة أخرى، لافتة إلى فتحها وفقًا لإجراءات احترازية ملزمة بدءاً من أول يوليو المقبل.

وأشارت الوزيرة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري ويقدمه الإعلامي وائل الإباشي أمس الخميس، إلى إغلاق أي حضانة لا تلتزم بالقواعد والإجراءات الصحية التي ستحددها وزارة التضامن الاجتماعي نهائيًا، موضحة أن الوزارة ستطلق زيارات رقابية بشكل مستمر لمتابعة التزام الحضانات بالقواعد الجديدة للفتح.

وأضافت القباج أنه سيتم الإعلان عن الضوابط والقواعد الجديدة لفتح الحضانات اليوم الجمعة، مضيفة أن الوزارة انتهت من مراجعتها قانونيًا تمهيدًا لإعلانها.

وأوضحت وزيرة التضامن أن الوزارة تحرص على فتح 176 من حضانات التأهيل الخاصة بذوي الإعاقات المختلفة، مؤكدة أن عدد الحضانات العادية -غير الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقات- يبلغ 14 ألفاً على مستوى الجمهورية.

ولفتت إلى ضرورة تقليل الحضانات عدد ساعات العمل بها للتسهيل على الأطفال والأسر والعاملين بها في ظل أزمة فيروس كورونا، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وإتمام إجراءات التعقيم والتطهير بصورة مستمرة، علاوة على تخفيف أعداد الأطفال الحاضرين وتوزيعهم بصورة تتناسب مع قواعد التباعد الاجتماعي المتبعة حاليًا.

وأضافت القباج أن الاستشارات الطبية تؤكد أن ارتداء الأطفال الكمامات لمدة طويلة من شأنه الإضرار بصحتهم، متابعة أن الاشتراطات التي ستعلنها الوزارة اليوم ستنظم هذه المسألة بشكل يحافظ على صحة الأطفال.

يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد قررت تعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات فى كافة محافظات الجمهورية، تزامناً مع القرارات التى أصدرها رئيس مجلس الوزراء بمد وقف العمل بالمدارس والجامعات.

تعليقات القراء