صفحات الغش الإلكتروني تنشر أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

الموجز   

نشرت صفحات الغش الإلكتروني "شاومينج" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عددً من أسئلة امتحان اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة، وذلك بعد نحو نص ساعة من بدء اللجان في العاشرة صباح اليوم الأحد.

وذكرت صحيفة "الوفد" أن أولياء الأمور أعربوا عن استياءهم من تكرر الغش الإلكتروني كل عام بعد دخول الطلاب لجان الامتحانات، وهو الأمر الذي يعني أن هناك حالة من التسيّب من قبل القائمين على اللجنة ما أدى إلى دخول هاتف محمول مع أحد الطلاب.

وقالت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنها تتبع ورقة الامتحان من خلال الكود السري، لمعرفة اللجنة التي خرج منها الامتحان والتعامل مع الطالب.

وكانت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ ، قد انطلقت اليوم الأحد بامتحان اللغة العربية وسط إجراءات أمنية واحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد خصصت أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوي خاصة بالامتحانات وهي كالتالي: 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628.

تعليقات القراء