«لو بتقعد قدام شاشة الكمبيوتر كتير».. 7 نصائح لحماية عينك

الموجز

في ظل العزل المنزلي، نجلس أمام شاشات الكمبيوتر واللاب توب والهاتف المحمول بصورة كبيرة، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، لذا علينا الانتباه حتى لا نعرض العين للجفاف أو الالتهابات وغيرها من الأمور التى يجب تجنبها. حسبما نشر موقع "الدستور".

وجاءت  كالتالي:

 استراحة كل 20 دقيقة

عليك أخذ استراحة كل 20 دقيقة لحماية عينيك من الجفاف أمام الشاشات، ويمكن أخذ الاستراحة عن طريق النظر على نقطة تبعد عنك حوالي 20 قدما، ركز على هذه النقطة لمدة لا تقل عن 20 ثانية، ثم عاود العمل على الكمبيوتر مرة أخرى.

 حدد وقت

عليك تحديد وقت معين للجلوس أمام الشاشات حتى لا يسرقك الوقت وتجد نفسك تجلس اليوم بأكمله، مما يصيب العين بالاحمرار، والالتهابات ويجعلها متورمة.

 الرمش بصورة منتظمة

إن تركيزك أمام شاشة الكمبيوتر يجعلك تنسى في أغلب الأحيان تطبيق عملية الرمش، لذا تذكر جيدا أن تقوم بالرمش بصورة منتظمة، هذا سيساعدك على حماية عينيك من الجفاف.

 قلل من درجة سطوع الشاشة

تقليل الإضاءة، خصوصا إذا كنت تعمل في الظلام، ويمكنك دائما استخدام الألوان الحمراء والبنية.

 تركيز إضاءة الغرفة فوق رأسك

الأفضل أن تجلس تحت مصباح غرفتك مباشرة، حيث إن إضاءة الغرفة الجيدة تساعدك بصورة كبيرة في حماية عينيك.

 تنظيف شاشة الكمبيوتر

إن الأتربة والأوساخ العالقة على شاشة الكمبيوتر تعمل على تشويش الرؤية لديك، مما يجعلك تحتاج مزيدا من الجهد والتركيز للرؤية، فخصص قطعة إسفنج للتنظيف.

 قم بعمل مساج لعينيك في نهاية اليوم

بعد الانتهاء من يوم العمل أو الدراسة أمام شاشة الكمبيوتر الخاص بك، احرص على عمل تدليك لعينيك، من أجل مساعدة عضلاتها على الراحة والاسترخاء، ويمكنك استخدام بعض الزيوت التي تساعدك على ذلك.

تعليقات القراء