نجاح أول عملية ولادة لمصابة بفيروس كورونا في مصر

الموجز  

ذكرت وسائل إعلامية أن فريق طبي نجح في إجراء أول ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا صباح اليوم الأحد.  

وأفاد موقع "مصراوي" بأن فريقاً طبياً بمستشفى الغردقة العام بمحافظة البحر الأحمر قد نجح في إجراء أول ولادة قيصرية ناجحة لسيدة مصابة بفيروس كورونا.

ونقل الموقع عن الدكتور رضا النجار، استشاري النسا والتوليد، قوله إن السيدة المصابة تبلغ من العمر 35 عاماً وحالتها مستقرة بعد الولادة، حيث رزقت بمولود ذكر وهو بحالة جيدة.

وأضاف النجار أنه تم أخذ عينات من المولود للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

وأشار النجار إلى أن مديرية الصحة والسكان بمحافظة البحر الأحمر قامت باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لنجاح العملية القيصرية للسيدة المصابة بالفيروس.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، أمس السبت، عن خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 مصريين.

وأشارت إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

تعليقات القراء