جدل واسع في مصر بسبب «الشلولو».. مسئول صحي: أكلة فرعونية تقضي على كورونا!.. ونجل «الشيف شربيني» يشرح طريقة عملها

الموجز  

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطبيب تحدث فيه عن وجبة فرعونية تحمل إسم "الشلولو" تقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد والمتفشي في عدد من دول العالم حالياً.

وتحدث رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي المصري للتغذية، الدكتور مجدي نزيه، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي محمود سعد، عن وجبة فرعونية تعود لـ 5 آلاف عام إسمها "الشلولو" والتي تحمي من الإصابة بكورونا.

https://youtu.be/962dC3vijyg

وأوضح نزيه أن "الشلولو" عبارة عن ملوخية جافة تطهى بمياه باردة وكمية كبيرة من الثوم والليمون، وقليل من الملح، حيث تعد مضاداً فعالاً ضد أغلب الفيروسات، بما فيها فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن الملوخية تحتوي على مادة لزجة ومخاطية تقوم بتبطين المعدة وتحميها من الالتهاب الذي قد يسببه المكونان الآخران للوجبة "الليمون والثوم"، وهما من مقاومات الفيروسات، مؤكداً أن تلك الوجبة تعد أكفأ وأرخص طبق صحي ضد كل الفيروسات، بما فيها كورونا.

من جانبه، أعرب الإعلامي خالد أبو بكر، عن استيائه من ظهور غير المتخصصين طبيًا للحديث عن فيروس كورونا، والطب الوقائى.

وقال أبو بكر، في برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "أون": "أرجو أن يتم التخلص من كل الأخطاء التي ظهرت في مرحلة ما قبل الألف إصابة".

وأضاف أبو بكر أن الشيف علاء الشربيني، نجل الشيف شربيني، تواصل معه لشرح طريقة عمل وجبة "الشلولو".

وأشار أبو بكر إلى أن "الشلولو" عبارة عن ملوخية وثلج وليمون.

وأوضح الإعلامي أن علاء الشربيني تواصل معه لتقديم المعلومة فقط، وليس للتأكيد على أن تلك الوجبة تقي بالفعل من فيروس كورونا أو متنفعش.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، أمس السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1070 شخصاً، بعد تسجيل 85 حالة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 71 بعد تسجيل 5 حالات جديدة.

تعليقات القراء