تعرف على حقيقة مصرع 14 شخصاً «التهموا» مهندساً صينياً مصاباً بفيروس كورونا

الموجز  

انتشرت العديد من الشائعات والقصص الخيالية في عدد من دول العالم بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، بعدما تسبب في عرقلة كافة أشكال الحياة وأضر بصحة المواطنين بمختلف جنسياتهم.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تداولت وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً صادماً مفاده بأن هناك أشخاص قد توفوا بعدما "التهموا" مهندساً صينياً مصاباً بفيروس كورونا المستجد.

بدأت القصة عندما نشر موقع newsfizzle، في الـ 20 من مارس الماضي، خبراً عن قيام قبيلة من آكلة لحوم البشر بالتهام رجلًا صينيًا يعمل مهندسًا ومصابًا بفيروس كورونا، وهو ما أصاب 14 شخصًا من أبناء القبيلة بالفيروس.

وقال الموقع في تفاصيل الخبر إن هناك قبيلة فى غينيا تسمى "كورواى" أصيب فيها 14 شخصًا بفيروس كورونا المستجد، ولقوا مصرعهم جراء التهامهم شخصًا صينيًا مصابًا بفيروس كورونا بعد قتله وتناول لحمه.

وبعد أيام، نشر موقع آخر متخصص فى نقل القصص الكاذبة والساخرة world news daily report، حيث قال عن القصة إن أحد رجال الشرطة من غينيا قال إن إصابة القبيلة بالفيروس يرجع لاختفاء مهندس صينى يدعى "ووجينج"، بالغ من العمر 57 عامًا، فى منطقة آكلي لحوم البشر بغينيا، وذلك بعد أيام قليلة من وصوله من الصين.

وأشار الموقع إلى أن شيوخ القبيلة، أكدوا أن هذا الشخص شيطان يجب قتله، وبالفعل قامت القبيلة بقتله وتناول لحمه ما أدى إلى انتقال فيروس كورونا "كوفيد – 19" إليهم وماتوا على الفور.

وادعى الموقع أن الدولة لا تستطيع نقل المصابين للمستشفى خوفًا من تفشي الفيروس، ولكن وعدوا بإرسال الخدمات الطبية والدوائية إليهم لمساعدتهم على تخطى الوباء.

وبالتحقق من تلك الرواية، تبين أنها قصة خيالية لا تمت للواقع بصلة، وتم تداولها بشكل كبير عبر عدد من المواقع الإخبارية في العالم، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

تعليقات القراء