«التعليم في مصر».. «راقصة» في مدرسة ثانوي.. مُدرس يُدخن «الشيشة» داخل الفصل.. وطالبات يرقصن على «بنت الجيران»

الموجز - شريف الجنيدي 

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، ثلاث وقائع مؤسفة داخل مدارس مصر.

وكانت الواقعة الأولى لطلاب وهم يشاهدون فيديو كليب لراقصة على سبورة الفصل الذكية، والثانية لمدرس يدخن الشيشة داخل الفصل.

أما الواقعة الثالثة فهي لطالبات يرقصن على أغنية "بنت الجيران" في فناء المدرسة.

فيديو كليب لـ "راقصة" داخل الفصل

وحدثت واقعة مؤسفة في المنوفية حيث قام عدد من الطلاب بتشغيل فيديو لراقصة على شاشة الفصل وقاموا بالرقص عليه،مما أدى لفصل 22 طالبا، وإحالة مدير المدرسة و15 معلما بمدرسة الفاروق الثانوية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية للتحقيق.

وأعلن مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، في بيان، عن فتح تحقيق عاجل في الواقعة بعد حالة من الاستياء والغضب لدى الأهالي، مما ترتب عليه فصل 22 طالبا 3 أيام من لجنة الحماية بمدرسة الفاروق الثانوية بمدينة السادات، وفصلهم 15 يوما من قبل لجنة الحماية بالإدارة التعليمية، وفى حالة تكرار الواقعة سيتم فصلهم نهائيا.

يأتى ذلك في ضوء توجيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التنبيه بعدم إذاعة أية أغاني غير لائقة أخلاقيًا، داخل المدارس، أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية أو عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بكافة أنواعها.

وشددت الوزارة، في خطابها إلي المديريات، بضرورة اختيار نوعية الأغاني التي تعرض على أبنائنا الطلاب بعناية شديدة، وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية، والتي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم.

وأشارت الوزارة، إلى أن ذلك جاء في ضوء المتابعة الميدانية لحسن سير وانتظام العملية التعليمية، وبعد أن تلاحظ انتشار بعض الأغاني غير الهادفة ببعض المدارس، والتي تحرض على العنف والسلوك السيئ.

وأكدت الوزارة ، أن الغناء أداء فني راق يهذب النفوس ويسمو بالأخلاق، ويجب عند اختيار الأغاني أن يتم اختيار الأغاني التي تساهم في تعزيز القيم والمبادئ وتشجع على التمسك بالأخلاق الكريمة والتمسك بروح الوطن والانتماء واحترام وتقبل الآخر.

https://youtu.be/Ml6B6FBh8bw

مدرس يدخن "الشيشة" داخل الفصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمدرس يقوم بتدخين الشيشة أمام الطلاب وداخل أحد فصول مدرسة بمدينة السادس من أكتوبر .

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، في تعليقه على الواقعة، إنه تم وقف المدرس عن العمل وتحويله للتحقيق مع مشرفي ومسئولي المدرسة وحتى المدير أيضًا.

وأضاف حجازي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، أمس الثلاثاء: "المُدرس سينال أشد أنواع العقاب، ونوعية المعلمين دي أنا مش عايزها، لأنه لا يصلح لتعليم القيم لدى الطلاب"، مشيراً إلى أن الواقعة تخضع للتحقيق حاليًّا.

https://youtu.be/aAyd8m-4w2w

طالبات يرقصن على "بنت الجيران"

وتداول متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطالبات مدرسة يرقصن على أغنية بنت الجيران للمطرب الشعبي حسن شاكوش.

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين أن الفيديو المتداول حول رقص طالبات مدرسة على إحدى أغانى المهرجانات لمدرسة خارج مصر فى دولة ليبيا، موضحا أنه تم التحقيق فى الواقعة والفيديو المتداول وتبين أنه خارج مدارسنا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت لـ "اليوم السابع"، أنها وجهت خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التنبيه بعدم إذاعة أية أغاني غير لائقة أخلاقيًا، داخل المدارس، أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية أو عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بكافة أنواعها.

وشددت الوزارة، في خطابها إلي المديريات، بضرورة اختيار نوعية الأغاني التي تعرض على أبنائنا الطلاب بعناية شديدة، وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية، والتي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم.

وأشارت إلى أن ذلك جاء في ضوء المتابعة الميدانية لحسن سير وانتظام العملية التعليمية، وبعد أن تلاحظ انتشار بعض الأغاني غير الهادفة ببعض المدارس، والتي تحرض على العنف والسلوك السيئ.

وأكدت الوزارة أن الغناء أداء فني راق يهذب النفوس ويسمو بالأخلاق، ويجب عند اختيار الأغاني أن يتم اختيار الأغاني التي تساهم في تعزيز القيم والمبادئ وتشجع على التمسك بالأخلاق الكريمة والتمسك بروح الوطن والانتماء واحترام وتقبل الآخر.

https://youtu.be/_o2fhXrbDS4

تعليقات القراء