بمشروعات"امتداد الرحاب وبيت الوطن ووحدات المستثمرين".. "الإسكان" تطرح شقق بمساحات تصل لـ131 مترا في المدن الجديدة.. "الشروط وكيفية الحجز"

الموجز

أعلنت وزارة الإسكان استعدادها لطرح عدد من الشق السكنية بمساحات متفاوتة سواء للمصريين بالداخل أو الخارج.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتوفير وحدات سكنية لجميع شرائح المواطنين، وتلبية رغبتهم في تملك السكن الخاص بهم.

مشروع بيت الوطن

تستعد وزارة الإسكان، لطرح أراضي ووحدات سكنية جديدة في مشروع "بيت الوطن"، المرحلة السابعة، للعاملين بالخارج، وتشمل قطع أراضي سكنية للأفراد بـ8 مدن جديدة "الشيخ زايد – 6 أكتوبر – العبور – دمياط الجديدة – بدر – القاهرة الجديدة – الشروق – السادات"، ووحدات سكنية للأفراد بـ5 مدن جديدة "الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – المنصورة الجديدة"، والعاصمة الإدارية الجديدة. حسبما نشر موقع "الوطن".

وتضمنت الشروط العامة للحجز الآتي:

- أن يكون الحاجز متمتعًا بالجنسية المصرية ولديه إقامة سارية في الخارج (أو ما يُعادلها).

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا.

- كما تتضمن الشروط توفير جراج في العمارة نفسها التي يوجد بها الوحدة المحجوزة مقابل مبلغ 60 ألف جنيه، ويجرى دفع ما يقابلها بالدولار.

- يجرى سداد دفعة مقدمة 25% "ولا يُسمح بالاستفاده بأية مبالغ زائدة من حجوزات مؤكدة سابقة بالمراحل السابقة" والباقي على 5 أقساط سنوية مُحملة بالفوائد البنكية على الرصيد الباقي، وبسعر فائدة بمعدل 3.5 % سنويًا.

- سداد القسط الأول خلال شهر من تاريخ استلام الأرض، ويجري حساب المُعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط.

مشروع امتداد الرحاب

أعلنت الوزارة بدء حجز 238 وحدة سكنية، بمساحات من 92 متر مربع إلى 131 متر مربع، بمشروع امتداد الرحاب، المرحلة التاسعة، مجموعة (125) بمدينة القاهرة الجديدة، وذلك يوم 15 مارس المقبل.

وتضمنت شروط الحجز الآتي:

- مقدم الحجز 100 ألف جنيه، مع وجود نظم تقسيط ميسرة، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني.

- أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مواطناً مصري الجنسية.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط.

- لا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المُخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.

- يلتزم المشتري باستلام الوحدة خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ التعاقد، كما يلتزم بقبوله الاشتراك في الشركة "الشخص الاعتباري" التي تتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع، ويلتزم بسداد مبلغ الوديعة المحدد دفعة واحدة للشركة قبل استلام الوحدة، كما يقر المشتري بسداد أي فروق للشركة في هذا الشأن سنويا، ويقر المتقدم للحجز بمعاينة المشروع والعمارات والوحدة المراد شراؤها، المعاينة التامة النافية للجهالة، وبالموافقة على شرائها بحالتها الراهنة.

وحدات سكنية بوحدات المستثمرين

أعلن بنك التعمير والإسكان طرح وحدات سكنية بوحدات المستثمرين الشمالية بالرحاب أمام بوابة 6، بعدد 711 وحدة سكنية و58 فيلا، على أن يتم دفع مقدم بنسبة 25% من قيمة الوحدة.

تفاصيل الوحدات المطروحة:

- يحتوي المشروع على 3 نماذج مختلفة "السندس، العلياء، والروضة"، بمساحات  مختلفة تتراوح ما بين "165 إلى 310 متر مربع.

- تحتوي العمارة السكنية على دور أرضي، بالإضافة إلى 4 أدوار سكنية متكررة.

- تتمتع الوحدات بالدور الأرضي بحديقة خاصة ومدخل خاص بها.

- حدد البنك نظام السداد ليتم دفع مقدم 25% من قيمة الوحدة السكنية، على أن يتم سداد باقي الأقساط على مدار 10 سنوات، بالفائدة المعمول بها عند التعاقد.

وحدات سكنية لمتوسطي الدخل

أعلن مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بيع جزء من الوحدات الزائدة وغير المشغولة المملوكة للصندوق، لمتوسطي الدخل، في إطار مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل.

شروط الاستفادة من مبادرة البنك المركزي على النحو التالي:

- أن يكون سعر البيع بالقيمة السوقية دون حصة في الأرض، والسابق تحديدها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (للوحدات بالمدن الجديدة)، أو قطاع التشييد والعلاقات الخارجية بديوان عام وزارة الإسكان (للوحدات بالمحافظات)، وإعادة تقييم هذا السعر للوحدات التي مر على تقييمها أكثر من عام، بخلاف نسبة 5% من إجمالي سعر البيع (يُمثل مبلغ الصيانة المقرر – لا يُرد ولا يُسترد).

- لا يجرى منح دعم نقدي للمواطنين متوسطي الدخل، ويجرى البيع بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة بنسبة 10% في إطار مبادرة البنك المركزي المصري الصادرة بتاريخ 19 ديسمبر 2019.

- يجرى البيع للوحدات الكائنة بعمارات مملوكة للصندوق تتضمن بالكامل وحدات زائدة وغير مشغولة.

- يكون الحد الأدنى لقيمة الدفعة المُقدمة (جدية الحجز + باقي مبلغ الدفعة المُقدمة) بنسبة 20% من سعر بيع الوحدة السكنية.

تعليقات القراء