بسعر بسيط.. أفضل الأماكن لقضاء الفلانتين بالقاهرة والجيزة

 

مع إقتراب عيد الحب او الفلانتين الموافق يوم الجمعة 14 فبراير الجاري يبحث الجمع من العشاق على أماكن بأسعار بسيطة لقضاء عيد رفقة أحبابهم ولذلك نقدم للقارئ بعض  الأماكن يمكنك أن تقضي فيها أوقات ممتعة في هذا اليوم.

نزهة مجانية في وسط البلد

 وسط البلد من الأماكن الجملية بشوارعها التاريخية، خصوصا في شوارع «طلعت حرب وباب اللوق ومحمد محمود».

تنتشر في وسط البلد عدد كبير من دور السينما التي تعرض أعمالا رومانسية عالمية وعربية بمناسبة عيد الحب أو «فالنتين داي» وإن كنت من محدودي الدخل وترغب في قضاء وقت ممتع بأقل الأسعار فإن المكان تنتشر فيها محال الكشري، والفطائر، ولا تنسى اقتناء كأس أيس كريم من محل العبد بطلعت حرب.

لا تغادر وسط البلد فهنا يمكنك المشي على كوبرى قصر النيل والمنطقة المحيطة به، لكن اختار الوقت المناسب لذلك بعيدا عن الزحام، ويمكن النزول للأسفل واستقلال أحد المراكب النيلية وقضاء وقتت ممتع في النيل لاسيما في وقت العصاري، فبيل أذان المغرب، ويمكنكما تجربة مشروب ساخن لا سيما حمص الشام.
إن كنت من هواة الجلوس في الحدائق العامة يوجد في المنطقة أيضا 3 حدائق، أولهم حديقة الحرية، الواقعة أمام مبنى الأوبرا، وهي حديقة واسعة تتميز بالمساحات الخضراء، ولا تزيد تكلفة دخولها عن بضعة جنيهات، كما توجد حديثة أخرى ناحية الزمالك، وحديقة أخرى مجاورة لنهر النيل.

أما إذا كنت من سكان جنوب القاهرة، فأنت من المحظوظين، فهناك يمكن أن تتوجه إلى جزيرة المعادي الواقعة في وسط النيل بكورنيش المعادي، ويمكن أن تحتفل يعد الحب وسط المساحات الخضراء، بطريقة رومانسية، كما تنتشر بالمعادي أيضا سلسلة من كبريات المطاعم الشهيرة، وحتى لا يختلط عليك الأمر فإن جزيرة المعادى قريبة جدا من مبني المحكمة الدستورية العليا.
الحديقة اليابانية

تقع الحديقة اليابانية في حلوان على مساحة 12 فدان، وتأسست سنة 1922، وتتميز الحديقة اليابانية بالمساحة الخضراء الشاسعة كذلك الطابع الياباني المختلف والمناظر الطبيعية الخلابة، بجانب وجود منطقة الكشك العربي وكشك الموسيقى، وبحيرة التماثيل التي يطل عليها 50 تمثال مميز لمحبي التصوير سعر التذكرة 5جنيهات للفرد الواحد ومجانا للأطفال، وعنوان الحديقة اليابانية في مصر هي بجوار محطة مترو حلوان.
خروجات في الجيزة

أما إن كنت من سكان غرب القاهرة أو الجيزة، فيمكنك زيارة حديقة الحيوان، أو حديثة الأورمان المجاورتين لجامعة القاهرة، ويمكنك شراء أفضل أنواع الزهور والنباتات البديعة وتقديمها كهدية لحبيبتك.

ويوجد أيضا في الجيزة منتجع سياحي مبني بالطريقة الريفية القديمة في منطقة المريوطية، ويوجد به حمام سباحة واسطبلات خيل ومساحات خضراء واسعة، اسمه الريف العربي، وسعر الدخول لا يزيد عن 100 جنيه شاملة وجبة فطار وغدا وفقرات احتفالية زي رقص الخيل والمزمار البلدي، وهو موجود بطريق سقارة الهرم.

سفاري بارك

حديقة يوجد فيها كل ما تحتاجه تقريبًا لنزهة مسلية، لأن «سفاري بارك» فيها ألعاب مجانية للأطفال، وبقية الألعاب رخيصة الثمن، ستجد كافيهات ومسارح وسينما 7D، ومظاهر الطبيعة من البحيرات والنخيل والأشجار النادرة.

توجد بإمبابة، أسفل الطريق الدائري، بجوار محور أحمد عرابي الجديد
دريم بارك

في منطقة أكتوبر تعتبر مدينة ملاهي دريم بارك أهم أماكن تجمع الألعاب للأطفال والكبار معا، ممتعة تجذب الكبير قبل الصغير، وخاصة الألعاب الخطرة مثل القطار الطائر والصاروخ والمراجيح على ارتفاعات شاهقة جدًا.

حديقة الأزهر

تعد واحده من أجمل حدائق القاهرة، حيثُ تتمتع بالمناظر الخضراء كما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، بها العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، تفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

القرية الفرعونية

هي عبارة عن مجموعة من المتاحف تضم أناسا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة ويجسدون الحياة المصرية القديمة، سوق، حقل كبير للزراعة والحصاد، مكان لعمل المراكب، طرق، مزارع وفى المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون، وتستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.

تعليقات القراء