برودة وأمطار ورياح وانخفاض 6 درجات.. تفاصيل طقس الجمعة وتحذيرات للمواطنين

الموجز

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الجمعة، موضحةً أن الأحوال الجوية تشهد انخفاضا في درجات الحرارة بين 5 إلى 6 درجات مئوية .

وأوضحت "شاكر" في تصريحات لمصراوي، أن طقس الجمعة بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على القاهرة وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا، مشيرة إلى سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومن خفيفة إلى متوسطة على مناطق الوجه البحري والقاهرة.

وأشارت إلى استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أن حركة الملاحة البحرية مضطربة على البحرين الأحمر والمتوسط، وارتفاع الأمواج تصل إلى 4 أمتار على البحر المتوسط.

وقالت وكيل الاستشعار عن بعد، إن درجات الحرارة على السواحل الشمالية تتراوح بين 16-17 درجة مئوية، وعلى القاهرة والوجه البحري بين 16-17 درجة، وعلى شمال الصعيد 18 درجة.

ونصحت شاكر، المواطنين، بمتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة أماكن سقوط الأمطار، والابتعاد عن ممارسة الملاحة البحرية، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وعلى مرضى الصدر والحساسية والحبوب الأنفية الابتعاد عن المناطق المثار فيها الرمال والأتربة.

وحذرت المواطنين من السرعات الزائدة في ظل نشاط الرياح التي تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية، والقيادة بهدوء أثناء الأمطار الرمال والأتربة المثارة، فضلا عن الابتعاد عن أماكن اللوحات الإعلانية أثناء نشاط الرياح، وأعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار.

وتتعرض البلاد لحالة من حالة عدم الاستقرار والتي تستمر حتى الأحد المقبل، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل 6 درجات بكافة الأنحاء. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وينشر "اليوم السابع" لقرائه درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء بالجمهورية خلال فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية حتى الأحد المقبل، وذلك كما يلى:

تتراوح درجات الحرارة اعتبارا من يوم الجمعة :

- القاهرة العظمى 17-15  الصغرى 11-9

- الوجه البحري العظمى  16-15  الصغرى 10-9

- السواحل الشمالية العظمى  16-15  الصغرى 10-9

- جنوب سيناء العظمى  20-18 الصغرى  12-11

- شمال الصعيد العظمى 18-17 الصغرى  8-7

- جنوب الصعيد العظمى  22-19  الصغرى 10-9


وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية إعتبارا من الأربعاء الماضى 5 فبراير وحتى يوم الأحد 9 فبراير، حيث كشفت هيئة الأرصاد أنه بدء من اليوم من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والاتربه قد تصل لحد العاصفه على بعض المناطق المكشوفه وتؤدي الى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

فبعد ارتفاع فى درجات الحراره عن المعدل الطبيعى على أغلب الأنحاء  بقيم تتراوح من 3 الى 4 درجات يومى الأربعاء والخميس، اعتبارا من يوم الجمعة 7 فبراير تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات  مع استمرار نشاط الرياح، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

تعليقات القراء