أبرز قلشات المصررين في عيد الحب.." لو مش معاك تجيب هدية اقنعها إنها حرام"

 

يعرف المصريين بروح الفكاهة وخفة الظل في كل المواقف والأحداث ولم يترك المصريين الأعياد والمواقف البارزة وفي أصعب المواقف يبحث المصري دائمًا على الضحكة والابتسامة.

دائما ما يواجه المصريون الاحتفال بـ "عيد الحب" بسخرية شديدة، سواء المتزوجون منهم، أو غير المرتبطين، وتظهر حالة من "النفسنة" بين الكابلز والسناجل، على حد سواء.

يختلط الأمر عند الكثير من المصريين، بين عيد الحب المصري والذي دعا له الكاتب الراحل مصطفى أمين، وعيد الحب العالمي "الفالنتين"، فالأول يأتى فى 4 من شهر نوفمبر وهو للحب بكل أنواعه، والثاني يأتى فى الرابع عشر من شهر فبراير والذي أسسه القديس فالنتين لاحتفال العشاق بالحب بين الرجل والمرأة.

الكاتب الصحفي مصطفي أمين كان قضي 9 سنوات خلف قضبان السجن بدأها فى يناير عام 1974، ولما سار فى الشارع وأثناء سيره فى أحد شوارع حي السيدة زينب، لاحظ أن ثلاثة أفراد فقط يمشون وراء نعش لمتوفى يبلغ من العمر 75 عامًا، لكنه لم يكن يحب أحد فلم يحبه أحد.

ومن هنا كانت دعوة مصطفى أمين للحب، وظهر ذلك جليًا فيما بعد فى مقالاته الصحفية، وخصص يوم الرابع من نوفمبر للاحتفال به، ولكنه لم يكن يقصد الحب "العشق" بين الرجل والمرأة فقط، ولكنه جعل دعوته للحب بكل أنواعه بين الناس بين الأم وأبنائها وفى الأحياء الشعبية وبين أفراد الأسرة وبين الأقارب.

ومع اقتراب عيد الحب انتشرت الكثير من الكوميكس الساخرة على الفلانتين والتي نالت إعجاب الكثير خاصة السناجل الذين يقومون بنشر تلك الكوميكس على مواقع التواصل الاجتماعي تريقة على نفسهم كونهم غير مرتبطين، وايضًا المتزوجين قامو بنشر هذه الدعابات لنشر الابتسامة والضحكة.

كل شخص له طريقته المختلفة للاحتفال بعيد الحب فالاحبة مشغولين بالهدايا وتبادل عبارات الحب والعشق والسناجل يشقون طريقهم في عيد الحب ويبحثون عن البهجة من خلال النكت والكوميكس.

تعليقات القراء