الأرصاد تحذر: اليوم عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.. وأمطار غزيرة وبرودة شديدة.. بداية من الجمعة

الموجز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأربعاء سيشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال.

وأضاف شاهين، في تصريحات لمصراوي، أنه يوجد نشاط مثير للرياح المحملة بالرمال والأتربة، مع ارتفاع درجة الحرارة يومي الأربعاء والخميٍس بمقدار ثلاث درجات، مشيرا إلى أن الرياح تصل للعاصفة على بعض المناطق المكشوفة، تؤدي إلى حدوث حركة اضطراب في الملاحة بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وأشار إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة غدا الأربعاء، على السواحل الغربية.

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس، خلال أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلة.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ من يوم الجمعة حتى يوم الأحد، حيث تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بنسب تتراوح بين 5 و6 درجات، مع استمرار نشاط الرياح، مما يزيد الإحساس بالبرودة. حسبما نشر موقع "مصراوي".

وأكدت الهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أقصى السواحل الغربية، بداية من غد الأربعاء، وتمتد من يوم الخميس حتى يوم الأحد، وتكون متوسطة الشدة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وشمال سيناء ومناطق من شمال الوجه البحري، وتكون متوسطة الشدة على باقي محافظات الوجه البحري.

وعن طقس القاهرة الكبرى، أكدت الهيئة أن درجات الحرارة تنخفض حوالي 6 درجات والفرصة مهيأة لسقوط أمطار، من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد، وتكون خفيفة إلى متوسطة الشدة.

وأعلنت هيئة الأرصاد درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة، والتي جاءت على القاهرة والوجه البحري 17 - 15 نهارا و9 إلى 11 ليلا، السواحل الشمالية 16 إلى 9، شمال وجنوب الصعيد من 17 وحتى 19 درجة نهارا، ومن 7 وحتى 9 درجة ليلا، جنوب سيناء 18 - 11.

وناشدت الهيئة الجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمعة عن سوء الأحوال الجوية.

تعليقات القراء