الأرصاد تحذر المواطنين خلال 48 ساعة المقبلة: أمطار غزيرة على الوجه البحري ومتوسطة بالقاهرة: ألبسوا تقيل

الموجز

تقلبات جوية خلال الفترة المقبلة، كشفتها إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر".

وأوضحت شاكر، أننا ما زلنا في فصل الخريف، مشيرة إلى أن الشتاء سيبدأ في 23 ديسمبر الجاري، لافتة إلى أن الطقس ما زال دافئا نهارًا وباردا ليلًا.

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بعد إلى سقوط أمطار بالأمس على بعض المناطق المتفرقة، مضيفة أن الأمطار ستمتد غدًا للسواحل الشمالية ومناطق من الدلتا حتى القاهرة وأن الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة ولن تعيق حركة المواطنين والأنشطة اليومية "أمطار عادية بتاعت نهاية الخريق وبداية الشتاء ومفيش أي مشاكل".

وتوقعت شاكر أن تنتشر الشبورة المائية في الصباح الباكر، ناصحة قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق الزراعية. حسبما ذكر موقع "الوطن".

وأشارت شاكر إلى احتمالية سقوط أمطار غزيرة على الوجه البحري ومتوسطة الشدة على القاهرة نهاية هذا الأسبوع.

كما نصح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل حيث يكون الطقس بارد بدرجة كبيرة، موضحًا في الوقت ذاته أن درجة الحرارة المحسوسة لدى المواطنين تكون مختلفة عن درجة الحرارة الواقعية.

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلاميين لبنى عسل، وحسام حداد، على شاشة "الحياة"، أنه خلال الـ 48 ساعة القادمين سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة وقد تمتد من السواحل الشمالية والوجه البحري إلى القاهرة.

وتابع: "اليوم كان في أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، و غدا سيكون هناك فرصة لسقوط الأمطار في بعض المناطق، درجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين القادمين على الوجه البحري والقاهرة من 21 درجة إلى 22 خلال ساعات النهار درجات الحرارة ليلا قد تنخفض لتصل إلى 14 أو 15 درجة".

 

تعليقات القراء