«راتبه 7 آلاف ريال.. وآخر لأنه يسكن فى منطقة بعيدة.. وثالثاً لأن شهادته العلمية أقل من الجامعة».. فتاة سعودية تقاضي والدها بعد رفضه 11 عريسًا

الموجز

بعد رفضه 11 عريساً تقدموا للزواج منها من دون مبرر، حتى بلغت من العمر 37 عاماً، قررت فتاة سعودية مقاضاة والدها.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن الفتاة قرّرت رفع دعوى قضائية ضدّ والدها، لأنها لم تجد سبباً كافياً لرفضه كل من تقدموا لها.

وقالت الفتاة السعودبة، إنها اتخذت قرارها بعد أن فهمت حقها فى الزواج رغم تباطؤ وتلكؤ والدها ورفضه المستمر للعرسان. حسبما ذكر موقع "البيان".

وعن أسباب رفض والدها، قالت إنه يبحث عن أى عيب أو عذر للرفض، حيث رفض أحدهم لأن راتبه 7 آلاف ريال، وآخر لأنه يسكن فى منطقة بعيدة، وثالثاً لأن شهادته العلمية أقل من الجامعة، وعريساً رابعاً لأنه مطلق.

وتابعت الفتاة: "أتمنى الزواج وأعيش حياتي، قررت توكيل محامية لرفع قضية على أبي"، مضيفة أنه بعد معرفة حقوقها في الزواج قررت اللجوء إلى المحكمة ورفع قضية "عضل"، حيث تمنت ألا يفهم قرارها هذا كعقوق لوالدها.

وأعتبرت الفتاة أن شكواها ليست عقوقا بوالدها، لأنه كان في كل مرة يجد سببا مختلفا لرفض تزويجها فهي تقدمت بالعمر دون تكوين أسرة.

وأعلنت أنها توصّلت إلى قناعة الاستعانة بمحامية لإثبات تضررها وأكملت الإجراءات، وقدمت المحامية للمحكمة ما يثبت صلاح العريس وتقواه بحضور 2 من الشهود و2 من المزكين وصدر حكم بنقل ولاية زواجها إلى محكمة الأحوال الشخصية بجدة وصادقت محكمة الاستئناف على الحكم.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن وزارة العدل إحصائية تظهر أن متوسط إجمالي قضايا العضل الواردة للمحاكم خلال السنوات الثلاث الأخيرة بلغ 750 قضية في السنة الواحدة، وتصدرت منطقة مكة المكرمة المرتبة الأولى بـ 29%، الرياض 24%، المنطقة الشرقية 22%، ثم الحدود الشمالية، الجوف، نجران، وأخيرا الباحة.

تعليقات القراء