جدل بعد إعلان وائل غنيم طلاقه من زوجته.. الناشط السياسي يعترف «بالخيانة» مع أكثر من سيدة.. هجوم حاد من متابعيه بسبب «الجهر بالمعصية».. والأخير يرد: «أنتم تطالبونني بالنفاق لا الستر»

الموجز - شريف الجنيدي  

أعلن الناشط السياسي المقيم بالخارج، وائل غنيم، طلاقه من زوجته الأمريكية، وذلك من خلال منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الإثنين.

اعتراف بالخيانة

واعترف وائل غنيم في المنشور بخيانته لزوجته، حيث قال: "الحمد لله على كل حال. اتفقت أنا وإلكا على إنهاء اجراءات الطلاق بالمعروف. إلكا اتخذت القرار بعد شهرين من محاولتنا إنها تتجاوز اعترافي لها بالخيانة الزوجية والكذب والخداع طوال السنين اللي فاتت مع أكثر من سيدة".

وأضاف غنيم: "إلكا اتعاملت معايا طول الوقت بأصولها وأخلاقها اللي معنديش شك إنها أفضل من التزامي بأصولي وأخلاقي. بنت الناس فضلت باقية عليّ ومخلصة ليّ طول الوقت وأنا كنت باخدعها وأخونها وبالتالي النهاردة جه الوقت اللي أدفع فيه التمن إني أخسر علاقة محترمتهاش لما كذبت فيها على مراتي، وإن الناس تعرف جزء مهم من حقيقتي الشخصية".

هجوم وانتقادات

وأثار إعلان غنيم من خلال المنشور الذي كتبه على فيس بوك حالة من الجدل، حيث أعرب البعض عن استيائهم بخصوص قرار الطلاق، فيما كانت النسبة الأكبر حول اعترافه بخيانة زوجته.

وعلى تويتر، تلقى وائل غنيم سيلاً من التعليقات المنتقدة له بسبب اعترافه بالخيانة، حيث كتبت إحدى المتابعات له قائلة: "وائل غنيم نزل بوست من شوية أنه طلق مراته وبيعترف بأسباب الطلاق و أنا لما قريت البوست ده مفكرتش غير في حاجه واحده بس و هي (الجهر بالمعصية) و إنه (إذا بليتم فاستتروا) ومعتقدش فيه بلوة اكبر من الزنا و الجهر بيها دي حاجة من الكبائر .. هي الناس  دي ازاي عايشة معانا كده!!".

وقال مغرد آخر: "ساعات كتير قول الحقيقة بيهد بيوت. كان من الافضل التوبة وعدم الرجوع دون الافصاح".

وكتب آخر: "تأثير الماريجوانا والتحرر والعيشة ع الكيف وع مزاجك وبس من غير قيود والحاجات الوحشة دي ده ولا اسمه تصالح مع النفس وتوبة الى الله. انت فاهم الحكاية غلط وهتفض ف الدوامة دي كتير يا معلم. ربنا يرحمك ويرحمنا".

ووجه مغرد سؤالاً إلى وائل غنيم: "هو انت اعترفت وشهرت بالي خونت معاهم؟ ولا اعترافك مجرد تأنيب ضمير وتوبة من غير تفاصيل. قولت انك وقعت في الخطأ من غير تشهير ولا مجاهرة بتفاصيل؟؟ أصلها تفرق كتير".

وكتب متابع: في رأيي المتواضع والله أعلم انت ممكن تتوب عن ذنب دون أن تجهر به. ربنا مش محتاج مننا الإفصاح على الملأ عن ذنوبنا ليقبل التوبة. وهناك حديث عن الرسول ص كل أمتي معاف إلا من يجهرون بالمعصية".

وقالت أخرى: "مش متأكدة ان الاعتراف يكون على السوشيال ميديا صح. الاعتراف الصح مع من ظلمت ومع رب العالمين. يعني اعتقد توبتك على الفيس بوك ممكن تؤذي من ظلمت اكثر حيث يظهرها بشكل الضعيفة".

وهاجمت متابعة أخرى غنيم قائلة: "ليه مفكرتش في الطرف الاخر واحساسها لما تشوف في عين الناس انها مقدرتش تكفي زوجها وخانها يعني مش كفاية عليها خيانتك. انت ليه علشان تتطهر تتعب نفسيا اللي حواليك. مطلوب مننا ايه نقولك برافو عليك انك بتعترف بالخيانة والست الجميلة دي ومشاعرها اللي جرحتها تقولها ايه بجد هي خسارة فيك ده كفاية انها مستحملاك بجد انت بقيت معقد وهتتعب اقرب الناس ليك".

غنيم يرد في منشور آخر

وكتب وائل غنيم منشور آخر على حسابه على موقع فيس بوك، ليرد فيه على المنتقدين له بعد إعلانه خيانة زوجته.

وقال غنيم في منشوره: "عجبا لمن يلومني لأنني اعترفت بخيانتي الزوجية وينكر عليّ إرجاعي الحقوق لأهلها. يرددون كالبغبغاءات: إذا بليتم فاستتروا ليعيشوا أكاذيب يرخصون فيها لأنفسهم الظلم والخداع. هناك فرق بين الستر والنفاق. أنتم تطالبونني بالنفاق لا الستر. إذا بليتم بظلم الناس فاعترفوا علّ الله يتقبل توبتكم".

 

تعليقات القراء