«سيارة بوتين» .. أشيك «مدرعة» في العالم .. لحماية الثعلب الروسي .. مضادة للهجوم النووي والكيمائي

الموجز 

لا تفارقه أبدا خلال زياراته الخارجية للبلاد الأخرى، وتأتى سيارة بوتين، بقدرة دفاعية عالية تستطيع أن تواجه الهجمات النووية، وتتحول إلى غرفة عمليات تدير حربًا شاملة، بالإضافة إلى مواصفات غير مسبوقة على مستوى الرفاهية والفخامة والابتكار.

و تتمتع السيارة، بمحرك هجين V12 التيربو بـ 12 سلندر يعمل بشاحن توربينى بقوة 850 حصان تم تطويره بمساعدة شركة "بورش"، و مثبت على النوافذ الجانبية للسيارة شاشات خاصة تبث ما يحدث خارجها، حيث أن السبب فى ذلك البروتوكولات المعمول بها فى السيارات الرئاسية، و التى تفرض فى بعض الأحيان أن تكون ستائر النوافذ مغلقة، و يستطيع الراكب من خلالها مشاهدة كل شيء بالخارج على الشاشات المثبتة.

السرعة القصوى لـ" أوروس ليموزين" تصل إلى 160 كيلو متر فى الساعة، وتتميز بناقل حركة أوتوماتك به 9 سرعات.

أما عن ما يميز تلك السيارة عن نظيراتها من السيارات الرئاسية فهو تدريعها، حيث يوجد بالسيارة كاسح للألغام، وجسم معدنى من الفولاذ مضاد للرصاصات، والصواريخ المحمولة كتفا.

كما يمكن غمر السيارة بالكامل فى الماء، مع الحفاظ على سلامة من فيها، وتعمل على إطارات معززة بالصلب، لمنعها من الانزلاق، وتحتوى على كبسولة مدرعة لمقاومة الطلقات النارية، وانفجارات الألغام الأرضية، وبها نظام خاص للاتصالات مبنى بالكامل على الأقمار الصناعية، ما يجعلها على اتصال تحت أى ظرف.

كما تستطيع السيارة فى حالة وقوع هجوم كيماوى، أن تغلق نوافذها وتبقى لفترة طويلة تحت الماء، مثل الغواصة، وتتمتع بناقل حركة آلى، وتحتوى على تصفيح للدروع وشاسيه محسَّن للتصدى لتفجيرات القنابل، وتمت تغطية جسم السيارة بطبقة مدرعة بسمك 15 ملليمتراً مع هيكل مقوّى يضمن عدم انزلاق جسمها تحت الضغط، ومن الداخل تحتوى على أنواع كثيرة من الأسلحة المثبتة فى الأبواب.

وتتكون السيارة من 6 أبواب، ويبلغ وزنها 16 طنًا، وطولها حوالى 7 أمتار، كما أنها تتمتع بطبقة من التيتانيوم، وسقفها من الحديد الخالص، لدرجة أنه يستطيع تحمل وزن دبابة من طراز "تى 72"، كما يوجد داخل السيارة جميع المستلزمات المطلوبة، بما في ذلك حمام ودش للاستحمام، ومكتب مع مقسم هاتف، فيما يتم التحكم بها إلكترونيًا، سواء من الداخل أو الخارج،

 

تعليقات القراء