هجمت على جندي شيشاني كاد أن يطلق النار على الرئيس الروسي .. «كوني» المقاتلة الشرسة .. أنقذت بوتين 3 مرات من «الموت والإغتيال» .. لا يحتسي قهوته إلا بعد أن تقوم بتأمينها!

الموجز

اعتاد الرئيس الروسي على حضور كلابه مقابلاته مع ضيوفه، وكانت المرة الأبرز خلال استقباله للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وتسببت في إخافتها.

بوتين الذي عاد واعتذر للمستشارة الألمانية بعد مرور تسعة أيام على الواقعة، أوضح أنه لم يكن يريد سوى أن تشاهد ميركل كلبته "كوني".

"كوني" الكلبة الضخمة التي اكتست بلون أسود مثير للانتباه، استمرت لسنوات عديدة في صدارة الكلاب المفضلة لدى بوتين.

كان "كوني" تشم رائحة أي سم مهما كان نوعه حتى الذي بلا رائحة قوية وضعيفة جدًا.

وتوفيت الكلبة "كوني" في عام 2014، عن عمر ناهز 15 عامًا، ولم يُعلن النبأ في الصحافة إلا في فبراير 2015.

وقبل وفاتها كان بوتين لا يتناول القهوة مع أكبر ضيوف ورؤساء العالم إلا بعد أن تشمها أولا، وكذلك الشاي ووجبات الطعام التي يأكلها في الكرملين أو سوتشي مركزه الصيفي أو أثناء زياراته في العالم.

وذكرت صحيفة "أزفيستيا" الروسية، أن كلبة بوتين أنقذته 3 مرات من الموت والاغتيال عندما هجمت على جندي شيشاني، هو من حرس الرئيس بوتين، وعضته ومنعته من التحرك فيما كان يريد إطلاق النار على الرئيس.

كذلك أعطت إشارة بأن هنالك رائحة متفجرات في حديقة في سوتشي، المركز الصيفي والشتوي للرئيس بوتين، فتم تفتيش المكان وابتعد بوتين عنه فوجدوا قنبلة مربوطة بحبل غير منظور.

لذلك كان لا يفارق بوتين كلبته أينما ذهب حتى في زياراته الرسمية وخصص لها ثمانية مدربين اختصاصيين يهتمون بها مداورة أربع عناصر في اليوم وهم ضباط في الجيش الروسي تخصصوا في الكلاب البوليسية وتدريبها.

وكانت تبلغ سرعتها بوتين في المئة متر 9 ثوان، وتُعد من أغلى كلاب العالم، حيث كانت من فئة "البلادور".

 

تعليقات القراء