ماذا يحدث في موسم الرياض؟.. منتقبة ترقص بطريقة مخلة.. وشاب يقبل فتاة.. وغضب سعودي.. ومطالبات بضبط المخالفين

كتب: ضياء السقا

لازال موسم الرياض الترفيهي، يثير الجدل في السعودية بسبب التصرفات غير المسئولة لبعض الشباب والفتيات.

فبعد رقص فتاة سعودية منتقبة بطريقة مخلة في إحدى فعاليات موسم الرياض، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور لشاب يعانق فتاة ويقبلها، في مهرجان الألوان.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر لحظة حميمية بين شاب وفتاة خلال مشاركتهما في سباق الألوان الترفيهي الذي أقيم في منطقة البوليفارد، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وأثارت الصور التي تم تداولها على نطاق واسع حالة من الجدل والغضب بعد أن كشفت أن الشاب والفتاة كانا يقبلان ويعانقان بعضهما البعض أمام أعين الجميع.

وأفاد موقع "إرم نيوز" بأن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية طالبوا بضرورة محاسبة من ظهر في الصور، حيث اعتبروه أنه مخالفة صريحة للعادات والتقاليد في المملكة، إضافة إلى مخالفة لائحة جديدة للذوق العام بدأ العمل بها قبل فترة قريبة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن سباق الألوان الترفيهي هو أحد أكبر سلسلة سباقات فى العالم، ويقام للمرة الثانية فى منطقة بوليفارد بالعاصمة السعودية، بمشاركة ما يصل إلى 20 ألف شاب وفتاة من السعوديين والوافدين الأجانب المقيمين فى المملكة، والسياح الزائرين لها، ما جعله «السباق الأكثر مشاركة فى الشرق الأوسط».

وكانت هيئة الترفيه قد نظمت مهرجان الألوان في مدينة "الخبر" في مارس من العام الجاري، تحت عنوان «أسعد 5 كيلومترات على وجه الأرض»، وبمشاركة ضيوف من أكثر من 40 دولة.

سعودية منتقبة ترقص بطريقة مخلة في موسم الرياض.. وتوجيه بالقبض عليها

وتأتي واقعة مهرجان الأول، بعد أيام قليلة من تداول مقطع فيديو لفتاة سعودية منقبة، ترقص بعباءة سوداء، بطريقة غريبة أمام الشباب في إحدى فعاليات موسم الرياض الترفيهي، لتثير جدلا واسعا في الشارع السعودي.

وأشعل المقطع غضب السعوديين، على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالقبض عليها، بسبب خروجها عن الآداب العامة.

وبحسب صحيفة المرصد السعودية، وجه النائب العام السعودي، مساء السبت، بإلقاء القبض على فتاة أخلت بآداب وشروط الذوق العام، إثر قيامها بالرقص‎ في إحدى فعاليات موسم الرياض.

 

 

تعليقات القراء